نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار الفن والفنانين



بالفيديو والصور : تعرف على افضل افلام الخيال العلمى لعام 2014

 

كمثلها من السنوات الماضيه فقد ضمت 2014 اعمال سينمائيه متنوعه منها ما كان يعتمد على حقائق او قصص واقعيه ومنها ما كان يعتمد على المؤثرات البصريه منها الرومانسى ومنها الاكشن اليوم سنستعرض سويا قائمه تحتوى على افضل افلام الرعب للعام المنقضى 2014 .

واليوم سنستعرض سويا قائمه تحتوى على 12 عملا سينمائيا مرتبه حسب الايرادات العالميه وجميعها افلام ممتعه وشيقه .


المرتبة الثانية عشر – Under the Skin



سنبدأ القائمه المشوقه باول افلامنا وهو الفيلم الذى يعتبر من اغرب الاعمال التى يمكن ان تشاهدها فى عمرك .

يتميز الفيلم بالغموض مما يجعلك تعيش قصة الفيلم ويدفعك الى التفكير وايضا الفيلم يتميز بالابداع .
الفيلم من إخراج جوناثان غليزير الذي اقتبس رواية مايكل فيبر التي تحمل نفس الاسم لإبداع هذا الفيلم الفريد.

الفيلم من بطولة الحسناء سكارليت جوهانسون وتم عرض الفيلم لأول مرة في المملكة المتحدة قبل طرحه في الولايات المتحدة بتاريخ 4 آبريل من هذا العام، وبالرغم من النقد الإيجابي الكبير لم يستطع الفيلم أن يحقق إيرادات عالمية كبيرة حيث وصلت إلى (5.7 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي قُدرت بـ (13.3 مليون دولار).ويعتبر هذا الفيلم هو الوحيد الذى لم يحقق نجاحا بالارقام السالف ذكرها مثل باقى الافلام .








المرتبة الحادية عشر – Snowpiercer







على الرغم انه ابداع غير هوليودى الا انه اثبت كفاءته فى سوق الافلام العالميه فهو من انتاجات كوريا الجنوبيه الرائعه التى تسعى دائما من اجل تواجدها فى سوق الافلام العالميه وغالبا ما تنجح فى ذلك لتوافر قدراتها وابداعاتها .

وعلى الرغم انه فيلم كورى جنوبى الا انه تم تصوير 80 % من مشاهد الفيلم باللغه الانجليزيه .
وايضا مشاركة عدد كبير من الممثلين المشاهير

مثل كريس إيفانس، إيد هاريس، تيلدا سويلتون وجون هارت والذى ساعد فى نجاح هذا العمل .

وصلت ايرادات هذا الفيلم 86 مليون دولار مقابل 40 مليون دولار.








المرتبة العاشرة – RoboCop


ياتى فى المرتبه العاشره من القائمه التى تضم افضل الاعمال الخياليه لعام 2014 هو النسخه الجديده من فيلم
RoboCop

وتدور احداثه حول الشخصيه الخياليه المشهوره للشرطى اليكس ميرفى ويتحول فى الفيلم الى شرطى آلى يكافح الجريمه والمجرمين وياتى ذلك بمساعدة بعض التقنيات الحديثه .
الفيلم نجح نجاحا كبيرا على الرغم من وجود سلبيات كثيره به الا ان ذلك لم يمنع تحقيقه مبالغ رائعه حيث حقق ايرادات 242 مليون دولار وبلغت ميزانيته 130 مليون دولار .







المرتبة التاسعة – Divergent




على ما يبدو ان 2014 عام امتلأ بالأفلام المقتبسة عن الروايات الموجهة للقراء الصغار. وهذا الفيلم يعتبر احد هذه الاعمال . وعلى الرغم من نجاحالفيلم الا انه لم يخلو من السلبيات والفيلم من اخراج نيل برغر ومن كتابة فيونكا روث.

بالرغم من ذلك استطاع هذا الفيلم احتلال المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي مباشرةً فور عرضه وفى بداية ايامه وقد بلغت إيراداته العالمية إلى (288 مليون دولار) مقابل ميزانيته البالغة (85 مليون دولار)


ويذكر انه سيتم اصدار جزء ثان فى 2015 تحت اسم

Insurgent



المرتبة الثامنة – The Maze Runner



هذا الفيلم الذى يحتل المرتبه الثانيه فى قائمتنا هو شبيه للفيلم السابق من حيث نوع الروايه المقتبسه وطريقة روى القصه . وايضا اضافة بعض الاكشن والكثير من التشويق مما ساعد الفيلم فى نجاحه .

اُقتبس هذا الفيلم عن الرواية الناجحة لجيمس داشنر التي تحمل نفس الاسم بالطبع كجزء من ثلاثية مخطط عرض جزئها الثاني في 2015 تحت عنوان The Maze Runner: Scorch Trials
مشروع بدأ العمل عليه مباشرةً بعد النجاح الإعلامي لهذا الفيلم والمادي بالطبع حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (337 مليون دولار) مقابل ميزانية صغيرة جداً مقارنةً بأفلام الخيال العلمي (34 مليون دولار).




المرتبة السابعة – Edge of Tomorrow



هذا الفيلم هو فعلا عمل رائع ويستحق ان يكون موجودا فى قائمتنا اليوم ويعتبر من افضل افلام الاكشن لهذا العام .

على الرغم انه احد اعمال النجم العالمى توم كروز الا انه لم يحقق الايرادات المنتظره فقد حقق ايرادات 369 مليون دولار فى حين بلغت ميزانيته 178 مليون دولار .




المرتبة السادسة – Lucy



تظهر النجمة سكارليت جوهانسون للمرة الثانية في هذه اللائحة فى عمل اخر عبر الخيال العلمي مرة أخرى، يعتبر هذا الفيلم من اشهر الافلام الفرنسيه والذى يحتوى على كمية كبيره من الاكشن والتشويق التى حاول ان يقدمها مخرج الفيلم والكاتب الشهير لوك بيسون وايضا الفيلم من انتاج زوجته فيرجينى سيلا .

وقد بلغت ايرادات الفيلم من تحقيق إيرادات عالمية ممتازة قدرها (458 مليون دولار) مقابل ميزانيته الصغيرة (40 مليون دولار).



المرتبة الخامسة – Godzilla



هذا الفيلم يلبى احتياجات المشاهدين اللذين يحبون افلام الوحوش العملاقه عموما وغودزيلا خصوصا فهو يقدم ابداعات بصريه ممتعه ولكنه لم يسلم من النقد السلبى حيث بالغ فى الدراما الزائده وضعف السيناريو .

وعلى الرغم من ذلك الا انه حقق ايرادات عاليه فقد بلغت ايرادات الفيم 525 مليون دولار وقد بلغت ميزانيته 160 مليون دولار .









المرتبة الرابعة – The Hunger Games: Mockingjay – Part 1



وناتى الان الى المرتبه الرابعه مع هذا الفيلم والذى يعتبر من اكبر المفاجأت فيعتبر هذا الفيلم صدمه كبيره لكل محبى السلسه بسبب انحدار المستوى الى حد كبير حيث الاحداث والشخصيات وايضا القصه المطروحه .

الفيلم من اخراج فرانسيس لورنيس وهو ثانى اعمال هذه السلسله وعلى الرغم من انه نال قسطا كبيرا من النقد السلبى الا انه حقق ايرادات كبيره فقد بلغت ايراداته 562 مليون دولار وقد بلغت ميزانيته 125 مليون دولار .





المرتبة الثالثة – Interstellar





فى المرتبه الثالثه وقد قاربنا على الانتهاء يأتي الدور الآن على رائعة كريستيفور نولان الاجدد والاحدث له منذ فيلم The Dark Knight Rises في 2012،


يذكر ان هذا العمل قد شاركه فيه اخاه جوناثان نولان فى الكتابه .

مما ساعد فى نجاح هذا الفيلم وايضا وجود طاقم مميز من نجومكبار مثل ماثيو ماكونهي، آن هاثاواي، جيسيكا شاستاين، ماكنزي فوي، جون لايتغو ومايكل كين .

الفيلم حقق ايرادات كبيره حيث بلغت ايراداته 593 مليون دولار وبلغت ميزانيته 165 مليون دولار مع العلم ان الفيلم مازال يعرض حتى الان .




المرتبة الثانية – Dawn of the Planet of the Apes



ناتى الان الى ثانى افضل الافلام العامليه التى تتميز بالخيال العلمى الممتع وهو جزء جديد من سلسلة Planet of the Apes ولكن هذا الجزء يتميز بالمتعه والاتقان ويعتبر واحد من أقوى أفلام 2014 ليس فقط على نطاق الخيال العلمي بل أيضاً على مستوى الأكشن والدراما.

هذا الفيلم حقق ايرادات كبيره جدا فقد وصلت ايراداته الى 708 مليون دولار وقد بلغت ميزانيته 170 مليون دولار وصنف هذا الفيلم افضل افلام صيف 2014 .




المرتبة الأولى – Transformers: Age of Extinction



وناتى الان الى نهاية قائمتنا اليوم حيث نصل الى افضل فيلم خيال علمى للعام الماضى 2014 من حيث ايرادته ووجود هذا الفيلم على رأس القائمه كان مفاجأة كبيره لما تميز به هذا العمل .


هذا الفيلم هو الاعلى ميزانيه من بين الافلام التى توجد فى القائمه فقد بلغت ميزانيته ب 210 مليون دولار وهو الاضخم فى الايرادات حيث بلغت ايراداته 1.087 بليون دولار .














المقال "بالفيديو والصور : تعرف على افضل افلام الخيال العلمى لعام 2014" نشر بواسطة: بتاريخ:
على سوفت
تسلم ياكبير
كل عام انتم بخير



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
بالصور والارقام تعرف على افشل خمسة افلام لعام 2013
توريه افضل لاعب والترجى افضل فريق وكوليبالي افضل ناشى فى افريقيا لعام 2011
احدث جهاز كمبيوتر يعمل بالليزر مثل افلام الخيال العلمي


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية