جوجل بلس

شبكة جوجل بلس هي شبكة التواصل الاجتماعي المقدمه من شركة جوجل الكبرى، ومما لا يخفى على احد فانه تم اطلاق هذه الشبكه من جوجل لكي تنافس الفيس بوك وتبقى على الساحه في ظل عصر مواقع التواصل على الانترنت.

في البداية اطلقت جوجل مس اسمته Google Buzz او صدى جوجل وكان وقتها الفيس بوك في بداية انتشاره، وكان مفهوم مواقع التواصل الاجتماعي مازال يحبو في عالم الانترنت، ثم تغير هذا الاسم مع تغير كامل في الشكل وكيفية التواصل مع اطلاق دوائر جوجل Google Circles وهي شبيهه جدا بجوجل بلس، الا ان جوجل بعد ثورة الفيس بوك قررت تقديم شبكه متكامله لمواقع التواصل الاجتماعي في شكل جوجل بلس، وتوي جوجل ربط باقي خدماتها مثل اليوتيوب وبلوجر والبحث مع هذه الشبكه الاجتماعيه.

google-plus

مميزات جوجل بلس

١-  Google Hangouts وتعتبر اهم ميزه في الشبكه حيث تتيح التواصل المباشر بالفيديو بين عدد من الاصدقاء او العاملين في مجال ما، اي انها تحقق المعنى الحقيقي للتواصل الاجتماعي شبه الكامل، بالرغم من ان هذه الخدمه غير شائعه بالوطن العربي، ربما لضعف سرعات الانترنت، الا انها حققت نجاحا كبيرا وكانت عاملا رئيسيا في انتشار شبكة جوجل بلس في اوروبا واميركا.

٢- الخصوصية : منذ نطلاقها اعتزمت جوجل بلس على اللعب على نقاط ضعف الشبكات الاخرى، فلك ان تعلم ان كثير من الاباء في بريطانيا وامريكا وعدد من الدول الاوروبية يمنعون ابنائهم من استخدام الفيس بوك لما اظهرته نتائج بعض الابحاث من خطورة خرق الخصوصية والتي قد تسبب اذي نفسي كبير للمراهقين، فجوجل بلس تمد المستخدم بادوات بسيطه وسهله للتحكم في خصوصيته.

٣- الصور المتحركه، لعل ابرز ما يضايق مستخدمي الفيس بوك هو عدم قدرتهم على مشاركة الصور المتحركة بصيغه Gif مثل تمبلر وجوجل +.

التسجيل في جوجل بلس وامثلة لحساباتنا

اذا كان لديك حساب في بريد جوجل او بلوجر او يوتيوب او اي مواقع تابعه لجوجل مسبقا، فمبروك فلديك حساب جوجل بلس بالفعل، اما اذا كانت كل هذه الخدمات والمواقع جديده عليك فيمكنك التسجيل من هنا.

امثله لحسابات جوجل بلس :

حساب موقع نجوم مصرية : https://plus.google.com/+Nmisr

حسابي الشخصي : https://plus.google.com/+AbdelrahmanEllithy

جوجل بلس
جوجل بلس