نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه منتدى السيارات - صور سيارات منتدى الطائرات والطيران



اختراع جديد لإنقاذ الطائرة وركابها أثناء الهبوط الاضطرارى لمخترع قطرى " بالصور "

 

يمتلىء العالم من حولنا بالأختراعات الكثيرة ومنها ما يهم البشرية فى حياتنا العامة فهى أختراعات بعقول عربية شابة تساهم فى رفعة الوطن العربى وتجعله مصدر للأبتكارات والأختراعات المفيدة والملموسة للغرب وللعالم بأجمعه وفى هذا الموضوع سوف أعرض موضوع يخص الطائرات وهو مجال مكلف جداً للدول وهام ويعتبر المصدر الرئيسى لأقتصاد بعض الدول حيث هو إختراع جديد فى مجال إنقاذ الطائرات وركابها والحد من كوارث الطائرات أثناء الهبوط الاضطرارى وهو عبارة عن مدرج ثابت مثبت بأعمدة على طول المهبط وعرضه تقريبا 11 متراً وفى أعلى عمود عجلات بنفس مقاس إطارات الطائرة يتم تركيبه ويعمل وتأمين سلامة ركاب وطاقم الطائرة فى الحالات الحرجة أثناء عملية الهبوط الاضطرارى للطائرة خاصة فى حالة تعطل الإطارات أو نزول أمطار وسقوط الثلج مما يصعب التحكم فى حركة الطائرة على المهبط لتعذر عمل فرامل العجلات وتعرضها للانزلاق فينتج عنة حوادث جسيمة تعرض سلامة الركاب والطائرة للخطر





الطريقة والنظام لمدرج الهبوط الاضطرارى فهو مكون من مسطحين جانبيين من مجموعة من العجلات المصفوفة جنبا إلى جنب قابلة للدوران وبينهما ممر بطول المدرج مما يسمح بتوجيه وهبوط الطائرة بسهولة دون أن تتأرجح ومن ثم تحريكها بعيدا عن ممر هبوط الطائرة الأرضى وإيصالها إلى ورش الإصلاح ومن مميزاتها









1- إمكانية استقبال جميع أنواع طائرات الركاب بما فيها الايرباص والبوينج وكذلك معظم الطائرات الحربية .

2- استقبال الطائرات فى حالة الهبوط الاضطرارى أو عند تعذر نزول عجلاتها كلياً أو جزئياً .

3- فى وسط المدرج جزء متحرك بحجم الطائرة يمكن تحريكه وفصله عن المدرج لنقل الطائرة إلى ورشة الصيانة سواء ذاتيا او سحبها بسيارة الونش والمستخدمة فى المطارات .

4- إمكان استخدامه فى جميع الأوقات أى انه لا يحتاج إلى أى تجهيزات معقدة أو كبيرة وخاصة نحن نحتاج إليه في الحالة الطارئة التى تكون فيها الطائرة عند الهبوط الاضطرارى .




5- يمكن صنع الأرجوحة بمعدات بسيطة وتقليدية وغير مكلفة وتتمثل وبالأخص بعدد كبير من الإطارات سواء كانت جديدة أو مستعملة للتقليل من المصاريف بقدر الإمكان .

6- لا تحتاج الأرجوحة إلى معدات متطورة أو معقدة وب لا تحتاج إلى صيانة مكلفة .

7- يمكن استخدام المدرج فى الأحوال الجوية المختلفة مثل وجود أمطار غزيرة أو تساقط الثلوج بكثافة أو تجمع مستنقعات مائية أو من الثلج تعيق هبوط الطائرة على أرض المطار ولاتكون هناك حاجة ملحة لتنظيف المدرج بشكل مستمر لكونه مرتفع عن الأرض .

8- إمكان تثبيت فوهات الفوم أو الرغوة بخراطيم طويلة أسفل إطارات الأرجوحة بحيث تغنى عن استخدام سيارات الإطفاء فى متابعة الطائرة لحين توقفها فى حالة نشوب حريق لا قدر الله .

9- يمكن استخدام أرجوحة الإطارات فى جميع الأوقات للتدريب والأمر سهل جداً لا يحتاج إلى مهارات خاصة من الطيارين ويمكن لأى طيار عادى أن يستخدمها .

10- إمكان استقبال أكثر من حالة للهبوط الاضطرارى بمجرد بعض تجهيزات البسيطة والغير معقدة .














المقال "اختراع جديد لإنقاذ الطائرة وركابها أثناء الهبوط الاضطرارى لمخترع قطرى " بالصور "" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الوطن : "الحاجة كريمة" أرسلت ابنها لإنقاذ ضابط من الموت فكان جزاؤه "الإعدام" " ما ينوب المخلص"
اختراع جديد للقوات المسلحة أغرب و أكثر جدلا من اختراع " صباع الكفتة " – بالفيديو –
كلمات اغنية قطري حبيبي الاخ الاصغر غناء باسم يوسف من برنامج البرنامج " اوبريت قطري حبيبي "
بالصور : شعار قطري بدل "اليونيسيف" على صدر برشلونة
اختراع جديد " حسبى الله ونعم الوكيل "gen-pets


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية