بشرى سارة لجميع مستخدمى الفيسبوك.. تعرف على خطط فيسبوك لتطوير الموقع الإجتماعى.

بعد أن قامت شركة فيسبوك الشهيرة بشراء شركة Oculus المختصة بالواقع الإفتراضى، فقد نجد أن شركة موقع التواصل الإجتماعى ستحاول جاهدة أن تنقل الواقع الإفتراضى إلى موقعها الإجتماعى من أجل زيادة الإثارة لدى المستخدمين.

الشركة الجديدة المنضمة إلى شبكة التواصل الإجتماعى كلفت فيسبوك ما يقرب من 2 مليار دولار، الأمر الذي يجعل شركة فيسبوك تخطى خطا سريعة من أجل بدء تفعيل الواقع الإفتراضى.

وقد قامت شركة Oculus من عمل نظارات خاصة حيث بإرتدائها يستطيع المستخدم أن يرى ويتجول داخل تلك الصور كأنه يعيش بداخلها، وقد تم تجربة النظارة على صورة لطائرة اف 18 مقاتلة حيث أكد المستخدمين أنه استطاعوا أن يتجولوا في تلك الطائرة أثناء إحدى المعارك من خلال تلك النظارة  .

وقال السيد Chris Cox رئيس المنتجات بالشركة أن فيسبوك يدرك جيدا أن الواقع الإفتراضى هو المستقبل بعينه، ولابد أن تقوم بسلك ذلك الطريق، وربما تقوم الشركة بالاستغناء عن الصور العادية والبدء في استخدام صور الواقع الإفتراضى.

وأضاف Chris Cox ” ربما يتطيع المستخدم أن يسافر عبر الزمن، أو يرى أشخاص في بلاد أخرى لا تربطه بهم أى صلة، كل ذلك من خلال من خلال الواقع الإفتراضى التي تسعى شركة الفيسبوك جاهدة أن تصل إليه “.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد