نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات منتدى طلبة جامعات مصر منتدى كلية آداب



شروط قبول الطلاب في الاقسام المختلفة في كلية الاداب جامعة القاهرة

 

حددت كلية الآداب بجامعة القاهرة، شروط الالتحاق بأقسام الكلية للعام الدراسى الجديد للطلاب الجدد والمحولين والمنقول قيدهم والمفصولين، على موقع الكلية الإلكترونى.





ففى قسم اللغة العربية، شعبتى "أدبى و علمى"، يقبل القسم الحاصلين على نسبة 70% على الأقل فى مادة اللغة العربية، وفى قسم الـتاريخ، "أدبى وعلمى"، يتم بإجراء مقابلة، ويقبل القسم 200 طالب من المتقدمين للمقابلة الشخصية.
أما فى قسم الفلسفة "أدبى وعلمى"، فيتم بإجراء مقابلة شخصية، ويقبل القسم الطلاب بشرط اجتياز المقابلة الشخصية التى يعقدها القسم مع مراعاة الآتى، بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية أن يكون الطالب حاصلا على نسبة 80% على الأقل فى مادة الفلسفة، وبالنسبة لطلاب الشعبة العلمية حسب رغبة الطالب.
أما علم النفس فيتم القبول بمقابلة، لشعبتى أدبى وعلمى، ويقبل القسم 70 طالبًا من الحاصلين على أعلى مجموع كلى فى الثانوية العامة من الطلاب المجتازين للمقابلة الشخصية.
وفى قسم الاجتماع فيتم القبول بمقابلة، لشعبتى أدبى وعلمى، ويقبل القسم 500 طالب من المتقدمين للمقابلة الشخصية، ويجب على الطالب اجتياز المقابلة الشخصية التى ينظمها القسم.
وفى قسم الجـغــرافــيــا، شعبتى أدبى و علمى، فيقبل الطلاب بدون شروط.
وفى قسم اللغـة الإنجليزية، بمقابلة لشعبتى أدبى وعلمى، ويشترط بالنسبة الثانوية العامة المصرية "يقبل القسم عدد 180 طالبا كحد أقصى" على النحو التالى، أن يكون الطالب حاصلا على نسبة 92% فى مادة اللغة الإنجليزية، وأن يكون الطالب حاصلا على نسبة 80% على الأقل فى مادة اللغة العربية، وعلى الطالب اجتياز امتحان قبول تحريرى باللغة الإنجليزية لقياس مستوى الأداء اللغوى للطلاب لتحديد قبوله من عدمه.
أما بالنسبة لقسم اللغة الألمانية، شعبتى أدبى علمى، فيقبل القسم الحاصلين على شهادة الأيبيتور أو الثانوية العامة من المدارس الألمانية المعتمدة، ويقبل القسم الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية إذا كانت مسبوقة بالشهادة الإعدادية من المدارس الألمانية.
ويقبل القسم الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المدارس الأجنبية المشاركة فى برنامج "مدارس شركاء المستقبل" المسماة "pasch " تدريس اللغة الألمانية لغة أولى، ابتداءً من الفصل الخامس الابتدائى، على أن تقدم الشهادة مختومة من المدرسة عند التقديم للكلية.
أما بالنسبة لقسم الـدراسات اليونانية واللاتينية، تتم بمقابلة لشعبتى أدبى علمى، ويقبل القسم 50 طالبًا "الأعلى فى مجموع اللغات الثلاث"، كما يتم إجراء مقابلة شخصية، ولا يقبل القسم محولين من أقسام أخرى أو جامعات أخرى بعد بداية الدراسة.
وفى قسم اللغة اليابانية، يتم القبول بمقابلة، لشعبتى أدبى وعلمى، ويقبل القسم 25 طالبًا من المتقدمين للمقابلة الشخصية، بشرط ألا تقل نسبة درجات اللغات الثلاث عن 85%، ولا يقبل القسم التحويلات من الكليات الأخرى، ويقبل القسم وافدين من الجنسيات العربية فقط.
أما بالنسبة لقسم اللغة الصينية، شعبتى أدبى وعلمى، فيشترط ألا يزيد عدد الطلاب على 25 طالبًا من الحاصلين على أعلى مجموع اعتبارى مكون من، المجموع الكلى للدرجات + مجموع درجات اللغة العربية + مجموع درجات اللغة الإنجليزية، ولا يقبل القسم تحويلات من الخارج أو من داخل الكلية لأن الطلاب يدرسون لغة جديدة لأول مرة.
أما قسم المكتبات والوثائق والمـعـلـومـات، شعبتى أدبى و علمى، فيقبل القسم 140 طالبًا حسب أعلى مجموع كلى للدرجات، كما أن القسم يقبل التحويلات من الأقسام للطلاب المستجدين فى حدود 20 طالبًا.
وأكدت الكلية، من خلال موقعها الإلكترونى، أن الشروط والأعداد السابقة مقترحة، وفى حالة التطبيق يكون لإدارة الكلية الحق فى زيادة أو نقص لهذه الأعداد حسب التنسيق الواقعى وأعداد الطلاب التى تتقدم للكلية.








المقال "شروط قبول الطلاب في الاقسام المختلفة في كلية الاداب جامعة القاهرة" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
شروط الالتحاق باقسام كلية الاداب جامعة القاهرة انتظام 2014/2015
نتيجة كلية الاداب جامعة عين شمس جميع الاقسام 2010
نتيجة كلية الاداب 2010 جامعة حلوان جميع الاقسام
نتيجة أمتحانات كلية آداب الأسكندرية و قواعد قبول الطلاب المستجدين بالأقسام المختلفة


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية