نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة منتدى سوريا



الاسباب التي دفعت واشنطن لزيادة دعمها للمعارضة السوية

 

بإعلان الإدارة عن رغبتها تسليح وتدريب المعارضة السورية المعتدلة بمبلغ 500 مليون دولار، يتصاعد التدخل الأميركي في الصراع في سوريا بشكل أوسع، مدفوعاً بالتهديد الذي تمثله حركات مثل "داعش" للمنطقة.‬

وفي هذا السياق، قال اندرو تايبلر من "معهد واشنطن لشؤون الشرق الأوسط"، إن "الإدارة مدفوعة لثلاثة أسباب، أولها داعش والجهاديون الآخرون، ثانيها موقف الأسد من مؤتمر جنيف، حيث إنه قتل العدد الأكبر من السوريين خلال هذه الاجتماعات، الأمر الذي يشير إلى عدم رغبته بتقديم أي تنازلات، وثالثها هي تخلص النظام من الأسلحة الكيمياوية، فالأسد لم يعد مفيدا".

وأوضح البيت الأبيض أن الدعم هو خطوة إضافية لمساعدة الشعب السوري للدفاع عن نفسه ضد هجمات النظام، وضد القوى المتطرفة التي تجد ملجأ في الفوضى.






وكشف مصدر مسؤول في وزارة الخارجية لقناة "العربية" أن هدف الدعم هو أيضا مساعدة المعارضة على فرض الاستقرار في المناطق التي تسيطر عليها.

وإن تمت الموافقة على التمويل، فسيأتي التدريب والتسليح من قبل وزارة الدفاع وليس الـ"سي أي إيه."، الأمر الذي يزيد من جديته ونوعيته وكميته.

وفي هذا السياق، قال جاي غزال، وهو مراقب لأعمال الكونغرس: "على الأكيد أتوقع أن تتم الموافقة على التمويل. السؤال هو على ماذا بالتحديد ستحصل المعارضة السورية؟".

يذكر أن هذا الدعم بالأسلحة والتدريب، لن تراه المعارضة قبل أشهر على الأغلب، فهو يتطلب أولا موافقة الكونغرس على المبلغ، ومن ثم على تفاصيل الأسلحة التي تريد الإدارة إرسالها للمعارضة السورية.

فالتدريب الأولي للمعارضة لن ينتهي قبل سبعة أو ثمانية أشهر بعد موافقة الكونغرس، حسب مصدر في وزارة الخارجية الأميركية.

إلا أن هذا لا يعني أن الإدارة لن تستطيع أن تزيد من وتيرة مساعداتها الحالية عبر برنامجها الحالي السري من خلال الـ"سي أي إيه"، لكن مازال من غير الواضح إن كانت هناك رغبة أميركية، من قبل الإدارة أو الكونغرس، بتسليح المعارضة بمضادات طائرات.

‫يذكر أن هذا الدعم يأتي في إطار طلب للكونغرس بتمويل صندوق شراكة لمكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط بمبلغ خمسة مليارات دولار.








المقال "الاسباب التي دفعت واشنطن لزيادة دعمها للمعارضة السوية" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الاسباب التي دفعت عنان من الانسحاب في الانتخابات الرئاسية
تعرف على الاسباب التى دفعت الفيس بوك لشراء تطبيق الواتس اب بمبلغ خيالى 19 مليار دولار
تعرفي علي الاسباب التي تؤدي لزيادة وزنك بعد الزواج,هام جدا


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية