نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية



بالفيديو شروط امتلاك وحدة سكنية من الحكومة.. التفاصيل الكاملة

 

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان، مساء اليوم الخميس 16 يناير أثنا مؤتمر صحفي عقده الدكتور حازم الببلاوي حول الدستور المصري الجديد، أنه لا يحق للمتقدم علي وحدة سكنية حجز أكثر من وحدة واحدة في المدن الجديدة أو المحافظات.



وقال:" أنا الحقيقة هعرض علي مجلس الوزراء موضوعين مهمين في موضوع الاسكان والحقيقة إحنا درسنا الاسكان الاجتماعي مهم جداً أن نستهدف الطبقة والشريحة اللي محتاجة للاسكان الاجتماعي وضعنا شروط عامة ستعرض النهاردة إن شاء الله وبعد كده بتروح في لجنة العدالة الاجتماعية ولكن هي تعرض النهاردة للمجتمع كله.

الشروط العامة: أن يكون قد تقدم بطلب ولا يحق لمتقدم أو الأسرة المكونة من الزوج والزوجة والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة واحدة في المدن الجديدة أو المحافظات".

وأن لا يكون قد سبق له التخصيص له أو لأسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر وحدة سكنية أياً كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير.

وأضاف:"علشان يعطي فرصة لغيره لأننا نحاول في الاشتراكات أن نتلافي المشاكل التي كانت تحدث في الماضي كان مشروع الاسكان القومي في بعض منه لم يصل لمستحقيه".

وأضاف: " هناك محور للتمليك ومحور آخر للإيجار والشروط أن لا يقل عمر المستفيد عن 21 سنة ولا يزيد على 50 سنة وأن يلتزم بالشراء من خلال التمويل العقاري وأن يكون من محدودي الدخل".

وأكد أنه تم رفع دخل الفرد والأسرة ليتمكنوا من الحصول علي وحدات الإسكان الاجتماعي حيث أصبح دخل الأسر أربعون ألف جنيهاً سنوياً، بينما في السابق كان ثلاثون ألفاً، أما الفرد الأعزب 27 ألف جنيه بدلًا من 21 ألفًا سنوياً، بحيث يتم السداد 5% من قيمة الوحدة في الحجز و10% عند الاستلام.
وأضاف أنه في حال زاد عدد المتقدمين للوحدات السكنية فستكون الأولوية للآسر الأقل دخلاً ومن تزوج ويعولأسرة.

أما عن الإيجار قال:" بالنسبة للإيجار الشروط أن لا يكون دخل الأسرة أكثر من 1500 جنيه شهريا والسداد يكون 5 آلاف جنيه مقدم للحجز والإيجار 225 جنيهًا.

وأشار إلي أن قرض الإسكان التعاوني أصبح خمسون ألف جنيهاً بدلاً من عشرون ألف.

وقال المهندس إبراهيم محلب :" مبروك لشعب المصر إن شاء الله الخطوة القادمة خطوة تنمية اقتصادية لن نتحدث بعد مدة علي العكس إن شاء الله هنتكلم عن سياحة وإنتاج واستثمار عقاري وجذب استثمارات ده اللي لازم ننظر له ومتهيألي النهاردة العدالة الاجتماعية كان موضوع مهم جداً والانحياز للطبقة الأكثر احتياجاً لن تأتي أصلاًعلي حساب أي حد محتاج أن يقل أنا متوقع إن الطبقة الوسطي مع الاستقرار الاقتصادي مع التنمية مع العمل كله هيطلع لفوق وإن شاء الله الطبقة الأكثر احتياجاً دي تنضبط"








المقال "بالفيديو شروط امتلاك وحدة سكنية من الحكومة.. التفاصيل الكاملة" نشر بواسطة: بتاريخ:
islamgamal
الفيديو..
islamgamal

midoo101
شكرا ولكم جزيل الشكر
islamgamal
شكراً لمرورك



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
تعرف على شروط حجز 13 ألف وحدة سكنية من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى وزارة الاسكان
التفاصيل الكاملة لتخصيص 50 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمحافظة الشرقية بدون مقدم بمدينة الزقازيق الجديدة
تفاصيل فرض الحكومة مبلغ 22 جنيه رسوم نظافة لكل وحدة سكنية
بالفيديو اللواء كامل وزر : 20 ألف وحدة سكنية جديدة كاملة المرافق


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية