“فيسبوك” يطرح ميزة إعطاء المستخدم مهلة 10 دقائق لحذف الرسائل

واجهت شركة “فيسبوك” عملاقة وسائل التواصل الإجتماعي الفترة الأخيرة من انتقادات حول الحسابات التي تم اختراقها، وهذا جعل “فيسبوك” تسعى إلى تطوير ذاتها وإطلاق العديد من المميزات.

أعلنت الشركة أنها ستطرح ميزه جديدة، وهي إعطاء المستخدم 10 دقائق لحذف الرسائل من قبل المستخدم والطرف الآخر ضمن خاصية” إلغاء الإرسال”، وبذلك يكون المستخدم قادراً على حذف الرسائل من كلا الطرفين في زمن قدره 10 دقائق فقط.

وأشارت الشركة أن النسخة الحديثة من الماسنجر (191.0) لنظام iOS، ستجعل المستخدم قادراً على حذف الرسائل المرسلة والصور وأي معلومات أُرسِلت إلى جهة اتصال بالخطأ في مدة محددة لذلك ولن يستطيع المستخدم أن يحذف أي شيءإذا تجاوز المدة المُعلَن عنها.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة “فيسبوك” تعرضت لضغوطات كبيرة، لكى توفر هذه الميزة للمستخدمين، وهذا بعد أن تم إثبات أن ” فيسبوك” قامت بحذف رسائل كان قد أرسلها مديرها التنفيذي في قضية كبيرة أثارت غضب المستخدمين.

ومن جانب آخر أعلن ” مارك زوكربيرج” أن شركة فيسبوك تُخطط لتنفيذ ميزة حذف الرسائل للجميع ولقد تم وضع الخطة في أكتوبر الماضي.

وبالرغم من أن الشركة تتعرض للكثير من العقبات والمشكلات حول الحفاظ على حماية معلومات المُستخدمين إلا أنها تسعى دائماً للتطوير ومحاولة إرضاء المستخدمين.

وقد نجد أن بمقارنة “فيسبوك” مع ” واتس آب” في هذه الميزة، نجد أن “واتس آب” يسمح للمستخدمين بحذف الرسائل بعد إرسالها ب ساعة، وأن مدة فيسبوك 10 دقائق قليلة جداً، ولكن بالرغم من ذلك تواجد تلك الميزة في فيسبوك أفضل من عدم تواجدها نهائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد