نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة أخبار تونس



تونس:فضيحة مالية في وزارة التعليم العالي والجناة يرتقون في السلم الوظيفي

 

في الفترة التي تحتاج فيها البلاد الى اصلاح شامل في كل القطاعات ومن \أهمها القطاع الاداري تتواصل الممارسات القديمة في الإدارة التونسية ولعل أبرز مثال الفضيحة المالية التي رصدها صحفيو موقع نواة بالحجج والوثائق فضيحة وزارة لتعليم العالي و البحث العلمي حيث أنه تبين بالتقرير النهائي للتفقدية العامة بوزارة التعليم العالي وبعد جمع جميع المعطيات توفق هؤلاء الصحفيون الى إعداد ملف متكامل كشف بداية مواطن الفساد المالي بالوزارة بالإضافة إلى تفاعل هذه المؤسسة العريقة بالسلب تجاه هذا التقرير .
صفقات مشبوهة
قامت وزارة التعليم العالي بإسناد ، إثر طلب عرض وطني في ، صفقة إنجاز بوابة الخدمات الجامعية لفائدة دواوين الخدمات الجامعية” إلى شركة ” ميديانات ” بقيمة جملية تقدر ب 115.952.100 دينارا وقد تجاوزت الأاشغال المدة المحددة ب 4 اشهر دون أن تقوم الوزارة بتخطية الشركة المستفيدة علما و ان الصفقة قد تمت دون شروط مقيدة كما أن المزود قد إستفاد من 80٪ دون الانتهاء من الاشغال المزمع القيام بها وعملية تركيز البوابة لم تشهد تقدما يذكر رغم مرور أكثر من 6سنوات على اسناد الصفقة .





تدليس معدات ومؤسسات وهمية في أحدى الصفقات
أبرمت وزارة التعليم العالي مع شركة “ليدس انجنيرنق ”صفقة بتاريخ 23/03/ 2009 لصيانة معدات السلامة المعلوماتية للشبكة الوطنية للبحث وذلك بقيمة 163 ألف دينارا إلا أن الادارة لم تتول إبرام ملحق تعديلي لمبلغ الصفقة بالتخفيض على إثر إلحاق خمس مؤسسات بحثية خلال سنة 2008 إلى وزارة الفلاحة من جملة 13 مؤسسة منصوص عليها بالفصل الخامس من كراس الشروط المنجزة سنة 2007. ( تم إدراج المعهد الوطني للبحث العلمي والتقني ضمن مؤسسات التدخل بكراس الشروط المنجزة سنة 2007 في حين أن هذه المؤسسة تم حذفها منذ 2005).
هذا ولم يحترم المزود مقتضيات الفصل الثاني من كراس الشروط بقيامه بتغيير موضوع الصفقة دون الرجوع إلى اللجنة الوزارية للصفقات إذ قام المزود ” ليدس انجنيرنق ” باستبدال معدات خاصة بأنظمة الجدران النارية المدرجة بالقسط الاول من الصفقة المذكورة بنوعية أخرى أقل جودة وأقل سعرا بتعلة توقف تسويق هذا النوع من المعدات وعدم توفر برامج التحيين. ولكن بالرجوع إلى الموقع الرسمي للشركة المصنعة لهذا النوع من المعدات تبين تواصل تسويق المعدات المذكورة بالصفقة والتي تفوق قيمتها المالية 5 مرات ثمن النوع الذي تم استعماله














المقال "تونس:فضيحة مالية في وزارة التعليم العالي والجناة يرتقون في السلم الوظيفي" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
موقع وزارة التعليم العالي في سوريا mohe.gov.sy
موقع وزارة التعليم العالى بالمملكه العربيه السعودية
وقفه لطلاب المعهد العالى للهندسه والتكنولوجيا بالمنيا امام وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالي السورية تحدد شروط التقدم لبعثة وزارة الصحة
اقتحام وزارة التعليم العالي


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية