نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات بنات

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

" تم تحويل 20جنيه من رقم ......... " أحدث طرق النصب على النساء, فكيف تكشف النصاب؟

انتشرت حالياً احدث طرق النصب عبر التليفون وذلك بوسيلة غريبة يقوم بها محتالون عبر التليفون باصطياد ضحاياهم , والطريقة المتبعة هي كالاتي : يتصل احد المحتالين بالضحية وعندما يتعرف على الصوت من أول وهله أنه لأحدى النساء يبدأ في نشر شباك نصبه عليها بأن يطرح مشكلته بانه بالخطأ تم شحن الرقم الخاص بك بمبلغ وقدره عشرون جنيه وسوف تأتي رسالة بهذا الصدد تخبرك بأنه تم اضافه عشرون جنيه من الرقم ......... , وبعد ذلك يقوم بالاتصال مرة اخري ويطلب من الضحية بأن يرسل التحويل الخاطئ له وذلك كالاتي بان يقوم الضحية بشراء كارت بقيمة 20 جنيه ثم يقوم بأرسال رقم الكارت إلى رقم أخر ليس الرقم الذي تم به الرسالة وعلى ذلك يقوم الضحية بكل سهولة بشراء الكارت وارسال الرقم دون ان يدري بان العملية كلها نصب في نصب.

وحقيقة الامر ان المحتال يقوم بإرسال رسالة من موبايله الخاص توحي للضحية بانه قد تم تحويل الرصيد وبعد ان يستلم الضحية الرسالة يظن انه بالفعل تم إضافة مبلغ بمقدار عشرون جنيه إلى رصيده ولكن لو نظرت إلى مرسل الرسالة لتجده رقم عادي وليس رسالة من مزود خدمة التليفون , لذلك لقد وقع العديد من الناس في هذا الشراك الخداعي وليس الامر مقتصر على النساء فقط , بل هناك رجال ولكنهم اقل من النساء بكثير ,وذلك لان المحتال يلعب بعواطف النساء ليقومن برد المبلغ على الفور أما الرجال فيقومون بالسؤال ويطلبون الدليل وقد يضيع الوقت في المكالمة اكثر مما يكسبه من النصب .
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

ولكشف عملية التزوير :
أولا: نلاحظ رقم المرسل إذا كان رقم شخصي فهذا محتال وإذا كان اسم مزود الخدمة فهذا حقيقي سواء كانت الخدمة من الشركات الثلاثة المعروفة في مصر.
ثانيا : بعد ان تصلك الرسالة تأكد من رصيدك الحالي بطلبك لخدمة الاستعلام عن الرصيد في كلا من الثلاث شبكات , فإذا كان الرصيد مازال كما هو فهذا يدل على النصب الأكيد.
ثالثا : إذا كان خطك مفوتر فهذا يعتبر نصب من البداية .
هذه فكرة النصب الحديثة والتي تقوم باستخدام ابسط العمليات المتاحة من مكالمة وبعدها يصل المبلغ , وقد يظن البعض بان المبلغ صغير , وهذا لا يؤثر عليه في شيء ولكنك بالتساهل مع النصاب يزداد في طغيانه ثم انه يعلم جيداً بان المبلغ بسيط , لكن في الاساس ليس حقه , ثم انك بتساهلك مع هذا الامر اصبحت تشجعه , فلابد وان يصل مالك إلى مستحقيه وانت مسؤول عن ذلك , فعندما يجمع من 100 ضحية مبلغ عشرون جنيه فأن قد كسب أكثر من ألفين من الجنيهات بمنتهي السهولة فالعدد الصغير يكثر ويزيد بالتهاون في قيمته وسوف يصبح من المجرمين ويؤذي الناس بإجرامه لان المال الذي جناه من حرام يصبح دليل شروره إلى كل من حوله , هذا سمة المال الحرام , العذاب في الدنيا والمحاسبة عليه في الاخرة.

لقد انتشرت هذه الظاهرة وكأنها وباء مس العديد من المواطنين بالأذى , لكن ما يقومون بالنصب هما في اصلهم ناقصي الإيمان بالله , لانهم يحتالون على الناس لكسب المزيد من المال وليس لهم حق به , ولا يعلمون بأن الله لن يبارك في المال الحرام مما كانت اسبابه , لكن شيطانهم سولت لهم سوء أعمالهم وأطمعتهم في المكسب الكبير والسريع.
الغريب في الامر ان العامين الماضيين والتي اعقبت الثورة أستشرى الفساد في بر مصر كلها , الكثير من الناس يظن انه من الرؤساء أو القيادة السياسية , لكن لو نظرنا بواقع ملموس لما نعيشه ترى ان هذا الفساد من جني ثمار الناس انفسهم ,وليس السلطة , فإذا كانت السلطة تطبق القانون على الشعب بما خولها الشعب نفسه بتطبيق القانون , فالواجب ان نحافظ على انفسنا ولا ننشر الفساد متهمين الحكومات السابقة بالفساد أو الحاليين بأنهم ليسوا مسيطرين على الأوضاع الانسانية , وسبحان الله عز شأنه عندما قال " (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) [الروم: 41]." صدق الله العظيم

المقال "" تم تحويل 20جنيه من رقم ......... " أحدث طرق النصب على النساء, فكيف تكشف النصاب؟" نشر بواسطة: بتاريخ:
reemhmam
انا اتحول لى مبلغ 10 جنيه من فودافون من شهر ولغاية دلوقتى مش عارفة مين حول المبلغ ده وعاوزة ارد المبلغ مش عارفة ربنا يسامحنى بقى
%u0632%u0627%u0626%u0631
جزاكم الله خيرا أنا شخصيا وصلتنى هذه الرسالة وشكيت فيها وفعلا كشفت على الرصيد وجته نصب فىنصب
همسه عاشق
انا اتحول لى مبلغ 10 جنيه من فودافون من شهر ولغاية دلوقتى مش عارفة مين حول المبلغ ده وعاوزة ارد المبلغ مش عارفة ربنا يسامحنى بقى

ههههههههههههههههههههههه تردي ايه بس ؟؟

عقبالي ياااارب
%u0632%u0627%u0626%u0631
بعد ايه بس المقاااال دا ......نص الشعب المصرى اتنصب عليه بالطريقة دى ههههههههههههه الا انا طبعا
%u0632%u0627%u0626%u0631
ايوه انا واحد اتصل وكمان بعدها جت رسالة ان رصيد زاد 25 جنيه بس ع مين انا عرفت انه نصاب وقفلت الموبيل
%u0632%u0627%u0626%u0631
الموضوع ده حصل مع ماما وكان خط ماما فاتورة مش كارت وعرفت وقتها انه نصب
جدة مصرية
شكررررررررراااااااااااااااااااااااااااااااا للتنبيه حسام
مصراوي بالامارات
حصل معايا كنت نازل اجازه مصر وجاني رساله بتحويل 40 جنيه
ومعرفش حاجه عن اتصالات مصر
واتصل عليا انه ارسلها خطأ ويطلب ان ارسل له رقم كارت ب 40 جنيه
وبالفعل قمت بشراء الكروت لاتصل به
ولولا صديق لي شاف الرساله وقالي دي من موبايل مش من اتصالات
واتصلت عليه وهزأته
الله ينتقم منهم
%u0632%u0627%u0626%u0631
مش ستات اللى بيتعمل فيهم كدة بس - أنا اتنصب على فى خمسين جنيه بعد ما جات الرسالة بتاعته وقعدت أقول له متخافش والله هبعتها لك - وللحظ كان فيه زميل لى فى العمل يعرف صاحب سنترال رحت دورت عليه وقلت له كلمه دلوقتى يحول لى 50 جنيه للرقم ده - وبعد ما حول المبلغ الحبايب صحابى بعد خراب مالطا قالولى طب متشوف الرصيد ببص عليه لقيته مزادش حاجة - طلب الرقم تانى لقيته قفله ابن الحرامية - إن شاء الله مش هيكسب فى حياته - لأنه مال حرام
%u0632%u0627%u0626%u0631
وانا حصلت معايه والله العظيم بس انا اكتشفتهاه بسرعه

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
بالصور النساء يرغبن الحصول على جسد البرازيلية "جيزيل" وشفاه "سكارليت" وعيون "ميجان فوكس"
"نانسي" تكشف سر اختيار "رقم 7" لألبومها.. وتُؤكّد: "في حاجات" أبكتني بشدّة
شاهد : مدحت شلبى " يرقص " وفائا لوعدة .. كما حقق "أديب" أحلام الجزائريين برؤيته باكياً!