نجوم مصرية
منتديات Nogoom Masrya المنتدى العام منتدى الحوار العام مجلة المنتدى



كيف تصمم خطة عمل فعاله

 

هناك عدد من المصادر توضح لك ما تحتاجه فى خطة عملك.ولكن حتى تكون الخطه مؤثره, تحتاج اٍلى المعلومات الصحيحه لروايه قصة من اين تريد ان يذهب عملك. قرر ما تريد لخطتك ان تحققه, ثم قم بتجميع الاجزاء اللازمه لتحقيق الهدف أو الاهداف التى قمت بوضعها.










1_حدد الأهداف الرئيسية أو ركز على خطة عملك. يجب ان يكون هناك سبب واحد على الأقل حول لماذا تقوم بوضع هذه الخطة. قد يكون احد الأسباب هو جذب المستثمرين لشراء حصص فى عملك أو ربما يكون للاٍستعدادك للتقدم للحصول على قرض الاْعمال الصغيره. فى هذه الحالات عندما تقوم بعمل خطتك, التنظيم وأسلوب كتابة المعلومات يجب ان يركز على السوق المستهدفه.

2_راجع العوامل التى تحتاجها فى الخطة. مواقع اٍدارة الاْعمال الصغيره تضع قوائم بتسع اجزاء لخطة العمل, مراجعة الأجزاء التى تحتاجها لخطتك سوف تجعلك على درايه اٍذا كان هناك بعد الاجزاء فى تفاصيل العمل الجارى او المبتدء لم تكن تضعها فى الحسبان حتى الان.


3_ قم بتجميع المعلومات الضرويه فى خطتك, سوف تناقش منتجاتك فى السوق المنافسة, التسويق و المبيعات , تنظيم العمل, والتوقعات المستقبلية للمبيعات والارباح فى عملك. كلما قدمت تفاصيل عن هذه العوامل, كلما كانت خطتك اكثر نفعا.


4_قم بعمل تقاريرك الماليه. اٍذا كنت تتطلع لجمع المال من اى من المستثمرين أو البنك, سوف يكون اساس خطة عملك هو التوقعات الماليه. كن قادر على عرض نمو المبيعات و توقعات الربح لخمس سنوات مستقبليه على الاْقل.ايضا سوف تحتاج ان تكون قادر على دعم هذه المعلومات, سواء كان بالنتائج الحاليه لعملك القائم او بعرض من اين تأتى توقعاتك للعمل الجديد الذى سوف يبدأ.


5_ اكتب موضوع الخطة الرئيسى. اٍلى حد كبير كتابة خطة العمل يجب ان تكون الناتج الطبيعى للخطط التى نوقشت سابقا. اٍن لم تكن كاتب فعال فى هذا النوع من المعلومات, اٍستخدم أحد يستطيع الكتابه من فريقك او ضع فى اٍعتبارك تعيين كاتب محترف. يستخدم التخطيط فى نقل الحاله بطريقة مختصره وواضحه.


6_ اٍكتب الملخص التنفيذى. برغم ان الملخص التنفيذى هو القسم الاْول من خطة عملك, أجل كتابة هذا القسم فى النهاية. عندما تنتهى من الاقسام المفصلة من خطة العمل, سوف تتمكن من كتابة ملخص مؤثر من صفحة أو اٍثنتان يغطى الاْفكار الرئيسية التى تضمنتها الخطة.



ملاحظات


* خطة العمل القوية و الفعاله تحتاج لبعض السرعه أو الاٍثارة بنفس قدر تفاصيل عمليتك. اٍشرح فى خطتك كيف يضعك منتجك او خدمتك خارج المنافسة.


* خطة العمل هى أداة مبيعات لها اٍستخدامات كثيره. يمكن اٍستخدامها لجذب التمويل والمستثمرين المتحمسين فى اٍستثماراتهم. وتستخدم الخطة أيضا لتحفيز فريق العمل, بعرض رؤيتك عن الشركة والدور المتوقع ان يلعبه باقى الفريق.









المقال "كيف تصمم خطة عمل فعاله" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الصين تخترع دمية ترتدي ملابس الجيش و تغني تسلم الايادي شاهد الصور بنفسك-صور عروسة صينية تغني تسلم الايادي2014
شاهد بالصور اغنية تسلم الايادى اصبح هناك صابونة تسلم الايادى
كلمات اغنية تسلم الايادي غناء نجوم مصر 2013 , كلمات اوبريت تسلم الايادي تسلم يا جيش بلادي 2013
اجمل و اروع كلمات اغنيه تسلم ايدينا ‫لجيش مصر العظيم‬ حسين الجسمى تسلم ايدينك ا


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية