إذا كنت من مستخدمي تويتر يجب أن تقرأ هذه النصائح لتأمين معلوماتك الشخصية

بعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزء مهم من تفاصيل يوم الكثير من مستخدميها، بات التأكد من الأمن الشخصي لروادها من أهم الأمور التي تشغل خبراء أمن المعلومات، ويقوم الكثير من المواقع المعنية بأمن المعلومات من وقت إلى أخر بنشر تحذيرات لرواد مواقع التواصل الاجتماعي كان أخرها من نشره موقع “ماشبل” المتخصص في أمن المعلومات، عن وجود ثغرة في برنامج “تويتر”، وهي عبارة عن احتفاظ الشركة بأرشيف كامل لمستخدميها حتى بعد حذف أي من محتوي الحسابات سواء كان رسائل أو صور خاصة.

تحذير من تويتر

تحذير من تويتر

كما حذرت تقارير صحفية تم نشرها بعدة مواقع من أن حسابات “تويتر” تهدد الخصوصية بشكل غير مسبوق، وصرح الباحث في أمن المعلومات “كاران سايني” بأن تويتر تحتفظ بجميع رسائل مستخدميها الشخصية حتى بعد حذفها بعدة سنوات، وكذلك تحتفظ بجميع بيانات مستخدميها حتى بعد أقفال حساباتهم أو تعطيلها، وتأكد سايني من هذا الموضوع بنفسه بعد أن استطاع التوصل لرسائل شخصية له كان قد حذفها منذ سنوات.

وأكد “سايني” أن توصله لهذه المعلومات الدقيقة بالرغم من تأكيد تويتر أنها تحمي خصوصية مستخدميها، يعد ثغرة خطيرة في البرنامج وتهديد مستمر لخصوصية مستخدميه.

وأصدرت شركة تويتر تصريحها الرسمي للرد على هذه المشكلة من خلال متحدثها الرسمي، الذي أكد أن الشركة تبحث في هذا الخلل التقني للتوصل لحل يضمن عدم حدوثه مرة أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد