نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام منتدى الحوار العام
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 




أسرار النسكافيه التي تجعلك تتناوله بطريقة صحيحة وكيف يمكن الاستفادة منه

 

النسكافيه من المشروبات الصناعية التي ظهرت في السنوات الأخيرة، وهناك الكثير لا يستطيع أن يبدأ يومه إلا بعد تناول النسكافيه، ولذلك نؤكد لكم أن النسكافيه مضر جدا على كل المستويات على الطفل والشاب والمرأة سواء كانت حامل أو غيرها ومضر للجنين، مادة الكافيين الموجودة في النسكافيه تتسبب في الكثير من المشاكل للجسم لذلك يجب تناول هذا المشروب بحذر أو الأفضل الابتعاد عنه تدريجيا، ويمكنك استبدال النسكافيه بمشروب الشاي الأخضر فهو رائع جدا ومفيد للجسم عكس هذا المشروب ويمكنك القيام بهذا الأمر تدريجيا.

النسكافيه أو الكوفي ميكس له الكثير من الأضرار على الجسم، وتحديدا الشعر، والحامل، والكبد، والقلب، ولذلك نعرض لكم من خلال هذا المقال أضرار النسكافيه التي أكدها الكثير من الأبحاث العلمية في العالم، زادت في الفترة الأخيرة تحذيرات الأطباء من الأفراط من النسكافيه بسبب الأضرار الخطيرة الناتجة عن ذلك، وسبب هذا هو أن هذا المشروب قد انتشر في الفترة الأخيرة بشكل كبير جدا في كل أنحاء العالم، يوجد الكثير حول العالم يتناولوا هذا المشروب كل صباح على الريق، وهذا ما يحذر منه الكثير من الأطباء، تابعوا معنا من خلال هذا المقال، وتعرفوا على هذه الأضرار.

أضرار النسكافيه على الحامل، والجنين

سؤال تسأله الكثير من السيدات عن العلاقة بين النسكافيه والحامل، وهنا أجابت الكثير من الأبحاث عن هذا الأمر، وأنه لدى السيدة الحامل كمية محددة من الكافيين يوميا - المادة المكونة للنسكافيه - أي زيادة في هذه المادة سيضر بالمرأة الحامل كثيرا، وقد أشارت الأبحاث إلى أن الكافيين يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، ويؤدي إلى تنبيه باقي أجزاء الجسم، وذلك في الوقت الذي تحتاج فيه الأم إلى الراحة لان الوضع الطبيعي في الحمل هو أن أجهزة الجسم تعمل بشكل كبير، ولذلك تحتاج للراحة، وب لا تحتاج للكثير من المنبهات.

حدد الأطباء كمية محددة من الكافيين يوميا للمرأة الحامل، وهي 300 ملجم فقط، هذه هي الكمية التي لا تضر المرأة، ولا الجنين، مشكلة أخرى يسببها النسكافيه للحامل هي تقليل نسبة الكالسيوم في الجسم، بسبب أن الكافيين مادة مدرة للبول، وب تجعل الجسم معرض للجفاف، وذلك في الوقت الذي تحتاج فيه الحامل لأى كمية من الكالسيوم.

النسكافيه والقلب

معروف عن أن النسكافيه يحتوي على كميات عالية من مادة الكافيين، والمعروف عنها أنها مادة منبهة، ولذلك فإنه يؤدي إلى زيادة ضربات القلب بشكل كبير، وكثرة تناوله يؤدي من مرور الوقت إلى الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع الضغط، وتصلب الشرايين، والجلطات، ولذلك ينصح الأطباء بالأعتدال في تناول النسكافيه، والتقليل منه في حالة الإصابة بإي من أمراض القلب، أو تناول النسكافيه بدون كافيين، وهو منتج متوافر في الأسواق.




أضرار النسكافيه على العظام

أكد الكثير من الأطباء أن مشروب النسكافيه يؤدي إلى الإصابة بمرض هشاشة العظام، بسبب أن الإكثار منه يؤدي إلى تقليل نسبة الكالسيوم في الجسم، لان الكافيين مادة مدرة للبول، ويؤدي إلى التهاب المفاصل، وأيضا يزيد من خطر الإصابة بمرض الأنيميا لانه يقلل من إمتصاص الحديد في الدم، وذلك في حالة الإكثار من تناوله.








أضرار النسكافيه على الجسم بشكل عام

  1. النسكافيه يسبب ارق شديد وعدم قدرة على النوم وفى حال عدم تناوله صباحا ستصاب بصداع كبير جدا وعدم قدرة على التركيز.
  2. فى حال تناول هذا المشروب لزيادى التركيز والجسم فى حالة خمول فان هذا سيؤدى الى انخفاض درجة الدقة فى التنسيق الحركى .
  3. الماده المبيضه وشراب الجلوكوز الموجوده فى الكوفى ميكس تزيد من فرص الاصابة بسرطان المثانة حيث ستكون فرصة الاصابة اقل فى حال تناول القهوة العادية.
  4. الكوفى ميكس يساعد على تقليل امتصاص الحديد فى الجسم .وايضا بودرة الحليب الموجوده فيه تؤدى الى مشاكل فى الجهاز الهضمى.
  5. تحتوى على مواد حافظة هذه المواد تؤثر سلبا على نمو الخلايا فى الجسم وايضا كثرة هذه المواد فى الجسم قد يؤدى الى الاصابة بالعقم عند الرجال.


هل هناك طريقة أمنة لتناول النسكافيه دون التضرر منه


النسكافيه كما قلنا في السابق مشروب مضر لو تم الإكثار منه أو تم تناوله بشكل خاطئ، أي في أوقات غير مناسبة كما وضحنا في بداية المقال، ولكن يقول خبراء التغذية أن هناك أخبار جيدة بخصوص النسكافيه حيث يمكنك تناوله بشكل طبيعي مرة واحدة في اليوم بعد وجبة الإفطار بساعتين وقبل النوم بفترة طويلة لانه سيجعلك مستيقظ لفترة طويلة وسيجعلك قادر على التركيز لساعات قليلة قادمة، ولكن شدد الأطباء على أن يكون المشروب مرة واحده فقط وليس قبل الوجبات مباشرة أو قبل النوم.




 



المقال "أسرار النسكافيه التي تجعلك تتناوله بطريقة صحيحة وكيف يمكن الاستفادة منه" نشر بواسطة: بتاريخ:
رد زائر
انا اشربه واعاني من صداع شديد اذا مر يوم بدون شرب كوب واعاني من ارق ايضاء لا استطيع النوم بشكل جيد
كنت بحب النسكافيه
انا كنت أتناوله بشكل كبير خلال االفترة الماضية ولكن الحمد لله أستطاعت أن اقلل منه والآن لا اشرب منه سوى كوب واحد فقط في الصباح عقب وجبة الأفطار بساعتين وذلك حسب نصائح الطبيب
مشروب رائع
الاكثار من اي شئ يضر لجسم ولكن تناول المشروب مرة واحدة لن يضر الجسم والحق يقال المعلومات الموجودة صحيحة وفعل يجب الابتعاد عن فترة الصباح



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
اضرار تناول الخبز أو العيش على صحة الانسان .. اضرار كثيرة لا نعرفها
آيات بالخط الكوفى
اضرار و مخاطر الرجيم و الدايت - اضرار استخدام حبوب انقاص الوزن
اضرار النسكافية - الاثار الجانبيه للنسكافيه
الشاب أخذ حبيبته إلي الكوفي شوب


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية