التخطي إلى المحتوى

تردد قناة روتانا سينما، تعد قناة روتانا سينما من أولى قنوات الأفلام التي تم بثها عبر القمر الصناعي النايل سات، وتتميز قناة روتانا سينما بعرض الأفلام الحديثة والنادرة وبدون فواصل إعلانية طويلة، ودائما تسعى على إرضاء كافة مشاهديها سواء المصريين أو العرب.

تعد قناة روتانا سينما هي إحدى مجموعة قنوات روتانا، بدأت عملها عام 2005، وكانت مهمتها الأولى عرض أفلام جديدة وبرامج فنية، حيث تحتوي على أكبر مكتبة أفلام في العالم العربي، المالك الأصلي لمجموعة القنوات الأمير  الملياردير”طلال بن الوليد” وهو رجل أعمال سعودي وقريب من العائلة المالكة السعودية وهو من محبي الفن والفنانين وعاشق لتراب مصر.

تميزت روتانا سينما بجملة شهيرة تعلق بها كل مشاهدي قناة روتانا سينما وهي:

” روتانا سينما …….مش هتقدر تغمض عينيك”

قناة روتانا سينما KSA (السعودية)

هذه القناة تبث أفلام لكافة أفراد العائلة طوال اليوم من خلال الأفلام الكوميدية والرومانسية، لهذا يمكنكم استقبال التردد الخاص بالقناة ومتابعة ما تقدمة قناة روتانا KSA.

قناة روتانا مصر Egy

هي قناة مخصصة للمصريين، فهي تعرض طوال اليوم الأفلام الجديدة والبرامج التي تعرض أخبار الفنانين والفنانات، لهذا يمكنكم استقبال التردد الخاص بالقناة ومتابعة ما تقدمه قناة روتانا Egy.

تردد قناة روتانا سينما عبر القمر الصناعي النايل سات:

التردد                  11296

معدل الترميز       27500

معدل التصحيح         4/3

الاستقطاب           أفقي H

تردد قناة روتانا سينما عبر القمر الصناعي عرب سات:

التردد            11843

معدل الترميز    27500

معدل التصحيح   4/3

الاستقطاب       أفقي H

تردد قناة روتانا كلاسيك

تعد قناة روتانا كلاسيك من ضمن باقة قنوات روتانا، حيث تعرض الأفلام القديمة، والأفلام النادرة بالأبيض والأسود، وشريحة عريضة من المشاهدين تعتبرها قناتهم المفضلة، فتشعر المشاهد كأنه يعيش بداخل الزمن الجميل لما تقدمه من أفلام قديمة رائعة.

التردد         12054

معدل الترميز 27500

الاستقطاب      رأسي

معدل تصحيح الخطأ     6/5

مجموعة باقة قنوات روتانا الفضائية

تحتوي باقة قنوات روتانا الفضائية على تسعة قنوات مختلفة متخصصة في جميع المجالات الفنية والاجتماعية والدينية، حيث يوجد ثلاث قنوات متخصصة لعرض الأفلام السينمائية وهم ” روتانا سينما KSA (السعودية)، وروتانا سينما مصر Egy ورتانا كلاسيك لعرض الأفلام القديمة، كما يوجد خليجية، ورتانا دراما، روتانا موسيقى، روتانا مصرية.

ومن القنوات التي ذاعت شهرتها في وقت من الأوقات هي قناة روتانا دراما، حيث عرضت القناة مجموعة متنوعة من المسلسلات التركية، منها مسلسل العشق الممنوع ومسلسل ما ذنب فاطمة غول، فجذبت عدد كبير لمتابعتها، حيث كانت تقوم بعرض ثلاث أو أربع حلقات من المسلسل كل يوم، لكنها توقف حاليا عن عرض المسلسلات التركية.

كما تشمل أيضا باقة قنوات روتانا على قناة LBC”” الفضائية اللبنانية، حيث تعتبر هذه القناة من أشهر القنوات الموجودة في لبنان، وهي قناة متنوعة من النوع الترفيهي في بلاد الشام، فهي تقدم برامج مسابقات، وأغاني، وبرامج متخصصة للمرأة، ومسلسلات لبنانية، وفي بعض الأحيان مسلسلات تركية.

وقد اكتملت باقة قنوات روتانا ” بقناة الرسالة” وهي متخصصة في البرامج الدينية، حيث تتحدث برامجها من خلال الفكر الديني المتوسط ويقدم البرامج الدينية علماء من الأزهر الشريف، وأشهر شيوخ مكة والمدينة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.