هواتف جوجل الجديدة Pixel وPixel XL انطلاقة جديدة لنظام أندرويد اقرا التفاصيل

الانطلاقة الأولى لنظام أندرويد في عام 2008 ففي 24 سبتمبر من ذلك العام أطلقت جوجل هاتفها الاول G1 ليكون بذلك أول الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد الذي سيطر خلال هذه الفترة على أكثر من 85% من حصه سوق أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية.فان الابتكار في الهواتف الذكية بشكل عام ذهب إلى الركود في الفترة الأخيرة فمع كل إصدار جديد من أنظمة التشغيل نحصل على مجموعة من المميزات الجديدة داخل النظام،  أيضًا  هناك بتحديثات بسيطة في الأجهزة. تلك التحديثات التي لم نكن نتوقع أن نصل اليها قبل خمسة أعوام تقريبا، بسبب تسارع وتيرة التحديثات التقنية في تلك الفتره، فرضت نفسها لنجد انفسنا اليوم مضطرين لدفع 600 دولار امريكي للحصول علي التحديثات

وهناك نقطة هامة بعين الاعتبار تمثل في مستقبل هواتف أندرويد المختلفة، فالاجهزة ذات المواصفات المنخفضة قد لا يكون لها مكان قوي في مستقبل أندرويد لأنها لن تكون قادرة على تشغيل ومعالجة مساعد جوجل الرقمي. أما الأجهزة الجديدة التي لا تعمل بنظام أندرويد كاجهزة ويندوز موبايل فهي بحاجة إلى رفع مستوى الذكاء الاصطناعي عوضًا عن التركيز على دعم تطبيقات أندرويد فقواعد اللعبة بدأت تختلف تباعًا.

قد يبدو مؤتمر جوجل الاخير مخصصا للاجهزة الجديدة، فهي كشفت خلاله عن هواتف Pixel وPixel XL  موجهات اشارة Routers حملت اسم Google Wifi، نظارات الواقع الافتراضي Day Dream VR، اضافة إلى المساعد المنزلي Google Home وجهاز البث ChromeCast Ultra. لكنها في نفس الوقت ركزت في معظم تلك الاجهزة على الذكاء الصنعي في انظمة التشغيل اكثر من الاجهزة نفسها.