نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه منتدى الغرائب و العجائب حول العالم

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

ما هو عيد الهالوين وكيف نشأ ؟ولماذا يحتفلون به في امريكا؟شرح كامل بالصور والفيديو

اولاد | اولاد | ما هو عيد الهالوين وكيف نشأ ؟
ما هو عيد الهالوين وكيف نشأ ؟

يتنكر المحتفلون بعيد الهالوين بازياء الساحرات، والاشباح، والرمز الأكثر شيوعا لعيد الهالوين هو القرع الجلاطي المسمى بالانجليزية Pumpkins.
واسم هالوين يعني ليلة مقدسة. الهالوين(عيد جميع القديسين) الذي يقع في الواحد و الثلاثين من تشرين الأول هو في الواقع عيد للاحتفال بالخريف. وكان الدرويديون القدماء (الدرويديون كانوا كهنة أتقياء في بلاد الغال القديمة و بريطانيا و ايرلندا) يقيمون عيدا كبيرا للاحتفال بالخريف يبدأ في منتصف ليلة الواحد و الثلاثين من تشرين الأول و يمتد عبر اليوم , الأول من تشرين الثاني.‏

كانوا يؤمنون أن إله الموت العظيم,و يسمى سامان, يدعو سوية في هذه الليلة كل الأرواح الشريرة التي ماتت خلال السنة و التي كان عقابها بأن تستأنف الحياة في أجساد حيوانات . بالطبع مجرد فكرة هذا التجمع كانت كافية لإخافة الناس الساذجين في ذاك الزمان. لذا كانوا يوقدون مشعلة ضخمة ويلتزمون بمراقبة شديدة لهذه الأرواح الشريرة.

يتنكر المحتفلون بأزياء الساحرات والأشبح

ومن هنا في الواقع بدأت الفكرة بأن الساحرات و الأرواح تكون هنا وهناك في الهالوين. و لازال يوجد أ ناس في مناطق معزولة محددة من أوروبا يؤمنون بأن هذا صحيح.‏
في الأصل كان عيد الهالوين بسيطا جدا ويحتفى به في الكنيسة على الأغلب. ولكن عبر أوروبا ينظر الناس إلى هذه المناسبة كفرصة للمزاح والإثارة , لرواية قصص الأشباح و لإخافة بعضهم البعض. لذا عوضا عن كونه مكرسا للاحتفال بالخريف, أضحى مناسبة مكرسة للخرافات والساحرات و الأرواح.‏

هناك بعض العادات الغريبة التي نشأت بالارتباط مع الهالوين: يقام بسرقة بوابات وقطع أثاث وإشارات و هلم جرا لجعل الناس يعتقدون أنها سرقت من قبل الأرواح الشريرة و بالطبع لا أحد يقترب من المقبرة في الهالوين لأن الأرواح تنهض في هذه الليلة.‏
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

خطبة مختصرة ومباشرة حول تاريخ الهالوين وقصته التي لا يعرفها أغلب من يحتفلون به.
الجمعة ١٦ أكتوبر ٢٠٠٩
الأستاذ تركي الشهري - فانكوفر ، كندا

المقال "ما هو عيد الهالوين وكيف نشأ ؟ولماذا يحتفلون به في امريكا؟شرح كامل بالصور والفيديو" نشر بواسطة: بتاريخ:
ملاك الحب2010
هههههههه
ياه ع الهالوين
انا قريته فى الاول الهروين بس يلا
تسلم ياجميل ع الخبر
%u0632%u0627%u0626%u0631
واللهى ناس تافهة وفضية اللى فى اوروبا
%u0632%u0627%u0626%u0631
والله اعياد المسلمين احلى يارب ثبت عثولهم فيهم هالاميركان مجانين
%u0632%u0627%u0626%u0631
يا جماعة عيد الهالوين بالنسبالى عيد جميل ويخوف ارجوكم ما تتريقوش علية
fox-dz
مشكور اخي على التوضيح و الله خرفات في خرافات
pedromen
...
عجييب
... ...شكرا لك
%u0633%u0648%u0633%u0648
نعم والحمد لله الذي ارسل الرسل وانزل الانبياء وجعل الاسلام ديننا واللي صاير في هذه الايام ان الاطفال يقلدون الغرب بحركات الايموا ومعنى اليموا عبادة الشياطين مَا \يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ :
حمادة السندباد
مش عارف الناس المصريين بيحتفلوا معهم فى الهالوين وباقى الاعياد هو فى حد بيجى يحتفل معنا فعيد الفطر والاضحى ولا المولد النبوى وباقى الاعياد المصرية والاجازات الرسمية للاحتفال بذكرى اكتوبر مثلا
%u0646%u0648%u0646%u064A
العقل نعمه هههههههعجيب والله
عجييب عن جد
بس احسه يخووووف مره مجرد سمعته هناك عقول فاضيه وخرافات
بس اي شي يير لومجردصدفه بهاليوم قالو جني شبح ومدري شو
%u0632%u0627%u0626%u0631
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ..
لارا كندي
هاد كداب ومحتل
فاكيو ايها اللعين
مين قال الهالوين حرام كل واحد حرر
amel moorena
شباب و الله عندكم الحق فارجو منكم الحمد و الشكر على نعمة الاسلام
انا لا اود على الاطلاع على هذه الامور الخرافية لكن انا مجبرة لاني عندي اختبار حول الهلوين غدا فارجو منكم الدعاء و صلوا وسلموا على حبيبنا محمد
milouver
انا احب عيد الهلوين كثيراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
يارب يتحقق الي ابي
الحمدلله علئ نعمه الاسلام والعقل
ماجد ذكرى
هذا ليس عيد مسيحى ولاعلاقة له بالدين والعقيدة المسيحية بل هو مجرد تقليد وثنى قديم فى بلاد شمال انجلترا تم تداوله على مدى التاريخ على سبيل المزاح والترفيه ولا يمت بكل الاعياد الطقسية المسيحية بأى صلة

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
بالصور نجمات هوليود يحتفلون بعيد الهالوين
بالصور والفيديو: جمهور تاكسي "كامل العدد" في حفل الجنينة
تقرير كامل بالصور والفيديو لاهم الافلام المصرية في دور العرض في اجازة نصف العام 2011
امتلك منتدى كامل مجانا مع افضل استضافه مجانيه مع شرح التسجيل بالصور والفيديو