3 خطوات لتوفير باقة الإنترنت المنزلي وتسريعها لكل الشركات (تي إي داتا – فودافون – أورانج – أتصالات)
طرق تسريع النت بالروتر لكل الشركات وتوفير الباقة

يشكو البعض في الأيام الأخيرة من بطئ سرعة الإنترنت، وأيضا نفاذ باقة الإنترنت بسرعة جدا خلال أول أسبوع أو أسبوعين في الشهر، بالرغم من أن  سرعة الإنترنت ضعيفة. حيث أن باقات الإنترنت الجديدة في الشركات في مصر جميعاً هي محدودة بـ (كوته) أو بباقة  قد تتراوح ما بين 100 إلي 500 جيجا، ولكنها تستهلك بصورة سريعة علي حسب عدد الأجهزة الموصلة، ومدي الاستخدام لكن لو كنت لا تستخدم أجهزتك بما فيه الكفاية وتري أن الباقة أنتهت بسرعة، سيكون معكم اليوم بعض الحلول البسيطة التي تعمل علي أي روتر لتوفير الباقة وزيادة سرعة الإنترنت بأذن الله. ويمكنك تطبيق تلك الخطوات علي جميع المشتركين معك لترشيد الاستهلاك وتسريع الأنترنت لدي الجميع.

خطوات تسريع النت بالروتر بدون برامج 

1 – عن طريق ترشيد الإشتهلاك في تطبيقي ( الفيسبوك واليوتيوب) 

يوجد في تطبيق الفيسبوك خاصية تمكنك من تقليل الاستهلاك عن طريق ضغط الصور والفيديوهات وبالتالي تحافظ علي إستهلاك الباقة ويمكنك تفعيله عن طريق الدخول علي تطبيق فيسبوك :

  • أضغط زر القائمة (يكون في أعلي الزاوية اليمين)
  • أختار كلمة Data Saver  أو توفير بيانات الاتصال باللون الأصفر.
  • قم بتفعيل الخدمة من خلال الضغط علي الزر الموجود أمامك لتفعيل توفير البيانات.
  • بعد التفعيل سيظهر لك اختيار (Always turn off Data Saver on Wi-Fi)، لإيقاف توفير البيانات علي الواي فاي، لا تفعل هذه الخاصية لأننا نحتاج توفير البيانات في الواي فاي أيضاً. وبالتالي تكون أنتهت الخطوة الأولي في الحفاظ علي الباقة.

2 – عن طريق إيقاف التحديثات المستمرة في Google Play

  • يمكنك إيقاف تحديثات التطبيقات التي تطلب ذلك بصورة مكثفة يومياً أو أسبوعياً عن طريق كل تليفون مشترك معك بالخدمة أو متصل بالواي فاي عن طريق الدخول إلي متجر جوجل وثم الضغط علي القائمة  واختار الإعدادات وثم أختار تحديث التطبيقات تلقائياً وأختار منها “عدم تحديث التطبيقات مطلقاً”. لكن لو أردت أيقافها من الراوتر بدون عمل الخطوات علي التليفونات تابع التالي.
  • سأعلمك كيف تحجب تحديثات متجر جوجل وإرجاعها في أي وقت أولا عليك الدخول لصفحة الروتر الخاصة بك من هنا  192.168.1.1 من المتصفح الخاص بك والذهاب إلي إعدادات متقدمة ثم تصفية أو فلتر ثم URL Filter.
  • وهنا تختلف الطرق من روتر إلي آخر لكن المضمون واحد ستبحث في الرواتر عن تصفية المواقع أو ( Filter URL) وهنا يمكنك إضافة المواقع التي تريد حجبها علي جميع مستخدمي الخدمة في الراوتر وبالتالي سوف نضيف سيرفرات متجر جوجل وسأكتبها لكم:

play.google.com

ggpht.com

gvt1.com

play.googleapis.com

بعد إضافة كل منهم في URL Filter  سيتم حجب أي تحديثات حيث عندما يفتح المستخدم متجر جوجل يفتح معه لكن عند الضغط تحديث أو تنزيل لن يتم التحديث أو التحميل.

3 – عن طريق إيقاف اليوتيوب او المشاهدة بجودة أقل 

يتوفر تطبيق اليوتيوب أو موقع اليوتيوب علي مشاهدة الفيديوهات بجودة قليلة ما بين 144 بيكسل الي 2048 بيكسل حيث يمكنك أختيار جودة قليلة لكي لا يتم سحب كميات هائلة من الباقة والسرعة. أما في حالة تريد حجب اليوتيوب تمام سندخل علي صفحة الرواتر 192.168.1.1 من المتصفح ثم نتبع التالي :

  •  ستبحث في الرواتر عن خاصية تصفية المواقع أو ( Filter URL) او (Block URL ) وبالتالي سنحجب سيرفرات اليوتيوب كاملة باضافاتها للمواقع المحجوبة في الروتر لكل المستخدمين والسيرافرات هي:

youtube.com

ytimg.com

googlevideo.com

وطبعا بعد إضافتهم تختار رفض الموقع أو بلوك للمواقع التي تم ذكرها. ولو تريد أستعادتهم مرة أخري يمكنك مسحهم من قوائم المواقع المحجوبة في الروتر. إذا لم تعرف كيف تحجب المواقع بالروتر الخاص بك، يمكنك البحث في جوجل بنوع الروتر كالاتي (كيفية حجب المواقع في روتر “نوع الروتر”)، ويمكنك معرفة نوع الروتر والموديل بقاعدة الرواتر. وستكون بالشكل النهائي كما موضح في الصورة.

3 خطوات لتوفير باقة الإنترنت المنزلي وتسريعها لكل الشركات (تي إي داتا - فودافون - أورانج - أتصالات)
ترشيد أستهلاك الأنترنت و تسريع الأنترنت لجميع الشركات

 

اقرأ أيضاً :