نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات افلام : تقارير افلام الموسم



تعرف على تقنية Telepresence التي ستغزو العالم مستقبلا.

 


اليوم ساتحدث عن تقنية قديمة في العالم الغربي جديدة في العالم العربي.

Telepresence


هو مصطلح يعني الحضور عن بعد او بمعنى اصح, اي جهاز او تقنية تتيح للشخص الحضور الى مكان ما او السفر الى مكان بدون جسده الفزيائي, ربما هذا هو التعريف العلمي الاصح لهذا المصطلح.
هاته التقنية بدأت بوادر الاعتماد عليها بشكل فعلي في امريكا والدول المتقدمة بدون ان ننسى حضورها بشكل متواضع في العالم العربي وبالتحديد في الامارات العربية المتحدة.





يتم استخدام اجهزة Telepresence في الطب والتعليم والشركات حيث تتيح للطبيب مثلا لو كان مسافراو بعيد عن المستشفي ان يتصل بمالمرضى عن طريق روبوت موجود مسبقا في المستشفى مجهز بشاشة تبرز وجه الطبيب وكاميرا ويقوم الطبيب بالتحكم في الروبوت من خلال حاسوبه المحمول حتى لو كان في منزله او في الطائرة ويبدأ الطبيب في التنقل بالروبوت من غرفة الى اخرى للاطمئنان على مرضاه كانه موجود فعلا كما انه يساعد في اجراء العمليات بتوجيه التعليمات الى الى الاطباء الذين ينوبون عنه وب يكون هذا الاختراع ساهم في بشكل فعلي في انقاد حياة العديد من الاشخاص.
هنالك العديد من الشركات التي توفر هاته الاجهزة والمعدات للمدارس والمستشفيات والشركات . لكن اهم شركة رائدة في هذا المجال ان لم نقل محتكرة لهذه التقنية هي شركة سيسكو cisco التي بلغت مداخيلها 48 مليون دولا سنة
2013 ومن اهم عملائها هم رجال الاعمال الذين يفضلون دائما الاطمئنان على شركاتهم وحضور الاجتماعات المستعجلة .
وبما اننا في في المنتدى الخاص بتقارير الافلام ساقدم لكم ثلاثة من اهم الافلام الهوليودية التي سرحت بعيدا بخيالها وقدمت افلام تعالج نفس الموضوع لكن بشكل يفوق الخيال.

the matrix 1999


يتحدث عن neo الذي يقوم بالاتصال بنظام الحاسوب والدخول الى النظام لمحاربة الفيروسات التي اصبحت متطورة لدرجة انها اصبحت تستعمل جسد الانسان كبطارية للحفاظ على نظامها بعد ان غابت كل مصادر الطاقة ومن اهمها الشمس.

2009 avatar


فيلم غني عن التعريف يتحدث عن غزو الانسان لكوكب اخر تعيش فيه مخلوقات تسمى بالنافي ولكي يستطيع الانسان بالتعرف جيدا عن طرق تفكيرهم قاموا ببناء جسد افاتار يتصل بدماغ النسان.

Surrogates 2009


فيلم رائع شاهدته مؤخرا وانصح بمشاهدته لان هذا الفيلم هو الاقرب الى الواقع من بطولة النجم بروس الفيلم يتحدث عن عصر اصبح فيه الانسان لايخرج من منزله بتاتا لان كل شخص اصبح لديه روبوته يخرج بالنيابة عنه فما على الانسان سوى النوم في جهاز Telepresence ويتصل بالروبوت الذي تم تصميمه مسبقا ليشبه صاحبه من حيث الشكل فيحضر الحفلات الصاخبة والمغامرات ولايأبه بالمخاطر لانه لو عمل حادثة لن يتضرر جسده الفعلي وانما الروبوت الذي يتم استبداله بكل سهولة من الشركة التي تعاقد معها لكن البطل يكتشف ان الضرر الفعلي هي هاته الحياة التي يعيشها حياة بدون روح فيقرر التمرد على هذا النظام .
اتمنى اعزائي عزيزاتي محبي منتديات نجوم مصرية ان اكون قدمت لكم معلومة جيدة والى لقاء اخر في موضوع حصري اخر.








المقال "تعرف على تقنية Telepresence التي ستغزو العالم مستقبلا." نشر بواسطة: بتاريخ:
riddick
انا اسف على الخطأ cisco بلغت مداخيلها 48 بليون دولا وليس 48 مليون
riddick
اضف الى ذلك ان كل المؤشرات تدل على انه بعد 10 سنوات ستكون اغلب اجتماعات رجال العمال بهذه التقنية



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
تعرف على أعلى خمس ممثلين أجرا على مستوى العالم والأدوار التى قاموا بها
تعرف على الهواتف العملاقة التى ينتظرها العالم فى سبتمبر 2013
مصر ستغزو العالم بالهواتف النقالة
بيليه وبيكنباور يتوقعان مستقبلا مبهرا للكرة الافريقية في كأس العالم
الصين ستغزو العالم بسياراتها


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية