التخطي إلى المحتوى

في هذا الموضوع سوف نتحدث عن واحدة من أهم قنوات مجموعة MBC وهي قناة العربية، والتي لا يعلم البعض أنها تتبع تلك المجموعة ولكنها الحقيقة، وهي أيضاً واحدة من أقدم القنوات ظهوراً علي قمر النايل سات، وتحظي بمتابعة كبيرة جداً في جميع أنحاء الوطن العربي.

والجدير بالذكر ان أقدم قنوات تلك المجموعة واولها ظهوراً قناة MBC1 والتي تقدم البرامج الإجتماعية والمسلسلات والأفلام العربية، ويمكن لحضراتكم التعرف علي تردد قناة MBC1 من هنا.

تردد قناة العربية 12169 عمودي 27500 3/4

ومن القنوات التابعة لتلك المجموعة أيضا قناة MBC2 المتخصصة في عرض الأفلام الأجنبية وخاصة الأمريكية منها والمترجمة إلي اللغة العربية، ويمكنم لحضراتكم التعرف علي تردد قناة MBC2 من هنا.

ظهور قناة العربية

قامت مجموعة قناة أم بي سي ببث قناة العربية لأول مرة عام 2003 وبالتحديد في يوم 3 من شهر مارس، لتبدأ معها رحلة نجاح تلك القناة الهامة جداً، وتعتبر تلك القناة احدة من الرواد في مجال الأخبار ولها شعبية كبيرة جداً ومصداقية في جميع البلدان العربية بسبب المهنية التي تتعامل بها مع الأحداث.

ومن القنوات الرائعة التي يحبها الاطفال علي قمر النايل سات قناة MBC3، والمتخصصة في عرض برامج ومسلسلات الأطفال، ويمكن لحضرتكم التعرف علي تردد قناة MBC3 من هنا.

ومن البرامج الرائعة التي تعرض علي قناة العربية، برنامج يحمل إسم صباح العربية، وهو برنامج خفيف إلي حد ما، وتكون فيه مجموعة من الأخبار الإجتماعية الخفيفة، حيث يبدأ بها اليوم في برامج تلك القناة الرائعة.

سبب نجاح قناة العربية

كان أول حدث تقوم قناة العربية بتغطيتة هو الحرب الأمريكية علي العراق في عام 2003، والتي قامت القناة بالبث الخاص لمدة ساعات، وقدمت واحدة من أفضل التغطيات العالمية وليس العربية فقط علي هذا الحدث الكبير في ذلك الوقت، وهو الأمر الذي جعل نجاع تلك القناة شئ حتمي  وفي وقت سريع جداً.

ومن القنوات التي لها شعبية كبيرة علي قمر النايل سات، قناة MBC4، وهي واحدة من ضمن مجموعة قنوات إم بي سي وتقدم المسلسلات والبرامج الاجنبية المترجمة، ويمكن لحضرتكم التعرف علي تردد قناة MBC4 من هنا.

وكانت المنافسة قوية جداً ما بين قناة العربية وقناة الجزيرة عندما تم إطلاق الأول، حيث كانت الجزيرة تبث قبلها، وهو الأمر الذي جعل القناتان يقدمان أفضل ما عندهم، في تغطية الأخبار داخل الوطن العربي وخارجه، وجعل لكل منهم شعبية كبيرة جداً في جميع البلدان العربية.

وقناة MBC مصر هي واحدة من أجمل القنوات وأفضلها علي قمر النايل سات ككل وليس داخل مجموعة إم بي سي فقط، ويمكن لحضراتكم التعرف علي تردد قناة MBC مصر من هنا.

وتعتبر كذلك قناة MBC مصر 2 واحدة من ضمن أحدث وأجمل قنوات تلك المجموعة، وهي قناة لها شعبية كبيرة داخل مصر وخارجها، ويمكن لحضراتكم التعرف علي تردد قناة MBC مصر2 من هنا.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.