التخطي إلى المحتوى

لقد شهد يوم الأربعاء الماضي الموافق 13/3/2019 حادثة غريبة، انقطاع الخدمة عن موقع فيس بوك والواتساب والانستجرام، وأشتكى الكثير من تعذر الدخول على حساباتهم الشخصية لساعات طويلة ، وأنتشرت شائعات حول أن ماحدث هو هجمات Denial-of-Service ، وهي موجات تقوم بحجب الخدمة عن طريق ارسال كمية كبيرة من البيانات الغير لازمه لتزيد الحمل على الموقع وتسبب أزدحام وتكدث مما يعرقل حركة الموقع، وصرحت إدارة فيس بوك أنها تعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت، وأنه لا صحة للشائعات التي تقول أن ماحدث كان نتيجة هجمات حجب الخدمة المعروفة بأسم DDOS.وقالت إدارة فيس بوك أن هذا التعطيل كان نتيجة تغيير تكوين الخادم،  وأنهم قاموا بحل المشكلة والأنظمة الآن تتحسن.  

وحدث تداول لبعض الرسائل على فيس بوك ماسنجر مثل :

مرحبًا ، أنا مارك زوكربيرج مدير Facebook.
مرحبًا بالجميع، يبدو أن جميع التحذيرات كانت حقيقية، وأن استخدام Facebook سيكلف المال إذا أرسلت هذه السلسلة إلى 18 مختلفة من قائمتك، فسيظهر رمزك باللون الأزرق وسيكون مجانيًا لك.
إذا كنت لا تصدقني غداً في الساعة 6 مساءً، فسيتم إغلاق facebook وفتحه، عليك أن تدفع، هذا كله بموجب القانون.
هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك.
سوف تذهب إلى معدل الدفع إلا إذا كنت مستخدمًا متكررًا. إذا كان لديك 10 جهات اتصال على الأقل، إرسل هذه الرسالة القصيرة و سيتحول لون الشعار إلى اللون الأحمر للإشارة إلى أنك مستخدم.
تم التأكيد، ننتهي من ذلك مجانًا في الغد يبدأون بتجميع الرسائل على الفيسبوك بسعر 0.37 سنت إرسال هذه الرسالة إلى أكثر من 9 أشخاص من جهات الاتصال الخاصة بك وسوف تكون خالية من الحياة لكي تشاهدها وستتحول إلى اللون الأخضر في الكرة من أعلاه تفعل ذلك وسترى. إلى 9 من أنت”     

ماذا سيحدث إذا توقف الفيسبوك عن العمل؟

موقع فيس بوك الآن يبلغ عدد مستخدميه أكثر من 2 مليار شخص، وهناك الكثير من الأعمال التى تعتمد بشكل أساسى على هذا الموقع الكبير، لكن ماذا سيحدث إذا توقف “فيس بوك” فجأة عن العمل هو وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى؟

تخيل معي ماذا سيحدث؟

معظمنا لا ندرك أن هذه المواقع تشكل أكثر من 60 % من واقعنا الذي نعيشه، وأننا بالفعل غارقون فى هذا العالم الافتراضي، هل هذه الحادثة بمثابة تنبيه لنا، لكى ندرك أنه مازال هناك واقع حقيقى أهم وأمتع بكثير من هذا الواقع الافتراضى الزائف.

  

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.