نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة أخبار فلسطين



نفط الامارات يقتل اطفال سوريا

 

نيويورك تايمز: نفط الإمارات يساعد الأسد

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما فرضت الأربعاء، عقوبات على خمسة أشخاص وست شركات عقب تحدي العقوبات الأمريكية المفروضة على تزويد نظام بشار الأسد في سوريا بالوقود، فضلا عن مساعدتهم الحكومة السورية في مهاجمة مواطنيها.

وأشار مسؤولون في وزارة الخزانة الأمريكية، إلى أن تلك الشركات تزود الحكومة السورية بالوقود والبترول لاستخدامه في تنفيذ حملتها العسكرية.

وأضافت أن العقوبات المالية على تلك الشركات والأفراد تأتي في وقت يواجه فيه الرئيس الأمريكي تساؤلات حول ما إذا كانت حملته العسكرية ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا تساعد بشكل غير مباشر نظام الأسد في بلد مشتعل بالحرب الأهلية.

وتحدث المسؤولون عن أن شركات في سوريا والإمارات وسويسرا وهولندا زورت في السجلات وغيرت أسماء الشحنات للهروب من العقوبات، خاصة أن تلك الشحنات كانت تحتوي على منتجات بترولية مخصصة للنظام السوري.

ونقلت عن وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون "الإرهاب" والاستخبارات المالية أن الولايات المتحدة ستسعى لتفكيك شبكات الدعم العسكري الهامة لنظام الأسد طالما استمر في هجماته الوحشية ضد شعبه.

وشملت العقوبات شركة "ماكسيما ميدل إيست تريدينج كومباني" ومقرها الإمارات العربية المتحدة، بسبب مساعدتها في نقل وقود الطائرات إلى سوريا فضلا عن شركة "بانغيتس إنترناشونال كوربوريشن" التي أدرجتها وزارة الخزانة الأمريكية على القائمة السوداء في يوليو الماضي، وأضافت أن العقوبات شملت كذلك أحمد برقاوي المدير العام للشركتين.

وذكرت الخزانة الأمريكية أن شركتي "ماكسيما" و"بانغيتس" ومقرهما الإمارات عملتا مع شركة غاز ونفط روسية في يونيو لشراء النفط بهدف نقله إلى معامل التكرير التي يسيطر عليها نظام الأسد في حمص ودمشق.

وفي السياق نفسه، استهدفت الإدارة الأمريكية شركتي "ريكسو الدولية للتجارة الدولية" و"بلو مارين أس إيه"، ومقرها في سويسرا، وأحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركتين "هاليس بيكتاس". واتهمت وزارة الخزانة الشركتين بإرسال وقود الطائرات إلى سوريا عبر تحويل مسارات شحناتها المزعومة إلى بلدان أخرى، بشكل مفاجئ والتسلل بها إلى سوريا، إضافة إلى تزوير وثائق ووصولات لهذا الغرض.









المقال "نفط الامارات يقتل اطفال سوريا" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
مجموعة صور اطفال عسل اطفال نائمون اطفال توأم اطفال يضحكون اطفال كيوت
ماذا عن اطفال سوريا
الأمن السوري يقتل 14 سوريا أثناء تشييعهم لجنائز الشهداء من جمعة "المجلس الانتقالي يمثلني و يمثلك


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية