نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية



بالصور :: مولد السيدة " زينب " بالـ "دى جى" والرقص على الأغانى الشعبية ورقصات أجنبية " نيجر"

 

كل سنة وانتم طيبين وأحتفال كل عام بالمولد السيدة " زينب " رضى الله عنها بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ومع كل عام يأتى المولد بتقليعة جديدة عن الشعب المصرى او المحتفلين " بآل بيت رسول الله صل الله وعليه وسلم " و كل عام يتغير البشر وتأتى بشر من الشباب بفكر جديد وتقليع جديد يخرج عن المألوف فى تلك الموالد الروحانية التى نتذكر بها آل البيت واحباب الرسول صلى الله عليه وسلم .

بداية الاحتفال بأغانى الشعبية على " الدى جى " وأغانى أجنبية " نيجر " يتقافز حولها الشباب فرحة واحتفال بآل البيت .......


وإليكم التفاصيل للأسف :















المقال "بالصور :: مولد السيدة " زينب " بالـ "دى جى" والرقص على الأغانى الشعبية ورقصات أجنبية " نيجر"" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:
mido_elbrns
احتشد أمس الآلاف من مختلف محافظات الجمهورية للاحتفال بالليلة الختامية لمولد السيدة زينب "أم العواجز" حيث افترشوا الطرقات والشوارع المحيطة بالمسجد، وانتشر الباعة، كما قام مشايخ الطرق الصوفية بتقديم خدماتهم لمريديهم الذين جاءوا للاحتفال بالمولد.

شارك فى الاحتفال أعداد كبيرة من السياح الأجانب والعرب الذين حرصوا على متابعة مظاهر احتفال المصريين بالمولد، والتى لم يغب عنها بعض التقليعات الغريبة والحديثة، حيث قام بعض الشباب بنصب dj "دى جى" والرقص على الأغانى الشعبية، والقيام بحركات بهلوانية ورقصات أجنبية " نيجر" شاركهم فيها الكثير من مريدى المولد.

مجموعة أخرى من الرجال والنساء قاموا بالرقص والزغاريد على باب المسجد، وحملوا "صوانى الحنة" المحشوة بالشمع، ورقصوا على دقات الرق والطبل، قائلين إنها "حنة الست".

ومن التقليعات الغريبة أيضا قيام بعض من يطلقون على أنفسهم "خدمة أهل البيت"، بنصب مسرح والغناء عليه والقيام بجمع "النقطة"، حيث يقوم بعض الرجال بأخذ الميكرفون وتحية بعض الأشخاص مقابل بعض الأموال.

كما شهد مسجد السيدة زينب تكدس المواطنين لزيارة ضريح السيدة وسط معاناة من رجال الشرطة فى محاولة لفرض سيطرتهم على تنظيم عمليات الخروج والدخول، فضلا عن سوء حالة المسجد والأرضية وتجمع القمامة بشكل سىء.

ولم يخل المولد من المشادات و"الخناقات" بين المواطنين بسبب الزحام الشديد والجو الحار، مما أدى إلى تدخل رجال المباحث السريين المنتشرين بين المحتفلين وفض تلك الاشتباكات والتعامل معها.

من ناحية أخرى أقامت الطريقة العزمية احتفالها بالمولد بمقر المشيخة العزمية القريب من ميدان السيدة زينب بعقد حلقات الذكر وقراءة الأوراد الخاصة بهم، والحديث عن صاحبة السيرة العطرة.

وولدت السيدة زينب فى السنة الخامسة للهجرة، وفيها عاد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من سفره، واحتضن الحفيدة وسمّاها زينب، وكلمة "زينب "تعنى أصل الشجرة الطيبة.
























اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
"نيويورك تايمز" تسخر من استعانة الحكومة المصرية "وجوه أجنبية" في صورة تروج لدستور يمثل "كل المصريين"
"وسط البلد" و"مريم وأبو" و"تاكسي" و"اسكندريلا" ورامي عصام في مهرجان "الجنينة"
"وسط البلد" و"مريم وأبو" و"تاكسي" و"اسكندريلا" ورامي عصام في مهرجان "الجنينة"
محاكمة "جرانه" و"رشيد" و"عز" و"عسل" و"خطاب" بتهم التربح وإهدار المال العام اليوم
بالصور..المصريون يحتفلون بمولد السيدة زينب بـال"دى جى" والرقصات الأجنبية..وخدام "آل البيت" يجمعون له


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية