تردد قناة الشرق الفضائية وهي قناة تلفزيونية مصرية تُبث برامجها عبر القمر الصناعي نايل سات، وإنطلقت قناة الشرق في سماء القنوات الفضائية منذ يوم الخامس والعشرون من إبريل عام 2014، وقامت القناة بالإعلان عن إذاعتها لعرض المسلسل التركي التريخي قيامة أرطغرل الجزء الرابع، في محاولة لجذب أنظار المشاهدين والمتابعين لتحقيق المزيد من نسب المشاهدة لترتفع قيمة القناة بين القنوات الفضائية، خاصة وأن مسلسل أرطغرل يحظى بمتابعة الملايين من المشاهدين في جميع أرجاء الوطن العربي.

تردد قناة الشرق على النايل سات
قناة الشرق الفضائية

وتقوم قناة الشرق بتقديم العديد من البرامج الترفيهية والشبابية والسياسية بالإضافة إلى بعض المسلسلات العربية والمسلسلات التركية و العديدمن الأفلام عبر شاشتها.

مسلسل قيامة أرطغرل على شاشة قناة الشرق على النايل سات

يعتبر المسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل واحداً من أقوى الملسلسلات التاريخية الإسلامية وأكثرها جودة، فيعتمد فريق إنتاجه على خيالات سينمائية فائقة الجودة ليرتقوا بالعمل الذي يقدمونه لمشاهد يقدر الأعمال الفنية الجيدة، ويقدم مسلسل قيامة أرطغرل السيرة الذاتية لشخصية الغازي أرطغرل بن سليمان شاه قائد قبيلة كايي التركية ووالد السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

 

وتدور أحداث مسلسل أرطغرل في القرن الثالث عشر الميلادي تحديداً بين ولايتي أنطاكيا وحلب، في تلك الفترة التاريخية التي شهدت الدولة الإسلامية فيها صراعات وحروب من عدة إتجاهات، مما دعى قبائل التركمان من الإقبال إلى المنطقة الواقعة بين أنطاكيا وحلب خوفاً وحذراً من تتبع المغول لهم ووقوهم في حروب معهم.

مسلسل قناة أرطغرل على قناة الشرق
مسلسل قيامة أرطغرل

وفي تلك الفترة عانى المسلمون كثيراً وزادت مشكلاتهم بسبب ضعف الخلافة العباسية، فظهر حينها الغازي “وهي تعني القائد” أرطغرل بن سليمان شاه، فأصبح بطلاً لهم في يده خلاصهم من شرور المغول، وبدأ أرطغرل بالبحث عن مكان يساعده على بدء بناء دولة مستقرة، وقادرة على الإستقرار والترعرع، حتى وجد ضالته وأقام دولته وبدأ في التصدي للمغول.

وناقش مؤلف المسلسل تلك الأحداث التاريخية من خلال سرد أحداث درامية لها واقع وأصول تاريخية حقيقية وربطها مع خيوط درامية رائعة من وحي خياله وتتفق تماماً مع سير منطقي للأحداث،فلاقى العمل العظيم أرطغرل في جميع أجزاءه إستحسان الجمهور في الوطن العربي بل والكثير من دول العالم المتابعة للدراما التركية

القنوات التي تعرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

وبعد الإنتهاء من عرض 92 حلقة من مسلسل قيامة أرطغرل في مواسمه الثلاثة الأولى، بدأت قناة تي آر تي TRT 1 التركية في بدء عرض حلقات الجزء الرابع من المسلسل التاريخي، مما جعل عشاق ومتابعي أرطغرل من البحث على القنوات الفضائية التي تعرض حلقات المسلسل عبر القمر الصناعي نايل سات.

ويتذاع حلقات الجزء الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل على عدد من القنوات الفضائية المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات ومنها: قناة اليرموك الفضائية وقناة وطن وقناة فور شباب وقناة دعوة الفضائية، بالإضافة لموقع نور الذي تعاقد مع شبكة قنوات تي آر تي التركية على بث حلقات المسلسل من خلال البث المباشر على الموقع الإلكتروني نور.

تردد قناة الشرق الفضائية الناقلة لمسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

يمكنكم الآن ضبط أجهزة الإستقبال الخاصة بكم على التردد الخاص بقناة الشرق والتي تقوم بعرض حلقات مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع عبر شاشتها.

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الإستقطاب معامل تصحيح الخطأ
نايل سات NILE SAT 7W 11137 27500 أفقي 5/6