التخطي إلى المحتوى
تردد قناة دعوة 2019 وموعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل وموعد انتهاء حلقات الجزء الخامس
تردد قناة دعوة الفضائية

يبحث الكثير من المشاهدين عن تردد قناة دعوة لمشاهدة مسلسل ارطغرل، خاصة وأن المسلسل يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة، جعلت عشاقه يبحثون عنه على شاشة الفضائيات، وبالفعل يعرض المسلسل على قناة دعوة بعد عرضه على تي أر تي التركية، بالإضافة إلى عرضه على قناة اليرموك الفضائية، وقناة القدس التي تقترب في اتجاهاتها ومحتواها من قناة دعوة، فقناة دعوة قناة تقدم برامج دينية ولكن ليس للشباب فقط، لجميع الفئات العمرية، كما تهتم بتقديم المحتوى الوسطي الذي لا يقدم التطرف حسبما تقدم القناة نفسها للمشاهدين.

إلا أن بعض المشاهدين والمتابعين لها يؤكدون أنها تقدم فكر حسن البنا ومحمد عمارة وعمر التلمساني والقرضاوي وراشد الغنوشي، وهو ما يبعدها عن الوسطية التي تقدم بها نفسها، ويشتكي بعض المشاهدين من محتوى قد يحدث الفتنة الطائفية، لمناقشتها بعض أمور الأخوة المسيحيين بشكل لا يفيد الوحدة الوطنية

تردد قناة دعوة

لمشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل، قم بضبط جهاز الاستقبال الخاص بك على الترددات التالية:

القمر التردد الاتجاه معدل الترميز معامل التصحيح
النايل سات 10727 أفقي 27500 3/4

وتحرص القناة على تقديم محتوى متنوع يحبه المشاهد، وذلك حتى تضمن قطعتها في كعكة مشاهدي الفضائيات، فالمنافسة شرسة، لذلك تقدم القناة أهم المسلسلات الجماهيرية مسلسل  قيامة ارطغرل، وبرامج هادفة مثل برنامج كتب ليست للقراءة والذي يقدمه إسلام هجرس، وبرنامج بصمات والذي يقدمه باسم سلام، وبرنامج اركب معنا والذي يقدمه ياسر عمرو، وبرنامج حبات القلوب ويقدمه خالد حمدي.

مواعيد عرض مسلسل ارطغرل على قناة دعوة

تعرض الحلقة 142 من الجزء الخامس مسلسل أرطغرل على قناة دعوة، فتابعوا حلقات قيامة أرطغرل، إذ تقدم القناة الحلقة مترجمة وبجودة عالية في المواعيد الموضحة بالجدول أسفل المقال.

وارطغرل هو شخصة تاريخية واردة في التراث التركي، وهو والد عثمان الاول مؤسس الدولة العثمانية، وقد تمكن ارطغرل من توحيد القبائل تحت راية السلاجقة الأتراك، كما حارب المغول والصليبيين.

ويعرض مسلسل ارطغرل على قناة دعوة في المواعيد التالية:

تردد قناة دعوة 2019 وموعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل وموعد انتهاء حلقات الجزء الخامس

العرض اليوم التوقيت
الأول الخميس 7:30  مساءا بتوقيت مصر
الإعادة الجمعة 12:30 ظهرا بتوقيت مصر

تردد قناة دعوة 2019 وموعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل وموعد انتهاء حلقات الجزء الخامس

قيامة ارطغرل الجزء الخامس

  • ويعرض الجزء الخامس من مسلسل ارطغرل على قناة دعوة، وهو الجزء المقرر أن ينتهي عرضه في 2019، ولا زال من غير المعروف إن كان المسلسل سينتهي عرضه بانتهاء ذلك الجزء، أم سيتم تصوير جزء آخر له.
  • وللمسلسل قاعدة جماهيرية عريضة في مختلف أرجاء الوطن العربي، والذي وصل عدد حلقاته إلى 142 حلقة، ولا زال المسلسل يحافظ على مكانه في الرايتنج، ولم يتمكن أي مسلسل من الحصول على مكانة مسلسل ارطغرل، نظرا لأحداثه المشوقة والتي جعلت المشاهد لا يمل ويستمر في المتابعة.

الحلقة 142 قيامة ارطغرل

تعد الحلقة 142 حلقة مميزة؛ إذ تهد نهاية ألينجاك، الذي يسقط قتيلًا بسهم ألقاه الباستي، الذين كانوا يستهدفون أرطغرل ورجاله، إلا أنهم احتموا بدروعهم حتى جاء أورانوس في الوقت المناسب وأنقذهم.

وقد بدت الحلقة 142 من مسلسل قيامة أرطغرل تمهد لحقبة جديدة، وبالفعل تنتهي حلقات الجزء الخامس من مسلسل أرطغرل الشهر الجاري، ليبدأ جزء جديد بحقبة تاريخية مختلفة، ويصبح اسم المسلسل “قيامة عثمان”.

وقد صرح بطل مسلسل ارطغرل أنجيل ألتان دوزياتان للأناضول بأن:

أحد أبرز أسباب نجاح المسلسل عربيا، هو بحث الجمهور عن بطل مسلم مثل “أرطغرل”.

وأضاف:

“كنا ندرك متابعة الجمهور العربي لنا، لكن عندما ترى ذلك على أرض الواقع يكون الشعور مختلفا، نظرا لحالة الاحترام الكبيرة التي نراها”

← إقرأ أيضاً: