شحن بطارية الهاتف من الآن بملعقة من السكر وأثبتت التجارب صحة هذا الكلام

بطارية الهاتف المحمول هى أزمة كبيرة، ومشكلة يعانى منها الجميع بسبب تفرغة الشحن بسرعة كبيرة ويحتاج للشحن طوال اليوم، والا يستطيع الشخص أستخدامه بكثرة.

ملعقة سكر

شحن بطارية الهاتف المحمول بملعقة سكر

ولم يتم للأن إيجاد حل لمشكلة شحن بطارية الهاتف، أو أختراع حل سريع لشحن البطارية خارج المنزل حيث يتعرض الكثير لفراغ البطارية أثناء خروجهم من المنزل، فيسبب لهم ضيق كبير.

حيث لا يستطيع الشخص إجراء مكالمات وإستقبال المكالمات خارج المنزل، ووجد هناك أختراعات شاحن نقال ينتقل في أى مكان لشحن البطارية، ولكنه بطىء جداً ويشحن في وقت كبير.

ولم نجد إلى الآن شحن بطارية الهاتف بمواد طبيعية، مثل إيجاد بدائل طبيعية للكثير من الأجهزة والأشياء ولكن من فترة كبيرة يفكر الباحثون بحل للبطارية، وشحنها بمواد طبيعية.

فأول تجربة للمواد الطبيعية هى شحن بطارية الهاتف بملعقة سكر، وذلك لتشغيل البطارية ساعة أضافية وهذا الأختراع مأخوذ من دراسة أجريت من 4 سنوات، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وهو عبارة عن  أستخدام سكر المائدة لتسخين أنابيب الكربون النانوية، مما يخلق تيارًا كهربائيا وقد نتج عن هذه التجربة كميات صغيرة من تيارت الكهرباء.

وقد ساعد المهندس( مايكل سترانو)، في زيادة كفاءة هذه العملية وزيادة الطاقة المستخرجة أكثر بألف مرة ويمكن بالفعل شحن البطارية بملعقة سكر وذلك لساعات قليلة.

وقد تم أكتشاف بالفعل أن السكر قادر على توليد الطاقة الكهربائية، ومصدر للحرارة مما ينتج عنه تيار كهربائى وبذلك يستطيع الشخص شحن بطارية هاتفه لمدة ساعات أضافية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد