نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية



مشكله القمح في مصر

 

القاهرة - رويترز - قالت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر اليوم الخميس إنها ستسعى لشراء 60 ألف طن إضافية من القمح شهريا للتعويض عن أي نقص بعدما أعلنت روسيا حظرا مؤقتا لصادرات الحبوب.

ومصر هي أكبر مستورد للقمح في العالم. وقد وقعت هيئة السلع التموينية عقودا لشراء 540 ألف طن من القمح من روسيا للتسليم في الفترة ما بين أول أغسطس آب والعاشر من سبتمبر أيلول.

ويسعى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي أعلن الحظر في وقت سابق من اليوم الخميس للسيطرة على التضخم بعدما أدت أسوأ موجة حر تشهدها البلاد إلى إتلاف المحاصيل.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين إن الحظر سيسري بدءا من 15 من اغسطس وسيشمل العقود التي أبرمت بالفعل. ودفعت هذه الأنباء أسعار عقود القمح الآجلة إلى مستويات مرتفعة.

وقال نعماني نعماني نائب رئيس هيئة السلع التموينية في مصر لرويترز عبر الهاتف " (سأبحث) عن 60 ألف طن شهريا فوق احتياجاتي." وأضاف أنه سيشتري هذه الكمية على مدى عدة أشهر.

وأوضح أن الطبيعة الملحة للمسألة لا تعني أن المخزون قد تضرر وأنه يتعين الشراء فورا. وأردف قائلا "أنا عندي رصيد لحالات الأزمات."

وقال نعماني إنه يأمل أن تنفذ روسيا عقود القمح المبرمة. وتابع "لو صدر قرار وكان القرار رسميا لازم الحكومة الروسية... تسمح بتنفيذ التعاقدات التي تمت ثم تمنع أي تعاقدات أخرى ما بعد 15 أغسطس (آب)."

وأضاف "الحكومة الروسية لها الحق في اتخاذ ما تراه مناسبا لها."

وقال نعماني إنه ليس متأكدا من الكمية التي ستتأثر من إجمالي القمح المتعاقد عليه في حالة تطبيق الحظر بشكل كامل.










المقال "مشكله القمح في مصر" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الدجاجة وحبة القمح
جنين القمح
بليلة القمح بالمكسرات
اسعار القمح المصرى 2011 - 2012 - سعر اردب القمح في مصر
كيف يتم التخلص من زيت القلي المُستخدم؟


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية