نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة الإمارات العربية المتحدة



الامارات تبدأ العمل في بناء أول مسبار عربي للمريخ

 

في خطوة مهمة وغير مسبوقة لأي دولة من الدول العربية قاطبة وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة على اتفاقية وصفت بأنها البداية العملية لمشروع إرسال أول مسبار عربي إلى كوكب المريخ أو الكوكب الأحمر كما يطلقون عليه وذلك في حدود عام 2021 بالتزامن مع احتفال دولة الأمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي لتأسيسها لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن تسع دول في العالم فقط لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر.





وقد وقعت الاتفاقية بين وكالة الإمارات للفضاء ومؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة EIAST تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي وذلك بمقر مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في دبي وذلك لبدء العمل الفعلي في بناء وإطلاق أول مسبار عربي إسلامي إلى الكوكب الأحمر وذلك بحسب البيان الإعلامي الصادر من حكومة دبي.
هذا وتغطي هذه الاتفاقية جميع مراحل تنفيذ مشروع المسبار وإطلاقه ومتبعة كافة مراحلة تحت إشراف وكالة الإمارات للفضاء وبتمويل مباشر منها وتصل مدة هذه الاتفاقية حوالي سبع سنوات.

من جانبه صرح الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم أن إنشاء هذا المسبار هو مهمة وطنيه وعربية كبري وإضافة علمية ومعرفية للبشرية كلها وأنه سيتم تنفيذ هذا المشروع تحت إشراف فريق عمل وطني بالكامل من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة والشركاء الدوليين المتخصصين.
واشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن السنوات السبعة التي سيستغرقها إنشاء وتشييد هذا المسبار ستتضمن بناء المعرفة وتطوير الكوادر الوطنية ووضع البنية التحتية وصولاً إلى استكشاف الكوكب الأحمر.
هذا وتتضمن الاتفاقية بناء قاعدة بحثية وطنيه، وتطوير كوادر وطنية متخصصة خلال السنوات القادمة والتزام كافة الشركاء الدوليين بنقل المعرفة لفريق العمل الوطني لتكوين قاعدة علمية صلبة تسهم في تطوير القطاع الفضائي الإماراتي كقطاع استراتيجي ضمن الاقتصاد الوطني.








المقال "الامارات تبدأ العمل في بناء أول مسبار عربي للمريخ" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
وظائف خاليه مرتب تبدأ من 1.000 حتي 3.000 و سعات العمل 8
عاجل إسرائيل تبدأ فى بناء مسافة 75 كم من الجدار الفاصل مع مصر
بالفيديو.. بدء العمل فى إعادة بناء كنيسة أطفيح
القوات المسلحة تبدأ إعادة بناء كنيسة أطفيح اليوم
دورة بناء فرق العمل


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية