نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة منتدى سوريا أخبار الرياضة السورية



الأردن يفوز على سوريا من خلال هجمتين فقط

 


الأردن يفوز على سوريا من خلال هجمتين فقط














حقق المنتخب الأردني فوزا كبيرا على المنتخب السوري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر القطري .

بدأ الشوط الأول بنشاط سوري واضح تجاه المرمى يدعمه إتجاه الرياح ناحي المرمى الأردني الأمر الذي جعل خطورة الفريق الأحمر أكبر .

اعتمد الفريق السوري بشكل واضح على في وسط الملعب والتوزيع ناحية الأجناب واستغلال القادمين من الخلف كجهاد الحسين للتسديد على المرمى الأردني بالاضافة للمهاجمين بالطبع .





ولم يصمد الفريق الأردني أكثر من 15 دقيقة تمكن بعدها محمد زينو من إحراز الهدف الأول للمنتخب السوري والذي كان ترجمة واضحة لسيطرة حيوية من سوريا على الملعب .

بعد الهدف أصبح السوريون أكثر خطورة واستمروا في ممارسة على الوسط وتوزيع الكرة ومرجحة الملعب عبر نقل الهجمة من اليمين لليسار وهو ما سبب خلل واضح في الدفاعات الأردنية ، إلا أن الفرص الخطرة ضاعت تلو الأخرى من لاعبي سوريا .



في الدقيقة 30 ومن هجمة عشوائية للأردن يحدث عدم تنسيق بين حارس المرمى السوري والمدافع طه دياب فتدخل الكرة المرمى بنيران صديقة ويحرز الأردن هدف التعديل .
ورغم أن خطورة سوريا استمرت إلا أن الدفاع السوري ظهر بشكل مهتز عقب الهدف ومهلهل في تمركز لاعبيه مما سمح للأردنيين بتشكيل خطورة على المرمى وضاعت من اللاعب حسن عبد الفتاح فرصة كبيرة للتسجيل .

في الشوط الثاني حاول المنتخب السوري التعديل وهاجم طوال أحداث الشوط في محاولة لإحراز الهدف إلا أن الدفاع الأردني الملتزم وعدم التوفيق السوري بالاضافة إلى مهارة حارس مرمى الأردن عامر شفيع أدت لوأد كل الهجمات السورية .

ومن هجمة مرتدة يظهر بوضوح مدى ضعف الدفاع السوري حيث يستغل اللاعب عدي صيفي عدم التنسيق مرة أخرى بين المدافع طه دياب وحارس المرمى ليخطف الكرة من بينهما ويحرز الهدف الثاني للأردن .
عقب الهدف يكتشف فاليريو أن الفرصة على وشك الضياع فيدفع متأخرا جدا بفراس الخطيب الذي يدعم الهجوم السوري بقوة ، لكن صلابة الدفاع الأردني والتزامه الخططي الواضح لم يمنح الفريق السوري الفرصة لتعديل النتيجة .

في الربع ساعة الأخيرة يمارس الفريق الأردني مهارة أخرى عبر قتله للوقت مستخدما الهجوم والسيطرة السلبية في الوقت الذي ينهار فيه الثبات العصبي للاعبين السوريين ، لتنتهي المباراة بهذا الفوز للأردن وتأهلها بصحبة اليابان إلى الدور .











المقال "الأردن يفوز على سوريا من خلال هجمتين فقط" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
قناة الاخبارية السورية : إقالة طنطاوى جاءت بسبب سوريا وأمريكا والمنطقة العازلة فى الأردن
الجزيرة تؤكد أن الأردن هي مصدر التشويش على قنواتها خلال المونديال
منتخب الشباب يفوز على الأردن
صادرات مصر تنطلق للعراق من خلال الأردن
البدء بتنفيذ بنود اتفاقية الغاء ضريبة المغادرة بين سوريا و الأردن


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية