نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

إلغاء نظام الكفيل في السعودية بشري سارة للمصريين في الخارج والداخل

إلغاء نظام الكفالة التي عملت به السعودية طوال الفترة السابقة عن طريق ربط كل مصري يدخل للعمل في السعودية بواسطة كفيل سعودي يكون هو كفيله وراعيه طوال فترة عمله داخل السعودية, هذا النظام -نظام الكفالة- كان يمثل عبئا ثقيلا علي كل المصريين العاملين في السعودية والذين يودون الذهاب للعمل هناك, حيث قام بعض المصريين بتشبيه نظام الكفالة بنطام العبودية والرق.

وقد اثيرت الانباء حول الغاء نظام الكفالة في السعودية بعد ان بدأت وزارة العمل السعودية في الخطوات العملية لالغاء هذا النظام, وقد صرح وكيل وزارة العمل السعودية أحمد الحميدان ان الوزارة بصدد تعديل جوهري في الكفالة ومنها علي سبيل المثال إلغاء حجز الوثائق وجوازات السفر لدي الكفيل وحرية التنقل داخل المملكة دون تقييد من الكفيل السعودي للعامل الوافد الي اراضيها.
واضاف الحميدان قائلا أن الوزارة لم تعد تعترف بنظام الكفالة فى أدبياتها العملية، وقال ''نحن لا نعترف بشىء اسمه كفالة''، مشيراً إلى أنه فى حال مراجعة كل أنظمة وزارة العمل اليوم لا يمكن أن تجد ما يشير إلى نظام الكفالة.

المقال "إلغاء نظام الكفيل في السعودية بشري سارة للمصريين في الخارج والداخل" نشر بواسطة: بتاريخ:
ISLAMAZ
بقدر رجائى ان يتم ذلك
بقدر خوفى من يسيء (البعض منا) استخدام الحرية (كعادتنا) فتنقلب وبالا (على الجميع)

مجده
كويس جدا هذا دليل علي نجاح الثوره كما قال واعترف شفيق وكان لها صدي وصوت مسموع ولكن هذا لا يمنع تغير منظومة القائمه الخاصه بطاقم العمل بالسفاره الذي يمتد نسبه للعهد القديم
ابويوسف الهندى
الكفيل لم يكن بدرجة السؤ التى يعتقدها البعض
ISLAMAZ
الكفيل لم يكن بدرجة السؤ التى يعتقدها البعض

مظبوط كلامك يا أبو يوسف
فكما يوجد كفيل سيىء يوجد كفيل محترم
و كما يوجد مكفول محترم يوجد مكفول (عايز قطم رقبته)

و الحقيقة مكاتب العمل كانت تقوم بالتحكيم فى منازعات الكفيل مع المكفول بمنتهى العدل و الانصاف
حنون ام الدنيا
والله هذا شىء طيب ومش غريب على حبيب الشعب والملالاين ابو متعب الملك عبد الله حفظه الله ووجد ذلك في موازين حسناته باذن الله ومش بس المصريين انا سمعت على كل الناس شكر لكم على الخبر الطيب

زهير ابراهيم
"وقد صرح وكيل وزارة العمل السعودية أحمد الحميدان ان الوزارة بصدد تعديل جوهري في الكفالة ومنها علي سبيل المثال إلغاء حجز الوثائق وجوازات السفر لدي الكفيل وحرية التنقل داخل المملكة دون تقييد من الكفيل السعودي للعامل الوافد الي اراضيها."
تخيلوا عايزين يغيروا هذا الكلام
وفي ناس بتقول انا عايشين معززين مكرمين بالسعوديه
وهذه هي العبوديه الموجوده حاليا كما صرح وكيل وزارة العمل
مالوش حتى ان يتحرك داخل السعوديه
يعني مسجون بالمكان الي هو فيه
لكن الحاجه نقول ايه بس
بس ربنا يفتحه على مصر ويعودا ابنائه ليها عشان يشاركوا ببنائه والتمتع بخيراته
منار الزائرة :)
"وقد صرح وكيل وزارة العمل السعودية أحمد الحميدان ان الوزارة بصدد تعديل جوهري في الكفالة ومنها علي سبيل المثال إلغاء حجز الوثائق وجوازات السفر لدي الكفيل وحرية التنقل داخل المملكة دون تقييد من الكفيل السعودي للعامل الوافد الي اراضيها."
تخيلوا عايزين يغيروا هذا الكلام
وفي ناس بتقول انا عايشين معززين مكرمين بالسعوديه
وهذه هي العبوديه الموجوده حاليا كما صرح وكيل وزارة العمل
مالوش حتى ان يتحرك داخل السعوديه
يعني مسجون بالمكان الي هو فيه
لكن الحاجه نقول ايه بس
بس ربنا يفتحه على مصر ويعودا ابنائه ليها عشان يشاركوا ببنائه والتمتع بخيراته
هو ده الكلام
مع اضافة بسيطه منى

عندما كان البروتوكول الا يجلس اى رئيس او ملك فى حضرة ملك مصر
REBEL
هو ده الكلام
مع اضافة بسيطه منى

عندما كان البروتوكول الا يجلس اى رئيس او ملك فى حضرة ملك مصر
دلوقتى كلة يقعد عالكرسى وبتاع مصر يقعد عالارض واحتمال بتاع مصر يكون هو اللى بيصور

ازيك يا منار ؟

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
قريباً بالكويت: إلغاء نظام الكفيل للعمالة الوافدة.
مواعيد الإعادة لانتخابات الرئاسة فى مصر وموعد الانتخاب الثانى للمصريين فى الخارج والداخل
إلغاء نظام الكفيل فى السعودية
إلغاء نظام الكفيل بالكويت فى عام 2011
إلغاء نظام الكفيل في الكويت فبراير 2011