5-features-we-dont-need-in-whatsapp

منذ استحواد الفيسبوك على تطبيق الواتساب بـ 19$ مليار توقع العديد من الخبراء إضافة تعديلات و مميزات فريدة للتطبيق . بعيدا عن الشائعات المتعلقة بالتجسس على المستخدمين و انتهاك الخصوصية , من المتوقع ان يشهد تطبيق الواتساب إضافات أكثر نوعية ولا سيما أن مارك زوكربيرغ قد صرح بأنه لن يمس الواتساب بأي سوء , في هذا المقال سوف أعرض لكم خمسة إضافات نأمل أن لا تضاف إلى تطبيق الواتساب :

 

 

5- زر أعجبني

زر “أعجبني” أو “like” يعتبر رمز لا يتجزأ من الفيسبوك , بل إن معنى like في اللغة الإنجليزية قد تغير بسبب هذا الزر , لكن ماذا لو كان هناك زر مثله في الواتساب ! عندها سنتمكن من ابداء رأينا على البرودكاست . في الواقع وجود زر لايك سيجعل تطبيق الوتساب سخيف جدا لأن الهدف الأساسي من الواتساب هو للتواصل بالرسائل أو ما يحل محلها , أما وجود زر لا فائدة منه كـ”أعجبني” سيجعل الأمر أقل متعة .

5 ميزات لن نحتاجها في الـ WhatsApp


4- التاق أو Tag

مشاركة الرسائل و البرودكاست بطريقة سهله هو ما جعل الواتساب من أكثر التطبيقات تسلية و سهولة , مع ذلك فإن المتعة في الواتساب تكمن في الحدود التي وضعها المطورون على المستخدمين , فمن المعروف في الواتساب أن المستخدم يمكنه التواصل مع الأشخاص الذين في دفتر أرقامه بالإضافة إلى المجموعات التي يتم ضمه إليها , عكس مواقع التواصل الإجتماعي الاخرى , و بسبب هذه الحدود فلن يكون للتوسيم أو التاق أي فائدة في الواتساب الجديد (تاق : يعني الإشارة إلى اصدقائك في المنشورات أو التعليقات , اكتب @ ثم اسم من تريد عمل تاق له لكي تشير إليه ) .

5 ميزات لن نحتاجها في الـ WhatsApp


3- الاقتراحات

الاقتراحات من أكبر مزايا الفيسبوك فنظرا لخوازمياته الرائعة يجلب لك الفيسبوك أشخاص يتوقع معرفتك بهم في القائمة اليسرى تحت عنوان “أشخاص قد تعرفهم” كذلك لا ننسى اقتراح الصفحات “صفحات موصى بها” و المجموعات “المجموعات المقترحة” . لكن ماذا عن الواتساب ؟ التعرف على أشخاص جدد لم تعرفهم من قبل هي واحدة من الغايات التي من أجلها يستخدم الناس مواقع التواصل الإجتماعي و إضافة غرباء لحسابك لا تشكل معضلة لخصوصيتك , أما في الواتساب فإن رقم هاتفك هو معرِّفك ( و رقم الهاتف أكثر خصوصية من أي شيء ) . و نتيجة لهذا كله سيكون وضع ميزة الاقتراحات من أكثر الأمور تطفلا على خصوصيتك .

5-features-we-dont-need-in-whatsapp


2- اليوميات

كل مستخدم للفيسبوك يمتلك يوميات , و هي الصفحة الرئيسية لحسابك الخاص , اليوميات غالبا ما تحوي منشوراتك الخاصة و صور شاركتها أو رفعتها من جهازك , بالإضافة إلى احتوائها على منشورات اصدقائك المشار إليك فيها . الواتساب من جهة أخرى لا يوجد به صفحة لحسابك , إنه ليس كالفيسبوك أو التويتر حيث يمكن لأحدهم البحث عن شخص ما و رؤية نبذة عنه , في الواتساب يتم ارسال الرسائل بشكل يدوي , و مشاركتها كذل بشكل يدوي مع ذلك هذا ما يجعل من الواتساب تطبيقا مسليا , و من أجله قد تقضي الساعات و انت تقرأ رسائل المجموعات و تضحك على ما يكتبه الناس فيها .

5-features-we-dont-need-in-whatsapp


1- الهاشتاق أو “HashTag”

نعم جميعنا يحب كتابة # قبل كل كلمة يكتبها في المنشورات أو التعليقات , لكن تخيل معي وجود قائمة صغيرة على شاشتك تظهر أكثر المواضيع التي يتحدث عنها الناس في المجموعة على الوتساب , أو أكثر خمسة هاشتاقات يستخدمها من هم مسجلون لديك في دفتر الأرقام  , قد يبدوا الأمر مثيرا لبعض الفضوليين مع ذلك فإن وجود الهاشتاق في الواتساب من الأمور الغير مرغوبة .

5-features-we-dont-need-in-whatsapp

المصدر و حقوق الصور : 1,2