نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة الطب البديل



سر علاج الصداع بأقل من نصف ساعة . طريقة لعلاج الصداع بدون أدوية

 

آلام الرأس أو الصداع هو عارض مزعج يفقد ما يصاب القدرة على التركيز و هو من العوارض التي لا يسلم منها أي أحد . أدوية علاج الصداع هي من أكثر الأدوية إستهلاكا بالعالم حيث أن هناك شريحة كبيرة من الأشخاص لا يغادرون المنزل إلا و أقراص معالجة الصداع في جيبه .



البانادول Panadol

هو الدواء الأكثر شيوعا و استخداما بين الناس لمعاجلة الصداع العادي و أيضا للتقليل من آلام الصداع النصفي و الشقيقة . بالحقيقة أن هناك وسائل أخرى طبيعية تماما و بعيدة عن العقاقير و الأدوية الطبية يمكنها التخلص و التخفيف من الصداع و بزمن قياسي لا يتجاوز النصف ساعة . فبعد دراسات و تجارب كثيرة تم إجراءها في كلية الصيدلة التابعة لواحدة من الجامعات السعودية على عدد كبير ممن عانوا آلام الصداع أثبتت هذه الدراسات بأن زيت النعناع له القدرة على علاج الصداع و التخلص منه لدى استنشاقه في أقل من نصف ساعة و له تأثير فعال و قوي أيضا فيما يتعلق بالصداع النصفي و الشقيقة حيث يقلل من حدة آلامهما بشكل كبير . و ذكرت هذه الدراسات أن زيت النعناع غني ب - اسيتامينوفين - و هي المادة التي تدخل في تركيبة الأدوية المعالجة للصداع كالبانادول .








الدراسة في علاج الصداع

فسرت السبب في تأثير زيت النعناع الفعال في معالجة الصداع إلى أن الشعب الدموية بالجسم تتوسع عند تنشق هذا الزيت ما يحفز الجسم على الاسترخاء و يعطيه جرعة من الراحة الشيء الذي يؤدي إلى التغلب على ألم الصداع العادي بالاضافة إلى التقليل الكبير من ألم الشقيقة و الصداع النصفي .و قد أكد دكتور مختص بالأدوية في دراسات أخرى أجريت في بريطانيا أن فاعلية ما يقدر ب 1000 ملجرام من المادة المستخدمة في صناعة ادوية علاج الصداع كالبانادول و الأدول و تيلينول و تمبره تعادل تماما فاعلية خليط الكحول مضاف إليه عشر بالمائة من زيت النعناع .



كيف تستخدم زيت النعناع لعلاج الصداع ؟

إذا قررت إستنشاق زيت النعناع للتخلص من آلام الصداع فيجب عليك إتباع الآتي .. ضع القليل من زيت النعناع في فنجان صغير ثم قم باستنشاقه بشكل طبيعي و بدون مبالغة و لفترة قصيرة .. الشعور بالتحسن و تخفيف ألم الصداع بعد هذه العملية سيكون خلال أقل من نصف ساعة و قد أجريت أختبارات على عدد لا بأس به ممن كانوا يعانون آلام الصداع و كانت النتائج مذهلة و خلال فترة زمنية لم تتعدى الدقائق . أما نوع زيت النعناع الفعال الذي يعطي نتائج ممتازة هو الزيت ذو اللون الأصفر المائل للخضرة أو اللون الأصفر الفاقع أو أن يكون بلا لون و هذه الانواع يكون النعناع بها رائحته قوية .

فوائد زيت النعناع الاخرى

و مما أثبتته الدراسات أيضا فيما يتعلق بزيت النعناع بأنه ذو نتائج جيدة و فعالة في علاج الانفلونزا و بعض الأمراض الجلدية و له تأثير قوي جدا في معالجة التشنجات التي تصيب عضلات الجسم كل ذلك إضافة لما ذكرنا بأنه و عند تنشقه فإنه معالج للصداع خلال أقل من نصف ساعة .. إضافة إلى طريقة الاستنشاق يمكن إتباع وسيلة أخرى من شأنها علاج الصداع و هي خلط القليل من الكحول مع زيت النعناع و القليل من زيت لافندرا و من ثم أستخدام هذه التركيبة في تدليك الرقبة و المنطقة السفلية من الرأس .



و اخيرا حذرت هذه الدراسات من أن زيت النعناع لا يصلح للاستخدام بالنسبة للاطفال و المرأة الحامل و تم تفسير ذلك بأن الأطفال ليس بمقدورهم تحمل زيت النعناع لأنه محلول مركز بدرجة عالية أما بالنسبة للحامل بإن هذا الزيت قادر على أن يسبب تقلص في عضلات الرحم عليه يجب مراعاة ذلك ... و دمتم بصحة و عافية .








المقال "سر علاج الصداع بأقل من نصف ساعة . طريقة لعلاج الصداع بدون أدوية" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
تعرف على اسباب وعلاج الصداع المفاجئ .. اسهل طرق لعلاج الصداع
تعرف على طرق علاج الصداع المتكرر وخطورة هذا الصداع على الجميع
علاج الصداع بدون أدوية 100%
كيف يمكن علاج الصداع المزمن بدون أدوية
علاج الصداع , الصداع انواعه


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية