كيف يمكن تجنب تلف بطارية الهاتف المحمول وانتهاء عمرها بسرعة؟ اتبع هذه النصائح
نصائح لتجنب تلف بطارية الهاتف المحمول وانتهاء عمرها بسرعة

يشكو الكثيرون من تلف بطارية الهاتف المحمول أو من انتهاء عمرها بوقت قصير، ولا سيما هؤلاء الذين يستخدمون الهاتف المحمول لفترات طويلة ومتواصلة، وتعود أسباب إلى عدة حالات من الممارسات الخاطئة في إعادة شحن الهاتف، ولتجنب تلف بطارية الهاتف المحمول وانتهاء عمرها بسرعة، ما عليكم سوى اتباع عدد من القواعد عند إعادة الشحن للهاتف المحمول.

نصائح لتجنب تلف بطارية الهاتف وانتهاء عمرها بسرعة

  • أحد أهم أسباب تلف وانتهاء البطارية بشكل مبكر، الشحن الخاطئ، حيث يقوم الكثيرون بوضع الهاتف في الشحن طوال الليل مما يؤدي إلى تلف البطارية مع مرور الزمن، والوقت المثالي لإعادة شحن بطارية الهاتف المحمول من ساعة إلى ساعتين وهو الزمن الذي يستغرقه شحن البطارية بالكامل في الظروف العادية، لذا ينصح بعد اكتمال الشحن فصل الهاتف عن الشاحن، لأن بقائها موصولة بعد الشحن يجعل مكوناتها في حالة استنفار دائم وتعيد الشحن باستمرار مما يعرضها للتلف سريعا.
  • ينصح الخبراء بعدم شحن البطارية إلا بعد أن توشك على النفاذ بالكامل، فالاستمرار بالشحن قبل نفاذ شحن البطارية، وهو ما يفعله الكثيرون حيث يقومون بالشحن كلما سنحت الفرصة بحاجة أو بدون حاجة، مما يعرض البطارية للتلف السريع.
  •  يوصي الخبراء بعدم تعريض الهواتف المحمولة لدرجات حرارة شديدة البرودة أو درجات حرارة عالية الارتفاع، حيث أن تلك العوامل تؤثر سلبًا على عمر البطارية الافتراضي.
  •  ينصح الخبراء أيضا بضرورة استخدام الشواحن والكابلات الأصلية التي تأتي ضمن ملحقات الهاتف عند شرائه، ذلك أن الشواحن الرخيصة التي تباع في الأسواق غالبًا ما تتلف البطارية ومنفذ الشحن في الهاتف المحمول.