نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة أخبار فلسطين



خليل الحية: على الحكومة البدء بإجراءات بناء الميناء والمطار

 

خليل الحية: على الحكومة البدء بإجراءات بناء الميناء والمطار



دعا الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حكومة التوافق الوطني إلى البدء بإجراءات بناء الميناء البحري والمطار الجوي، وإذا ما واجهت أي اعتراض من الاحتلال فالمجتمع الدولي والعالم أمامها.

وأكد الحية في حوارٍ مع "المركز الفلسطيني للإعلام" السبت (6-9) أن حركته جاهزة لدعم حكومة التوافق وإزالة أي عقبات أمامها، مبيناً أنه لا يوجد حكومة أخرى تدير مصالح وظروف الشعب الفلسطيني.

وشدّد على ضرورة تضافر الجهود من محلياً ودولياً لاحتضان الناس وإعادة الإعمار بكل وطنية ومسؤولية بعيداً عن الجشع والطمع، مطالباً بإلزام العدو الصهيوني بسرعة إدخال مواد البناء ومستلزماتها.

وأشار إلى أن حركته قدّمت مساعدة مالية عاجلة لكل الأسر التي هدمت بيوتها من باب المسؤولية الوطنية، 2000 دولار من أجل أن تعينهم على استئجار شقق أو غيره، مطالباً حكومة التوافق الوطني بقيام بدورٍ مسؤول من أجل سرعة إيواء هؤلاء الناس.

انتصار المقاومة

وقال الحية: "انتصار المقاومة أنها لازالت تمتلك زمام المبادرة ومازالت تحتفظ بقوتها وسلاحها ولن يمنعها أحد من تطوير مقاومتها".






وعن إمكانية تعنت الاحتلال وتلكؤه في تنفيذ بنود الاتفاق، أكد عضو المكتب السياسي لحماس، أنها سيذهبون لمصر بل ولكل دول العالم التي كانت شاهدة على الاتفاق، مشدّداً أن حركته لن تقبل بعودة الحصار مطلقاً على غزة.

وحول حديث عباس عن وجود حكومة ظل في غزة، رفض عضو المكتب السياسي لحركة حماس هذا الأمر وقال: "لا يوجد في غزة سوا موظفون ووكلاء يعملون بكل طاقتهم من أجل حماية شعبهم وخدمته"، متسائلاً: "هل مطلوب أن يتوقفوا عن عملهم حتى تنهار غزة في ظل عدوان صهيوني شرس ؟!".

ومضى يقول: "بدلاً من هذا السجال حكومة ظل وغيره، فليتفضل كل وزراء حكومة التوافق الوطني لغزة ويديروا أعمال وزاراتهم"، لافتاً إلى أن حركته طالبت عباس بضرورة إرسال وفد لبحث باقي ملفات المصالحة وإزالة العقبات.

أزمة الرواتب

وحول أزمة رواتب الموظفين، فأكد القيادي الفلسطيني، أن هؤلاء موظفون لا يمكن المساومة عليهم وعلى حقوقهم ومستحقاتهم المالية.

وقال: "نحن سنبقى بجانبهم ولن نتخلى عنهم إطلاقاً بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، ولا نقبل بأي حال من الأحوال التفريط بأي موظف"، مشدداً على أن المصالحة لا يمكن أن تتقدم شبراً واحداً دون أن تحل هذه القضية.

وبينّ أنه جرى الاتفاق في "اتفاق القاهرة" على أن كل من تم تعيينه عقب 14 حزيران/ يونيو 2007 هم موظفون، وب الحديث كان يدور فقط أين يكون في هذا المكان أو ذاك، لافتاً إلى نصف هؤلاء الموظفين هم موظفين سابقين أصلاً ولم يعينوا في فترة تولي حماس الحكم.

وأكد الحية، أن لا خيار لحركته وأبو مازن إلا أن يكونوا ضمن وحدة وطنية ضمن إستراتيجية واضحة، وقال: "لا خيار إلا أن نتفق على إستراتيجية وطنية واحدة، إن قبلوا ذلك قبلوا وان لم يقبلوا فإن التاريخ سيتجاوز كل من لا يقبل أن يكون للشعب الفلسطيني إستراتيجية موحدة تجتمع فيها كل الجهود التي تحتضن المقاومة وتؤمن بضرورتها بقدرتها وإمكاناتها"









المقال "خليل الحية: على الحكومة البدء بإجراءات بناء الميناء والمطار" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
إنفراد: مليار دولار ... ثمن صمت الحكومة على بناء سد النهضة الأثيوبي.
بالفيديو : في حضور الشيخ محمد حسان القوات المسلحة تؤكد البدء في بناء كنيسة الشهدين
العراق يهدد بإجراءات في حال التأكد من بناء ايران مفاعل نووي قرب حدوده
دواء جميل حاول تعمله قبل ما تنام ...


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية