نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار أخبار منوعة



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




لماذا اختار الله سبحانه وتعالى الغراب بالتحديد ليعلم الإنسان طريقة الدفن !

 

قال تعالى "واتل عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل الله من المتقين * لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين * إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين * فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين * فبعث الله غرابا يبحث في الأرض ليريه كيف يواري سوأة أخيه قال يا ويلتى أعجزت أن أكون مثل هذا الغراب فأواري سوأة أخي فأصبح من النادمين ".

فنعلم جميعا بأن أول جريمة قتل على وجه الأرض هو قتل قابيل لأخيه هابيل بسبب الحقد والحسد، وبعدما قتله بعث الله سبحانه وتعالى غرابا ليعلمه كيف يدفن جثة أخيه.

فقد وسوس ابليس لقابيل بقتل أخيه هابيل بسبب كرهه لنسل آدم وحواء، والسؤال لماذا بعث الله غرابا ليعلم ابن آدم كيفية دفن الموتى ولم يبعث بأى طائر آخر ؟؟



فقد أثبتت الدراسات الحديثة الى أن الغراب هو أذكى الطيور وأكثرهم مكرا، كما أن الغربان لديها محاكم لتحاكم الغربان المخطئة بها، ومحاكمة أى غراب يخرج عن السلوك الفطرى الذى وضعه الله فيه، فكل مذنب وكل غراب مخطئ يحاكم.
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



فمن ضمن هذه العقوبات هو اجبار غراب باقامة عش بالقوة اذا تسبب فى احتلال عش غراب آخر أو حين التعدى على عش غراب آخر، والغراب الذى يعتدى على أنثى غيره يحاكم بالضرب بمناقير الغربان حتى الموت، ومن يأكل طعام الصغار يحاكم بنتف ريشه حتى لا يكون له القدرة على الطيران مرة أخرى.

فحياة الغربان حياة منظمة لذلك اختاره الله سبحانه وتعالى ليعلم ابن آدم كيف يدفن جثة أخيه، كما أثبتت بعض الدراسات الأخرى الى أن الغراب هو الطائر الوحيد الذي يقوم بحفر قبر ليدفن الغراب الميت ويقوم بردم التراب عليه، سبحان الله.






المقال "لماذا اختار الله سبحانه وتعالى الغراب بالتحديد ليعلم الإنسان طريقة الدفن !" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
لماذا اختار الله الغراب ليعلم الإنسان دفن الموتى ؟ حقا انه لا ينطق عن الهوى ! سبحان الخالق والمعلم
تعرف على السبب الذى اختار الله سبحانه وتعالى الغراب عن دون سائر الطيور ليعلم قابيل كيف يدفن أخيه هابيل ؟؟
لماذا اختار الله عز وجل الغراب ليعلم الانسان طريقه الدفن
لماذا اختار الله سبحانه وتعالى الغراب ليعلم الانس...ان كيف يدفن موتاه ؟؟
لماذا اختار الله الغراب ليعلم الانسان دفن الموتى

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية