نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار الفن والفنانين

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

جثة عبد الحليم حافظ التي لم تتحلل في قبرها

اصبحت قضية جثة عبد الحليم حافظ التي لم تتحلل في قبرها رغم مرور 29 عاما على وفاته حديث الناس في القاهرة بعد ان كشفت عنها مجلة روز اليوسف المصرية والتي اكدت نقلا عن الذين رأوا الجثمان ان جثة عبد الحليم لا زالت على حالها وكأن صاحبها دفن للتو ... عبد الحليم الذي توفي قبل ثلاثين عاما في لندن بعد ان اصيب بنزيف حاد اثر ابرة لوقف النزيف اعطاها له الطبيب المعالج.
الكشف عن جثة عبد الحليم في قبره جاءت بعد قيام لجنة من اسرته ولجنة حكومية بفتح قبره لحماية المقبرة من تسرب المياه الجوفية اليها وكانت المفاجأة ان جثة عبد الحليم موجودة بكامل ملامحها ولم تتحلل.
وقالت روزاليوسف ان فريقا تشكل من أسرة المطرب الراحل وضم اثنين من حراس مقبرته بمنطقة البساتين ومثلهم من المشايخ الذين يتبعون مسجد الدندراوى الذى يقع على ناصية شارع الرحمة الذى به مقبرة عبدالحليم حافظ أكدوا أن عبدالحليم ما زال محتفظا ب التى فارقنا بها بشعره الأسود وجسده النحيل حتى رموشه وملامح وجهه كاملة.
قصة فتح مقبرة عبدالحليم كما تقول المجلة تعود إلى التقرير الذي نشرته روزاليوسف فى منتصف العام الماضى والذى تضمن تحذيرا بتسرب المياه الجوفيه إلى مقبرته.. في هذا الوقت خاطبت الأسرة محافظة القاهرة للتدخل لإنقاذ مقبرة حليم، فرد عليهم أحد المسئولين بسخرية بما يعنى - لماذا كل هذا الهلع على عظام وتراب!!
فقامت الأسرة باستدعاء مكتب متخصص ومسئول عن الحد من مخاطر البيئة برئاسة د. عصام عبد الحليم - وهو مركز تابع لجامعة القاهرة – والذى من جانبه قدم تقريرا للأسرة يتضمن أن الخطر قادم فعلا ولابد من حماية المقبرة وفى نهاية تقريره أوصى باللجوء إلى محافظة القاهرة باعتبارها الجهة التى تمتلك أجهزة متخصصة وفريدة فى مصر لمنع الضرر والتعامل مع مثل هذه الحالات لكن صمت المحافظة دفع الأسرة كما قال عبد العليم عون رئيس جمعية تخليد عبد الحليم حافظ وهو نفسه المسئول من جانب الأسرة منذ الذكرى السابعة بالإشراف عليها - للجوء إلى دار الافتاء للحصول على فتوى شرعية لفتح المقبرة وكان الرد بجواز فتحها للاطمئنان على وضعها ومع حسن معاملة جثث الموتى ومعاملتها كالأحياء
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

عبدالعليم عون قال أيضا أن الأسرة برئاسته وبحضور زينب الشناوى ابنة الحاجة علية والحاجة فردوس ابنة خالة عبدالحليم ومحمد شبانه ابن شقيق عبد الحليم فى حضور اثنين من حراس المقابر وهما محمد حسن صابر وابنه محمد ومؤذن ومقيم شعائر صلاة بمسجد الدندراوى الشيخ نصر القريب من المقبرة حضروا أثناء فتح المقبرة وأضاف عون: جسم عبد الحليم كما هو وكأنه نائم وأنا وضعت يدى على وجهه، المفاجأة كانت مذهلة بالنسبة لي باعتبارى أول من دخل المقبرة فقمت باستدعاء مؤذن الجامع وحراس المقبرة وأحد الأصدقاء وهو من أعضاء الجمعية اسمه معتز الذى سقط من هول المفاجأة.. فجثمان حليم كما هو تقريبا متماسك وبدون تغيير يذكر كما أن الرمال تحت جثمانه كانت شبه بيضاء ونقية جداً
روز اليوسف ذكرت انها اتصلت بالشيخ نصر مؤذن مسجد الدندراوى والذي أكد رئيس جمعية تخليد حليم إنه حضر فأكد لها بدوره ما قاله «عون» وأضاف: هذه حقيقة أحاسب عليها.. نعم رأيت عبدالحليم كما هو مغمض العينين ورأسه كما هي وأنفه وشعره !! وهذا المشهد ليس خرافة بل حقيقة أشهد بها بعد أن طلبت منى الأسرة متابعة إجراءات فتح المقبرة وتنفيذ ما جاء بالفتوى الشرعية بفتحها
ويقول الشيخ نصر: هذا المشهد يكاد يكون ثابتا وتكرر فى أحباء الله ورسوله وليس خرافة.
يعود عبدالعليم عون ويفجر مفاجأة أخرى بقوله: بعد إحياء ذكرى حليم في أواخر هذا الشهر من المقرر أن يواصل فريق عمل الحد من المخاطر مهمته بفتح المقبرة وتأمينها بأسلوب علمى لأن خطر المياه الجوفية ما زال قائما على المقبرة تفاديا لأى ضرر كما حدث فى المقابر المجاورة الغارقة بالمياه الجوفية.
وفى المقابل بسؤال محمد شبانه ابن شقيق عبدالحليم حافظ عن الواقعة بكى واكتفى بالقول بأن حلمه برؤية عبدالحليم حافظ قد تحقق.. في إشارة إلى أنه رآه فعلا.
وهنا يعلق الشيخ على أبو الحسن رئيس لجنة الفتوى السابق وأمين مساعد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بقوله: اكتشاف موتى مرت عليهم سنوات دون تحلل أمر ثابت في صحيح السنة.. والأحاديث النبوية، فهناك أنواع من الناس لا يتعفنون ولا يتحللون وكثيرا ما يعثر البعض على نماذج لهذا قديما والآن وإذا وصلتنا أخبار فى هذا الشأن ومثبتة لا نكذبها فهى تكون صادقة أو كاذبة حسب مشاهدتها، وعموما مثل هذه المشاهدات تدلل على أن الإنسان لابد ألا ييأس من رحمة الله وأن الأعمال بخواتيمها.

هذا الخبر نقلته من احدى المواقع و الله اعلم

المقال "جثة عبد الحليم حافظ التي لم تتحلل في قبرها" نشر بواسطة: بتاريخ:
hamedahmed
لا أصدق على الاطلاق وان كان فاين االدليل المادي
n-men
لا أصدق على الاطلاق وان كان فاين االدليل المادي
انا ايضا لست متاكدا من الخبر
وحيدالمصرى
يعم عبد الحليم الله يرحمة
هما بيشغلو الناس
الارض لاتاكل جسد الانبياء (والعيازوبالله السحرة الشررين فقط)
n-men
يعم عبد الحليم الله يرحمة
هما بيشغلو الناس
الارض لاتاكل جسد الانبياء (والعيازوبالله السحرة الشررين فقط)
اوافقك الراي
ALi_HAFEZ
استنو يا جماعة انا كنت سمعت الخبر دة

فى برنامج البيت بيتك من فترة

وكانو جايبين واحد مش عارف قريبة ولا اية

بيقلولوة انت شوفت اية قام قال شوفت خير ومرضاش يقول هو شاف اية

بس تقريبا كانو بيقولو ان جسمة متحللش

والله اعلم بقى انا قولت اللى اعرفة
ام سيف
يعني هو لو الخبر ده صحيح كانت كل جرائد الوطن العربي تناقلته لانكم عارفين محبي عبالحليم من المحيط الي الخليج
ده ادعي الي عدم تصديق الخبر
nonosh
معتقدش انه خبر صحيح
لان جثث الانبياء هى التى لا تتحلل
والله اعلم برضه
7oooda
لا تعليق
أميرة الورد
اممممممممممممممممم

ممكن يكون متحنط ومحدش يعرف الحكاية دي

حتى الي فضلو من الاهل

لان معروف عن الفراعنة انهم كانو بيحنطو القبور ليه ميكونش عبد الحليم وصى بدة قبل موتو

على العموم الله اعلم

مش عايزين نظلم حد
n-men
اممممممممممممممممم

ممكن يكون متحنط ومحدش يعرف الحكاية دي

حتى الي فضلو من الاهل

لان معروف عن الفراعنة انهم كانو بيحنطو القبور ليه ميكونش عبد الحليم وصى بدة قبل موتو

على العموم الله اعلم

مش عايزين نظلم حد
ممكن اخي يكون متحنط
hamdy basha
استنو يا جماعة انا كنت سمعت الخبر دة

فى برنامج البيت بيتك من فترة

وكانو جايبين واحد مش عارف قريبة ولا اية

بيقلولوة انت شوفت اية قام قال شوفت خير ومرضاش يقول هو شاف اية

بس تقريبا كانو بيقولو ان جسمة متحللش

والله اعلم بقى انا قولت اللى اعرفة
اه فاكر الراجل البايخ ده

محمود سعد عمال يقوله ايه اللى حصل وهو مش راضى يتكلم

امال جاى ليه

وفى الاخر قال نعتذر للجماهير على الازعاج
%u0632%u0627%u0626%u0631
لاحول ولا قوة الا بالله
هو عبد الحليم كان مثلا مطرب ولا شيخ يدعو للاسلام
يعني بالعقل لو كان الخبر صحيح كنتو شفتوه فيديو او صورة او ع الاقل كل التلفزة والمجالات يتنقلوه
احضرو النقل دون التبين
ربي يهدينا
دكتورة لوجينا
لا طبعا ده كلام اشمعن يعنى حكاية لاتصدق
oss909
ليه هو كان نبي و لا من الصالحين بعدين مين اللي نبش تربته ربنا يهدي ما خلق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
شاهد لأول مرة صورة الجواب التى أرسلته سعاد حسنى إلى عبد الحليم حافظ وصور نادرة للسندريلا
شاهد صورة نادرة لـ أخت الفنان عبد الحليم حافظ التى لا يعرفها الكثيرين
شاهد صورة نادرة جدا لشقيقة عبد الحليم حافظ التى لا يعرفها الكثيرين
شاهد بالصور الأمنية التي حققها عبد الحليم حافظ للفنانة نجلاء فتحي