كيف تحصل على حقك القانونى في حالة الاساءة لك على مواقع التواصل الاجتماعى؟

انتشرت في الاونة الاخير مواقع التواصل الاجتماعى وتحولت إلى شيءاساسى لا يمكن الاستغناء عنه الا انه توجد بعض المظاهر والاستخدامات الخاطئة لتلك المواقع منها الاساءة وتوجيه السباب والشتائم إلى الاخريين بدون دليل وقد لا يعلم هؤلاء الاشخاص انهم يقعون بذلك الفعل في جريمة سب وقذف لها عقوبة في القانون المصري فصفحاتهم الشخصية على تلك المواقع هم المسؤلون عنها ويتحملوا كافة الاثار القانونية الناتجة عن ما ينشر عليها.

التواصل الاجتماعى

مواقع التواصل الاجتماعى

 

خطوات الابلاغ عن الاساءة الشخصية التي توجه اليك:

 

اولا: يجب أن يقوم الشخص الراغب في الابلاغ عن محتوى مسئ له بالاتصال بالادارة العامة للمعلومات والتوثيق في وزارة الداخلية وذلك على رقم هاتف ارضى 0227921490.

ثانيا: بعد أن يتم الرد اطلب من الشخص المجيب أن يقوم بتحويلك إلى ضابط الاتصال وبعد التحويل سوف تقوم بشرح ظروف وملابسات الاساءة التي تعرضت لها على احدى مواقع التواصل الاجتماعى وفي نهاية المكالمة سوف يتم تحديد ميعاد لحضورك إلى مقر الادارة العامة للتوثيق والمعلومات في منطقة التجمع الخامس محافظة القاهرة.

ثالثا: عند الذهاب في الميعاد المحدد سلفا سوف تقوم بتحرير محضر ضد الشخص المسئ ويفضل اخذ سكرين شوت من صورة الاهانة الموجه لك أو تقوم بابلاغ الادارة باسم الحساب الذي قام بتوجيه السباب لك أو المجموعة التي قام بالاساء لك فيها.

رابعا: سوف تقوم الادارة العامة للمعلومات والتوثيق بما لديها من امكانيات تكنولوجية بتتبع الحساب الالكترونى للشخص المبلغ عنه وذلك للحصول على الاى بى الخاص بجهاز الكمبيوتر المستخدم في نشر الاساءة.

 

موضوع ذا علاقة كارثة مذيعة مصرية تتعاطى مادة مخدرة على الهواء مباشرة اضغط هنا

 

التهم التي قد توجه إلى الشخص المسئ:

 

1- قد توجه اليه تهمة السب والقذف

2- قد توجه اليه تهمة نشر أخبار كاذبة.

3- قد توجه اليه تهمة انتهاك الحياة الخاصة المحمية بنصوص الدستور والقانون.

4- قد توجه اليه تهمة ازدراء الاديان.

5- قد توجه اليه تهمة الاضرار بسمعة البلاد.

 

بشكل عام الكلام المكتوب في الاساءة والتكيف القانونى لها في المحضر هو الذي يحدد نوع التهمة التي قد توجه إلى المشتبه به.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد