نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه منتدى الحب والرومانسية

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

المراهقين وحبهم

يعتقد الكثير من المختصين أن حب المراهقة هو ذاك الحب الذي قد يقع فيه الشاب أو الشابة ما بين العمر 16 سنة حتى 21 سنة، ويصفه المختصون بأنه حب بريء صادق لكنه عابر وطائش.

يكثر أن يقع المراهقون والمراهقات في حب متبادل في السنين الأولى من الشباب، ويختلف الناس في تقييم هذا الحب:

بعضهم يراه حباً بريئاً صادقاً، ضرورياً لاختبار كل جنس لمشاعره العاطفية كخطوة أولى باتجاه النضوج العاطفي والجنسي.

في حين يحذّر البعض الآخر منه، مذكراً بأنه غالباً ما يأتي في مراحل التحصيل العملي الأكثر حساسية في حياة الشاب أو الشابة مما يؤثر فيهم سلباً، ويتركهم في المحصلة على أنقاض حب عابر، وعلى أنقاض مرحلة دراسية مهتزة أو ربما فاشلة.

ويعتقد المختصون، أنه من النادر أن ينتهي حب المراهقة بالزواج، فهو حب طائش وعابر، ويغلب أن يمر بسرعة ليصبح ذكرى جميلة تداعب ذاكرة الفرد في المستقبل من حين لآخر.

يعتقد البعض أن من لا يمر بحب المراهقة، لن يتمتع بحالة نضج عاطفي وجنسي سويٍّ في المستقبل، في حين يصرّ آخرون أن من يعش تجربة حب في المراهقة، يغلب أن يتجاوز أهم سني تحصيله العلمي بصورة غير مستقرة تضرّ بمستقبله الدراسي والمهني.

يعتقد بعض المختصين أن حب المراهقة لا يحكمه العقل بل تحكمه العواطف، لذا سرعان ما ينهار مع تقدم الشاب والشابة باتجاه سني النضج، في حين يؤكد البعض أن الحب في المراهقة أسمى أنواع الحب، وأكثرها خلوداً وإثارة للمشاعر الجميلة في ذاكرة الفرد.
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

شو رأيكم فيما سبق؟

هل تعتقد أن حب المراهقة حب حقيقي أم وهم خطر؟

هل إيجابيات حب المراهقة أكثر أم سلبياته؟

هل حب المراهقة قضية قدرية يصعب التحكم فيها، أم أن للأسرة والتربية دور في التحكم بسنين المراهقة ومنع المراهق من الوقوع في تجارب حب طائشة وعابرة ؟

تحياتى للجميع :

المقال "المراهقين وحبهم" نشر بواسطة: بتاريخ:
hazem_messi
الموضوع جميل يناهد وتسلمى ودى فعلا نقطة مهمة وانا هارد عليكى بس والله حب المراهقة او اى حب فى اى سن يتوقف على نوع الحب وعلى مدى تاثيرة فبالتالى ممكن احب وانا فى الثلاثينيات ويبقى حب عابر وخلاص والعكس كدة

المهم بس الى محبش وهوا مراهق معرفش طعم الحب لانو بيكون لسا فى انشدادة وتاثيرة العنيف ودى بتبقى احلى لحظات

اما السلبيات بتاعتوا بتكون لما يحصل مشاكل او يحصل نوع من الجرح العاطفى بتكون صعبة شوية

وفى الاخر يعنى كل حاجة ليها سلبيات وايجابيات

تقبلى مرورى
mido0one
اولا شكرا على الموضوع يا ناهد ولو تسمحيلى اعلق بان الحب فى سن المرهقه طلاما حب صادق من غير غرض او مصلحه يبقى مش مهم هيكتمل ولا لا لان ممكن يكون حب فى سن غير سن المرهقه وميكتملش يبقى طلاما هو حب صادق من غير مصالح يبقى لو اكتمل اكيد هيكون افضل بكتير من اى مرحله تنيه ولو على المشاكل فده فى كل الاعمار مش فى المرهقه بس ده اللى انا اعتقدو يريت تتقبلى مرورى.
ناهد الجندي
الموضوع جميل يناهد وتسلمى ودى فعلا نقطة مهمة وانا هارد عليكى بس والله حب المراهقة او اى حب فى اى سن يتوقف على نوع الحب وعلى مدى تاثيرة فبالتالى ممكن احب وانا فى الثلاثينيات ويبقى حب عابر وخلاص والعكس كدة

المهم بس الى محبش وهوا مراهق معرفش طعم الحب لانو بيكون لسا فى انشدادة وتاثيرة العنيف ودى بتبقى احلى لحظات

اما السلبيات بتاعتوا بتكون لما يحصل مشاكل او يحصل نوع من الجرح العاطفى بتكون صعبة شوية

وفى الاخر يعنى كل حاجة ليها سلبيات وايجابيات

تقبلى مرورى
مرسي ربنا يكرمك
النمرسي
مرسي علي الموضوع

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
من صفات المراهقين والمراهقات
كيف نفهم المراهقين