نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار أخبار منوعة



ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية عند اعلان مقتل بن لادن

 

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية الرئيسية والثانوية على نحو ملحوظ، ليغلق مؤشر (إيجي إكس 30) على ارتفاع نسبته 0.98% ليصل إلى 5052.81 نقطة، وسط عمليات شراء من مستثمرين عرب ومؤسسات وصناديق استثمارية على أسهم الشركات القيادية بالسوق، منها: أوراسكوم تيليكوم، وأوراسكوم للإنشاء، والبنك التجاري الدولي.






وقال بعض المحللين بالبورصة المصرية، إن مقتل بن لادن خلق توقعات قوية باحتمالات تراجع المخاطر الأمنية في العالم، ما أدى إلى فتح شهية المستثمرين على الشراء، خاصة في نهاية جلسات أسواق المال الآسيوية ومستهل تعاملات بورصات أوروبا.

وعلى جانب آخر. رأى محمود البنا، محلل أسواق المال، أنه رغم التفاؤل بمقتل زعيم القاعدة إلا أن المخاوف لا تزال مستمرة من عمليات انتقامية قد تؤدي إلى حدوث أزمات اقتصادية عالمية جديدة، ما جعل هناك تحفظا في عمليات الشراء بالسوق.

وأضاف مؤشر(إيجي إكس 70) الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة نسبة 2.7%، مسجلا 612.85 نقطة، وزاد مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا بنسبة 1.9% إلى 944.41 نقطة.

وسجلت العديد من الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات ارتفاعات قوية تراوحت بين 5 و10% وارتفعت أسهم البنك الوطني المصري والمهندس للتأمين وكيما ولفت سلاب والقاهرة للاستثمارات. وبلغت أحجام التداولات نحو 390.5 مليون جنيه، تضمن صفقات نقل ملكية بنحو 16 مليون.









المقال "ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية عند اعلان مقتل بن لادن" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
شعبية اوباما ارتفعت 11 نقطة بعد مقتل بن لادن
اثار مقتل بن لادن يقفز بمؤشرات البورصة المصرية الرئيسية والثانوية
مؤشرات البورصة المصرية تهبط لادنى مستوياتها منذ 2009 ..و المؤشر الرئيسي يهبط 8,9% ؟
تقرير مؤشرات البورصة المصرية خلال الاربع ايام الماضية
اللون الأحمر يسيطر على مؤشرات البورصة المصرية


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية