نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة الطب البديل



فوائد النعناع الصحيه - فوائد النعناع والتخلص من الوزن الزائد وازاله الكرش - فوائد رااااائعه

 


بسم الله الرحمن ارحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الى كل اخواتى وحبايبى الحلوين اعضاء وزوار منتدى نجوم مصريه النهارده اختكم وحبيبتكم العسولة داليا جيبالكم فوائد النعناع العجيبه والتخلص من الوزن الزائد والنعناع يعلم الجميع فهو نبات معروف ، طيب الرائحة مقبول الطعم تحدث عنه أطباء العرب بإطناب وذلك لكثرة فوائده الطبية ويعتبر النعناع أحد أقدم النباتات الطبية الطبيعية التي عرفها الإنسان منذ القدم.



فوائد النعناع

1- تتوفر في فاعلية كبيرة في تدمير الخلايا السرطانية فقد جاء فى كتاب لعلماء العرب القدماءأن من فوائد النعناع أنه يمنع الغثيان واوجاع المعدة ، والانتفاخ ، ويطرد الديدان ويخفض الوزن و يعالج مجموعة من الأمراض وكما يلقبها العديد النعناع عشبة متواضعة كثيرة المنافع.



2- استنشاق زيت النعناع يخف حالة الجوع بنسبة كبيرة ، فالنعناع يساعد على زيادة الشعور بالامتلاء والشبع والارتياح بعد تناول الطعام فتناول النعناع سواء استنشاقه أو بلعه سيساعد لا محال على الحد من الشهية والرغبة الشديدة في الطعام . والعديد من فوائد النعناع الأخرى


3- ولا يساعد النعناع فقط على تخفيف الوزن فإنه مفيد داخليا في الجسم أيضا فتناول النعناع يمكن أن يساعد في القضاء على الجزيئات الدخيلة في الأجهزة الداخلية وسهولة الهضم من خلال تهدئة المعدة واسترخاء عضلات الأمعاء والتي يمكن أن تساعد في القضاء على التشنجات وهذا كله بفضل فوائد النعناع التي لا تحصى .


4-النعناع يساعد في علاج الغثيان وحرقة المعدة والحد من إنتاج البكتيريا في المعدة التي تتسبب في الكثير من المشاكل والإضطرابات كالإسهال على سبيل المثال .



5- شراب النعناع يعتبر من الادوية الناجحة في معالجة الاطرابات المرارية ومشاكل الهضم والمعدة. وتسكين المغص المعوي ، ومغص اسفل البطن ، وطرد الغازات المعوية . كما انة يكسب الجسم نشاطا وحيوية خصوصا في تناوله في الصباح الباكر لكي يوفر للجسم الطاقة الازمة لتجاوز مصاعب اليوم والعمل . ويحتوي النعناع علي زيت طيار (المنثول) ومواد دابغة مسكنة للتشنجات .


6-النعناع صديق القلب بامتياز ، ومريح للاعصاب ، يبعث القوة فى الجسم و يسهل التنفس و يدر البول ، و يخفف من شدة حساسية المعدة المخاطى وكما يستعمل لعلاج الروماتزم والمفاصل والالتهابات.








7-زيت النعناع العطري يساعدنا على التنفس بشكل أفضل وب ادخال كمية أكبر من الأوكسجين إلى رئتينا وزيت النعناع لايسهم في تأمين الأوكسجين للزيت فحسب بل أنه فاعل جدا في مساعدة الجهاز الهضمي على أداء وظائفه بشكل أفضل وليس من باب الصدفة أن تلجأ شعوب كثيرة الى عادة احتساء نقيع النعناع بعد الوجبات الدسمة‏


فوائد النعناع

الوصفة وطريقة التحضير :

الشاي الأخضر ء الزنجبيل ألنعناع – الكمون

الطريقة : تغلي هذه المواد الأربعة وبنفس النســب في وعاء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى، ويتم شرب كأس 200 ملل على الريق 3 مرات يوميا كما ويشرب كوب آخر قبل الغداء بنصف ساعة وقبل العشاء بنصف ساعة أيضا ولمدة شهر كامل وعندها سوف ترون النتيجة بنفسكم . وستتخلصون من الكرش والوزن الزائد نهائيا.











المقال "فوائد النعناع الصحيه - فوائد النعناع والتخلص من الوزن الزائد وازاله الكرش - فوائد رااااائعه" نشر بواسطة: بتاريخ:
yacoubelid
شكرا علي الإفادة



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
فوائد النعناع جميع فوائد النعناع
فؤائد النعناع
فوائد النعناع ........
فؤائد النعناع


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية