نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة اخبار المغرب



مذكرة إخبارية من مندوبية التخطيط تأكد ارتفاع إنتاج السيارات بالمغرب 9,4%

 




دكرة المندوبية السامية للتخطيط عن ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية بـ 0,8% خلال الفصل الثالث من سنة 2014 مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2013.

وسجلت ذات الوثيقة أن هذا التطور يعود أساسا إلى ارتفاع الإنتاج في "صناعة السيارات" بـ9,4% ، وفي"صناعة أجهزة الراديو والتلفزة والاتصال" بـ .10,2% إضافة إلى ارتفاع "الصناعات الغذائية" بـ 5,6% ، و"الصناعات الكيماوية" بـ 4,1%، وارتفاع "صناعة الملابس والفرو" بـ 5,3% ، و"صناعة الآلات والأجهزة الكهربائية" بـ 3,8% و"صناعة التبغ" بـ 1.8%.

على العكس من ذلك، تراجع الإنتاج في "تكرير النفط" بـ 31,3% وفي "صناعة منتوجات أخرى غير معدنية" بـ 2,6% ومنها الإسمنت بـ8,6% ، وفي "صناعة المواد المعدنية" بـ 4,8%. كما تراجع إنتاج "صناعة المطاط والبلاستيك" بـ 3,8%، وفي "صناعة الخشب" بـ7,5% وفي "صناعة الجلد وأدوات السفر والأحذية" بـ 6,6% وفي "صناعة النسيج" بـ .0,6%.

وفيما يتعلق بالرقم الاستدلالي لإنتاج المعادن، سجل التقرير ارتفاعا بنسبة23.1 % وذلك نتيجة تزايد إنتاج "المنتوجات المختلفة للصناعات الاستخراجية" بـ 24,3% و"المعادن الحديدية" بـ .0,3% كما سجل ارتفاع في الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية، بـ 2,3%.















المقال "مذكرة إخبارية من مندوبية التخطيط تأكد ارتفاع إنتاج السيارات بالمغرب 9,4%" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:
Ahmed daoud
المغرب ولله الحمد متقدم ورائد ويتجه بخطوات ثابتة في قطاع تصنيع السيارات
فبعد العملاق الفرنسي رونو بطنجة، وتدشين العاهل المغربي لمشروع سيتروين في القنيطرة، المملكة المغربية تلقت عروضا من الرائد الألماني فولزفاغن وفورد الامريكية لانشاء مصانع بالمنطقة الحرة بطنجة.

وبعد التجربة الناجحة لرونو الفرنسية في ابتكار سيارات اقتصادية تراعي القدرة الشرائية في افريقيا وأوربا الشرقية، قررت باقي الشركات أن تحذوا حذو شركةرونو وتبحث عن موطئ قدم لها بهده السوق الواعدة



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
ارتفاع نسبة شراء السيارات بالمغرب ورونو تتصدر اللائحة
ارتفاع الدولار امام الجنية يتسبب في ارتفاع اسعار بعض انواع السيارات في السوق المصري
ارتفاع إنتاج سيارات الركاب الخفيفة فى روسيا
ارتفاع ضحايا انهيار مئذنة بالمغرب إلي 40 قتيلاً
ارتفاع أعداد الحاصلين علي ‬إجازات إجبارية من المدارس بسبب الإنفلونزا العادية


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية