نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة أخبار الكويت



الأسباب الثلاثة التي دعت الحكومة الكويتية إلى سحب الجنسية الكويتية من الداعية الإسلامي نبيل العوضي

 

ذكرت عدة تقارير إعلامية كويتية إلى هناك 3 اسباب رئيسية وراء قرار الحكومة الكويتية بحسب الجنسية الكويتية من الداعية الإسلامي بيل العوضي ووفقاً لهذه التقارير فإن الأسباب الثلاثة لقرار الحكومة الكويتية لسحب الجنسية هي :-
السبب الأول :- هو قيامه بتأسيس وترؤس رابطة دعاة الكويت والمناهض لمرسوم الصوت الواحد الذي أقره أمير الكويت قبل انتخابات مجلس الأمة الكويتي عام 2012.
و السبب الثاني:- بسبب مواقفة الداعمة لجبهة النصرة ودعوته علناً لتسليح المعارضة السورية ومشاركته في حملات أدت إلى وضع ثلاثة كويتيين شاركوا معه فيها على قائمة الإرهاب الأمريكية .
في حين تذكر التقارير أن السبب الثالث وراء سحب الجنسية من الداعية الإسلامي نبيل العوضي هو هجومه المباشر على وزير الداخلية الكويتي من خلال الحساب الشخصي له في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وهو ما اعتبرته الحكومة الكويتية تحريض منه على الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة في الفترة الأخيرة.






من جهته ذكر الداعية الإسلامي في رده على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بقولة: " سأبقى وفياً للكويت بلادي .... ومخلصاً لصاحب السمو أميري.... ومحباً وناصحاً للشعب الكويتي أهلي وأدعو الله أن يحفظ أهلها من شر كل ذى شر"
كما قال فى تغريده أخري ثانية : مهما حصل فلعه خيرا!... وأمر المؤمن كله خير ... وإنا لله وإنا إليه راجعون"
هذا وقد استندت الحكومة الكويتية على قرار سحب الجنسية من نبيل العوضي الداعية الإسلامي نظراً لأنه حصل على الجنسية الكويتية بالتجنس بتاريخ الأول من ديسمبر عام 1998 استناداً لجنسية والدته وأن قانون الجنسية الكويتي رقم 15 لسنة 1959 قد منح إمكانية سحب الجنسية لمن اكتسب الجنسية عن طريق الأم وذلك في حالات وظروف معينه اعتبرتها الحكومة الكويتية انطباق هذه الظروف والحالات على الداعية نبيل العوضى.









المقال "الأسباب الثلاثة التي دعت الحكومة الكويتية إلى سحب الجنسية الكويتية من الداعية الإسلامي نبيل العوضي" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
اسباب سحب الجنسية الكويتية من الداعية الشيخ نبيل العوضى و رد الشيخ عليهم
تفاصيل قرار مجلس الوزراء باعادة الجنسية الكويتية


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية