التخطي إلى المحتوى
تردد قناة رسالة الإسلام HD على النايل سات
قناة رسالة الإسلام

قناة رسالة الإسلام هي قناة دينية على قمر نايل سات، تحدث الكثير عنها في الفترة الأخيرة، وحصلت على الكثير من الشهرة بسبب ما تقدمه من محتوى ديني رائع جدا منذ أن بدء بث القناة، تحاول دائما قناة رسالة الإسلام تقديم محتوى يساعد على توضيح الفهم الصحيح لتعاليم الدين الإسلامي بعيد عن أي تطرف، وتوظيف هذه التعاليم لخدمة البشرية، ومساعدة الإنسان في تنفيذ واجبه على الأرض، وهو إعمارها، اليوم وصل إلى بريدنا الكثير من الرسائل التي تطلب تردد قناة رسالة الإسلام الجديد، ولذلك قمنا بالبحث عن هذا التردد، نتحدث لكم الآن عنه في هذا المقال، والحقيقة هنا أن التردد لم يتغير، نكشف لكم الآن ما حدث.

تردد قناة رسالة الإسلام على النايل سات
تردد القناة لم يتغير، القناة مازالت كما هي على التردد القديم، ولكن ما حدث هو أن القناة قد انتفلت من العرض بنظام sd إلى العرض بنظام hd، وهذا ما أدى إلى توقف القناة عند الكثير من المشاهدين الذين لديهم أجهزة استقبال لا تدعم خاصية hd، وقد أصبح تردد قناة رسالة الإسلام هو :

  • التردد : 11333.
  • الاستقطاب : أفقي h.
  • الترميز : 27500.
  • تقنية العرض : hd.
  • نظام الإرسال : DVB-S2.
  • التصحيح : 6 / 5.
  • اسم القناة في القائمة : resalatelasham.

قناة رسالة الإسلام ظهرت مرة أخرى على النايل سات على نفس التردد القديم، وقد عادت بعد فترة توقف، قال الكثير عن أنها لن تعود مرة أخرى على النايل سات، ولكنها عادت من جديد لتقدم نفس المحتوى الذي كانت تقدمه في السابق، وهو إذاعة القرآن الكريم لكل المشاهدين بأكثر من ترجمة حتى يستفيد جميع المشاهدين من كل دول العالم.

قناة رسالة الإٍسلام دائما تعتمد على الحوار البناء، والتعاون على البر، والتقوى مع كل الأديان، والثقافات الأخرى غير المسلمة، وأيضا القناة أيضا تهتم كثيرا بكل قضايا المسلمين في كل أنحاء العالم، القناة أيضا تحاول دائما توضيح الرأي في كل القضايا المعاصرة من وجهة نظر دينية، الجدير بالذكر أن قناة كيف هي أيضا قد تغير تقنية العرض فيها اليوم، وهي تشترك مع قناة رسالة الإسلام في نفس التردد.

جديد قناة رسالة الإسلام
أعلنت إدارة قناة رسالة الإسلام عن تفاصيل مسابقة الماهر لصغار قراء القرآن الكريم التي يشارك فيها أكثر من 71 ألف متسابق، وأعلنت عن توفير تطبيق للمساعدة في حفظ، وقراءة القرآن الكريم بطريقة صحيحة، وهذا التطبيق اسمه ” ترتيل” التطبيق يسمح خدمة تسجيل التلاوة، وسيتم مراجعتها من مجازين متخصصين للكشف عن أي أخطاء في القراءة، التطبيق متاح لكل مستخدمي أندرويد، وأيفون.

قناة رسالة الإسلام على فيس بوك
كشفت قناة رسالة الإسلام على فيس بوك عن أخر أخبار القناة، وأشارت إلى أنه تم نقل القناة إلى تردد أخر بتقنية HD، وذلك لتحسين خدمة بث القناة، ولكن ظهرت الكثير من الرسائل التي تطلب عودة القناة مرة أخرى إلى تقنية SD لكي يتمكن الجميع من مشاهدتها، لان تقنية HD تتطلب فقط الأجهزة التي تتوافق مع هذه التقنية فقط، وبالتالي فإنها ليست متاحة لكل المشاهدين على نايل سات.

معلومات عن قناة رسالة الإسلام
قناة رسالة الإسلام من أفضل القنوات التي يتابعها الكثير حول العالم، وليس الوطن العربي فقط، وهذا يعكس مدى قوة القناة في تقديم رسالتها، ولكن ما يميز القناة هي أن تقدم أخبار عن مسابقات القرآن الكريم حول العالم، أيضا تقدم خدمة تسجيل التلاوة لمساعدة في معرفة كل أخطاء تلاوة القرآن، وتصحيحها من قبل متخصصين في أحكام قراءة القرآن، ولذلك فإن القناة تعتبر من القنوات المتميزة في هذا المجال على قمر النايل سات.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

  1. القناة متوقفة برضه ف HD ارجوا تشغيل القناة بتردد جديد هي من اهم القنوات للقران الكريم تكاد تكون الافضل… وجزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.