نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

تعرف على وصيه القذافى التى كتبها قبل مقتله بثلاثه ايام

تم العثور على وصيه للرئيس الليبى معمر القذافى قام بكتابتها يوم 17 اكتوبر اى قبل موته بثلاثه ايام حيث انه قتل يوم 20 اكتوبر على يد الثوار فى سرت وقد قام القذافى بتسليمها الى ثلاثه اشخاص مات احدهما واثر الاخر وهرب الثالث ولقد قام موقع (سيفن دايز نيوز) الإخباري بنشرها على الصفحه الخاصه به على الموقع الاجتماعى الفيس بوك كانفراد بالخبر

وكان نص الوصيه التى بدأت بأيه من القرأن الكريم ثم توصيه بدفنه فى سرت بجانب اهله ومعامله اهله معامله حسنه خاصه النساء والاطفال كالاتى :

" كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة".

هذه وصيتي أنا معمر بن محمد بن عبد السلام بن حُميد بن أبومنيار بن حُميد بن نايل القُحصي القذافي.

أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله عليه الصلاة والسلام وأموت على عقيدة أهل السنة والجماعة.

وأوصي بما يأتي:

- أن لا أُغسّل، وأن أدفن وفق تعاليم الشريعة الإسلامية وفي ثيابي التي أموت فيها.

- أن أُدفن في مقبرة سرت إلى جوار قومي وأهلي.
- أن تُعامل عائلتي وخاصة نساءها وأطفالها معاملة حسنة.
- أن يحافظ الشعب الليبي على هويته وعلى منجزاته وتاريخه وصورة أجداده وأبطاله المشرفة وأن لا يسلّم في تضحيات أحراره وأخياره.
- أن تستمر مقاومة أي عدوان أجنبي تتعرض له الجماهيرية الآن أو غدا وعلى الدوام.

- أن يثق الأحرار في الجماهيرية والعالم أننا كنا نستطيع المتاجرة بقضيتنا والحصول على حياة شخصية آمنة ومستقرة وجاءتنا عروش كثيرة، ولكننا اخترنا أن نكون في المواجهة واجبا وشرفا، وحتى إذا لم ننتصر عاجلا فإننا سنعطي درسا تنتصر به الأجيال التي ستأتي، لأن اختيار الوطن هو البطولة وبيع الوطن هو الخيانة التي لن يستطيع التاريخ أن يكتب غيرها مهما حاولوا تزويره.

- أن يبلّغ سلامي إلى عائلتي فردا فردا وإلى أوفياء الجماهيرية وإلى كل أوفياء العالم الذين ساندونا ولو بقلوبهم.

والسلام عليكم جميعا
معمر بن محمد القذافي

سرت الوفاء الاثنين 17 التمور 2011 ".

المقال "تعرف على وصيه القذافى التى كتبها قبل مقتله بثلاثه ايام" نشر بواسطة: بتاريخ:
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا لله وانا اليه راجعون
لا تعليق وانما توفون اجوركم يوم القيامة
ربنا يرحمنا برحمته وحده الجبار

منار
EL GENERAL

- أن لا أُغسّل، وأن أدفن وفق تعاليم الشريعة الإسلامية وفي ثيابي التي أموت فيها.

انا مش فاهم اللغز الاخير من القذافى راح واحت الغازه معاه وناوى يحيرنا حته بعد ما مات

يعنى ايه لا يغسل ويدفن وفق تعاليم الشريعة الإسلامية

طيب هو فى حد بيدفن من غير غسل غير الشهداء

وهو يا قذافى من مات مدافعا عن منصبه وقتل اهله وناس يبقى شهيد

ايه الغباء ده .............. ربنا يرحم اموات المسلمين جميعا
%u0632%u0627%u0626%u0631
السلام عليكم

مشكور اخي على هدا الاهداء القيم
مجزاكم الله على كل اعمال الخير
والله ولى التوفيق
الخطير جدا
ياجماعه ايه الدليل

فيه الورقه

وفين تقرير الطب الشرعي ان دا خطه

عاوزين الوثيقه نفسها او الورقه نفسها

مش اي حاجه وخلاص كدا

مانا ممكن اكتب وصيه واقول انها وصيه القذافي

عادي يعني
Dera
هذا الرجل كان يظن انه مخلد وحاول ان يأله نفسه والعياذ بالله وكان يستكبر ان يصلي على افضل الخلق عليه افضل الصلاة السلام وكان يذكر اسمه مجردا فلا اظن انه يكتب وصيه من اصله
amira87
ربنا يرحمه ويغفرله اللى عمله والله صعب عليا جدا لان المفروض ان الاسير يؤمن ولو به جروح يعالج منها حتى تمام الشفاء ثم يتم محاكمته بعد ذلك لكن اللى حصل انهم ماصدقوا يمسكوه وعاملوه معامله الوحوش بجد كان مشهد بشع بكل المقاييس.....ربنا يرحمك ويغفرلك
%u0632%u0627%u0626%u0631
قلبى يحس ان هذا الشخص فعل ما فعل ظنا منه انه يدافع عن وطنه نظرا لخلل ما فى عقله وانه مرفوع عنه القلم وبالتالى فقد تم ظلمه
ولكن ما ذنب الشهداء الذين ماتوا دفاعا عن حريتهم لهم الجنه باذن الله
مااقوله انه هناك لغز ما لا يعرفه الا الله تعالى وان الامور ليست كما تتضح لنا
%u0632%u0627%u0626%u0631
يا اخوان اتقوا الله, مات القذافي وحسابه عند الله فلا داعي للكلام الغير مهذب والذي لا يليق بأخلاق الإسلام, قال رسولنا العظيم صلى الله عليه وسلم: إذكروا محاسن موتاكم,
طايشه بس عايشه
ربنا يرحمه بس معتقدش فعلا ان يكون دا كلامه مش طريقه كلامه اصلا
%u0632%u0627%u0626%u0631
ادعوا له برحمة لانه مسلم
اسأل الله ان يغفر لاموات المسلمين
%u0632%u0627%u0626%u0631
يرحم الله اموات المسلمين وحسابهم عند ربهم ان خيرا فخير وان شرا فشر
%u0632%u0627%u0626%u0631
اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين
اشهد وانا مصري ان القذافي لم يكن يوما عميلا لاحد رغم ما بينه وبين مصر من خلافات
ويعني لو كل واحد حت نفسه مكان اي رئيس من رؤسانا الذين يجدون انفسهم مطالبين ان يتركوا كل شيء ببين عشيه وضحاها لوجد انهم معذورون يا جماعه ليتخيل كل واحد منكم ان رئيسه في العمل الذي عمل فيه مثلا 40 سنه يرفضه من العمل في صبيحه احد الايام تخيل ما هو شعورك بعد ان قضيت حياتك كلها في خدمه مؤسستك او مكان عملك وفي النهايه يطلب منك ترك مجزاتك واحلامك وجهودك تترك كل ذللك بين عشيه وضحاها
انا لست من انصار مبارك ولا ادافع عن القذافي مثلا انا فقط تخيلت نفسي في موقفهم ماذا كنت سافعل وماذا انتا عزيزي القارئ كنت ستفعل انا عن نفسي ساهد المعبد علي من فيه وعليا وعلي اعدائي
%u0632%u0627%u0626%u0631
ربنا يرحمنا جميعا برحمته و يردنا لدينا
ISLAMAZ
ياجماعه ايه الدليل

فيه الورقه

مش اي حاجه وخلاص كدا

عادي يعني
يا سيدى متخدش فى بالك
هو يعنى الكلام عليه جمرك
و بعدين هو كاتب الوصية دى لمين أصلا؟؟؟؟ للشعب اللى مستخبى منه فى الجحر اللى كان فيه!!!!!!!!!
و القناة دى جابت الوصية دى منين؟
من الراجل اللى مات و لا اللى هرب ولا اللى اتأسر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
gehad sayed
ياجماعه ايه الدليل

فيه الورقه

مش اي حاجه وخلاص كدا

عادي يعني

جريده الوفد منزله الخبر واكيد جريده الوفد بيبقى ليها مصادرها غير كده ممكن حتى لو جبولك الوثيقه تبقى ملعوب فيها واى حد ممكن يعملها بسهوله جدااا
زيزو الاسكندرانى
يا اخوان اتقوا الله, مات القذافي وحسابه عند الله فلا داعي للكلام الغير مهذب والذي لا يليق بأخلاق الإسلام, قال رسولنا العظيم صلى الله عليه وسلم: إذكروا محاسن موتاكم,
اننى اقدر جميع الاخوه الذين يزورون المنتدى وكلامهم متزن ويتميز بالوعى الكامل للاحداث واننى احيى الزائر صاحب التعليق وادغوه للاشتراك بالمنتدى وشكرا
ولد بنغازي
مع احترامي رأحة الوضع تفوح من الوصية (يعني كذب ) لأن الأسلوب ليس أسلوب القذافي وبعدين من هو المجهول الذي نجى من القتل وهرب ونقل الوصية اقل حاجة يذكر اسمه لتكون هناك بعض المصداقية
%u0645%u0633%u0644%u0645
أغبياء أنتم هل نسيتم ما فعل القذافي بشعبه من اعدمات وسجن وتعذيب هل رأيتم كيف يعذبون الأسرى هل نسيتم ما كاننوا يقومون به أبنائه من تبذير أموال الشعب في الملاهي الليلية القذافي قتل الشعب لكي يبقى في المنصب القذافي لم يفعل جميل حتى يذكر له القذافي فعل بشعبه ما لم تفعله الصهيونية في فلسطين
%u0632%u0627%u0626%u0631
لا حول ولا قوةة الا بالله العلى العظيم
الحكيم ايبور
ال اقدر اقوله ان لله وان اليه راجعون
%u0632%u0627%u0626%u0631
لا يغير محتوى هذه الرسالة من مشروع بناء ليبيا الجديدة من طرف ابنائها الاحرار الاخيار الشرفاء ابناء جيل البطل الشهيد عمر المختار
اخواني الكرام
لاداعي للتأسف على مقتل القدافي او الطريقة التي قتل بها لاننا لطالما تمنينا الموت له في تتبعنا لطريقته الوحشية في خطبه الاخيرة لشعبه و ممارسته عليه كل اشكال التنكيل و الذل و الهوان ادن لاداعي للتأسف ايها الاخوة
MIDOMAS
ربنا يرحمه و يرحم اموات المسلمين جميعا
يا جماعة الراجل مهما عمل كان مسلم
و مات و هو علي دين الاسلام
يا ريت بلاش حد يشتم
اذكروا محاسن موتاكم
يا ريت الشعب الليبي بقي يسيب سيرة القذافي و يداوي جراحه بنفسه
و يار ب الامة العربية كلها تنهض
و نبقي افضل شعوب العالم
%u0632%u0627%u0626%u0631
الله يرحمك يا قدافى واولادك----الله ما استطيع النوم من بشاعه المنظر الدى قتل به --ان عاب الشحص على قعل لا تفعلو مثله والا تكونون بالمثل--جنات
%u0632%u0627%u0626%u0631
الرجل بيقول انه لا يغسل على اساس انه شهيد
ام بوسى
اان لله وان البه راجعوان الله يرحمه وهو دلوقتى بين يدى العدل الرحمن الرحيم ولا تجوز عليه غير الرحمه
%u0632%u0627%u0626%u0631
اذا كان القذافى مثلما يقولون كان عايز يعمل نفسة اله وهذا ما اشك فيه كثيرا هناك الكثير من الفيديوهات فى اليوتيوبى واملكها شخصيا للقذافى وهو يصلى على الارض فى خيمته واحفادة يركبون على ظهره اثناء الصلاه مثلما كان يفعل ابناء الرسول بالرسول القذافى كان عامل لبلدة قيمة الغاز والكهرباء والمياه ببلاش محدش فى الكرة الارضيه عملها الوحيدى اللى كان بيشتم فى اليهود والامريكان يعنى مكانش منافق الوحيد اللى كان عامل عدالة اجتماعية المصريين كانوا بيروحوا ليبيا يشتروا منها الدقيق والسكر والمواد الغذائية والاجهزة الكهربائية برخص التراب مكانش فى ليبيا حاجه اسمها ضرائب او نسب او تمغة الطالب اللى يتخرج من الجامعه كان بياخد مرتب باليورو حتى ولو مشتغلش اللى عايز يتجوز كان بيتحوز على نفقة الدولة وابنائه يتصرف ليهم مرتب مفيش فى ليبيا كلها واحد ساكن بالايجار كل اهل ليبيا اصحاب عقارات مكنش فيها عشوائيات مكنش فيها ازمة خبز ولا ازمة بنزين ولا سولار ولا جاز ولا غاز كان فيها احسن موديلات للعربيات وبرخص التراب اللى بيستورد حاجه مكنش فيها جمارك المشكلة الوحيده كانت الكتاب الاخضر كان حاكم دكر وفى نفس الوقت كان مشبع شعبة كله مفيش حد من شعبة سافر يشتغل بره ليبيا بل اى سفر بيسافره المواطن الليبى كان للفسح فقط كان مكفى شعبة اه مفيش بنية تحتية قويه بس كان معوض الشعب بالمال والجاه والشبع الصراحة الثوار يستاهلوا كل شىء يحصلهم فى الايام القادمة يكفى ان ليبيا الدولة العربية الوحيده الى مكنتش بتاخد اعانات او عليها ديون لاى دولة اخرى والله برغم انه كانت دماغة طقة وفيها فيوز ضارب اللا انه قائد شجاع وكان معيش شعبة فى رخاء ودول كتيرة عربية واوروبية وافريقية وامريكية كانت نفسها تبقى ذرة مثلة
%u0632%u0627%u0626%u0631
اكتر حاجة فاقعه مرارتى اللى يقولك الراجل مهما عمل كان مسلم
ومات على الاسلام (كانه معاه شهادة معاملة اطفال مثلا)

ربنا قال من يعمل مثقال ذرة خير يره ومن يعمل مثقال ذرة شر يره .....ماقالش بعدها ماعدا المسلم كله خير فى خير
ياناس اتقوا الله ....يعنى انا اقوم اولع فى الشقه باللى فيها وانا مطمنه ؟ ما انا مسلمة بقى

منار
شيماء هادى
ان لله وانا الية راجعون الله يرحمة عاش محافظا على ليبيا من الاحتلال ومن عيش وذل الاحتلال ولم يكن عميلا لاحد مثل بعض رؤساء العرب الاخرين وعلى الاخوة اليبيين ان يحافظوا على وطنهم من استعباد الاحتلال وما خفى كان اعظم وغدا انا ناظرة لقريب والله مع الشعب اليبى فى الايام القادمة
شيماء هادى
ان لله وانا الية راجعون الله يرحمة عاش محافظا على ليبيا من الاحتلال ومن عيش وذل الاحتلال ولم يكن عميلا لاحد مثل بعض رؤساء العرب الاخرين وعلى الاخوة اليبيين ان يحافظوا على وطنهم من استعباد الاحتلال وما خفى كان اعظم وغدا انا ناظرة لقريب والله مع الشعب اليبى فى الايام القادمة

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
وصيه معمر القذافي قبل وفاته
شاهد صورة معمر القذافي بعد مقتله
التلفزيون الليبي يبث صور خميس القذافي بعد شائعات عن مقتله