اغرب 10 اماكن بالعالم يكشفها جوجل ايرث، بالصور

مــن مــدفن الطائـرات العسكريــة والهيــاكل الغامضـة التي تم حفرهــا في صحــراء غوبي الــى ابعد من ذلك “الجزيــرة الوهميــة” المتواجدة في الناحية الجنوبية من المحيط الهــادىء إلى جزيرة محفــور على سطحهــا اســم صاحبــها المليارير،
جمــع جوجل ايــرث بعض الامــاكن المذهلــة والغير متوقعــة ولـنبداً بألـقاء نظرة عـلى بعــض من اغرب هذه الامــاكـن

1- الجــزيرة الوهمــية
فــي عــام 2012 قــام فريــق من الباحثــين الاستراليــين بالكـشف عـن جزيــرة حجمــها يقارب حجـم مانــهاتن فـي جنـوب المحيــط الهــادىء، حيــث كانت هذه الجزيــرة الغامــضة والتــي تدعـى سـانـدي تظهـر على الخرائــط في شمــال غرب كاليدونـيا الجديدة، ولكــن عندمـا قام العلمــاء بالابحــار إلى هناك في شهــر نوفمـبر من عـام 2012 وجــدوا ميــاهً مفتــوحة بدلاً من أرض صلبــة.

نجوم مصرية

 

2- بحيرة من الدم
المتـواجــدة في خـارج مديـنة الصدر في العراق، حيـث لا يتــواجد إلى يومــاً هذا اي تفســير رسمــي لهذاً اللون الــقاني الاحمــرار الذي يظهر في المــاء.

بحيرة الدم

 

3- boneyard أو مقبــرة الطـائرات العســكرية
قــاعدة سلاح الجو ديقيس Monthan في توكســون، أريـزونـا، هذا هو المــكان الذي يتــم فيه تخزيــن الطائرات العسكريـة المعطلــة من قـبل الولايـات المتـحدة حيــث تمتد هذه المقــبرة مسـاحة 2600 فــدان وهــي مغلــقة اغلاق تـام ولا يســمح لأحد بالدخــول اليـها ولكــن “Google earth” قـام بتوفــير صـوراً عالــية الدقــة حيث أنه يظهر جميــع الطائرات المخــزنة منذ الحرب العالمــية الثانـية.

مقبرة الطائرات

4- أكــبر كلــمة
حمــد بـن حمــدان أل نهيــان، الشـيخ المـليارديـر هـو عضـو من الاســرة الحـاكمة فــي أبـوظبي، ظهـر اسمــه منحوتـاً في السـطح الرمــلي لجزيـرة “الفطيــسي” حيــث أن اسمــه المنحوت على تلك الجزيــرة يعتــبر من أكبر الكلمــات المـكتوبـة على الرمــال بالمــاء حيث انــه يمــكن رؤيــته من الفضــاء.

أكبر كلمة

5- صحــراء غوبــي
قــامت صور google earth بالكشــف عن مجموعــة من الهيـاكل الغامضــة والانــماط المحفــورة في صحـراء غوبي حيـث أن الخبــراء يعتقـدون انــها قــاعدة عسكــرية سريــة، حيــث أن الهيــاكل تستخــدم في تجــارب الاســلحة، التجسس واختبــار الاقمــار الصنــاعية.

صحراء

6- شعــار KFC
بالنســبة إلى اعـداد الاشخــاص الذين يستخــدمون google earth ليس غريــباً أن نرى شعــارات عملاقة الحجـم لاكــبر الشركـات في منــاطق نـائيـة وكــان أول من وضع شعــاره “كوكا كولا”والذي يعــتبر الأكبر في العــالم، حيث ظهر على احدى التلال في شيلي، حيث يـقال انــه مصنــوع من 70.000 زجاجـة كوكا كولا فارغــة.

KFC

7- غرق السفينة
SS جـاسم، عَــبارة البضــائع البوليــفية، التي غـرقت على ينجيت ريـف قبـالة سـواحل السـودان في عــام 2003 حيث تـُعتـبر إلى اليــوم واحــدة مـن أكبـر بقــايا السفــن في Google earth.

السفينة

8- الشــفاه في السـودان
حيــث انــها تشـكيـلة تـلة تــقع في غــرب دارفــور، في الســودان.

الشفاه

9- النجــمة الخمــاسية المحيــرة
على السهــوب في أســيا الوسطـى، وفــي زاويــة منعــزلة في كــازخـستان، تظهـر نجمة خمـاسية كبيــرة ويصل حجمــها إلى ما يقــارب 1200 قدم وهــي محفــورة في سطــح الارض حيــث تحيــط بهذه النجمـة دائرة وتتـواجد على الشــاطئ الجنــوبي مـن أعــالي توبول.

النجمة الخماسية

10- الجـزيرة في البحــيرة
اكــبر جزيـرة في العـالم المتــواجدة في بحيــرة عبــارة عن شريــط كبير من الاراضــي في كنــدا حيـث تقع هذه الجزيرة المجهـولة عبر مركز بحيـرة صغـيرة والذي توسط بدوره جزيرة اكبــر قليلاً ولا يوجـد علـم بوجودهـا ولن يكن احد ليـعلم بوجودهـا لولا ظهـورهـا على خرائط جوجل، حيــث أن قــدم الانســان لم تطـأها من قـبل.

الجزيرة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد منصور يقول

    سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك

  2. dina yasmin يقول

    سبحان الله