تردد قناة TRT1 التركية 2018 على جميع الأقمار الصناعية لمتابعة الموسم الخامس من قيامة ارطغرل

أصبحت قناة تي أر تي وان التركية تمتلك شعبية كبيرة بين جماهير الشرق الأوسط، وقد بدأ العديد من الأشخاص يبحثون عن ترددات تلك القناة، حيث أنها تبث خلال الفترة الحالية المسلسل الشهير “قيامة أرطغرل” والذي حقق نسبة مشاهدة كبيرة منذ بداية عرضه، وتنفرد قناة TrT1 بعرض حلقات مسلسل قيامة ارطغرل منذ انطلاقه عام 2014 وحتى يومنا هذا، فهي تعد المصدر الرسمي لحلقات ذلك المسلسل والتي يتم عن طريقها بيع الحلقات إما للمواقع الإلكترونية لترجمتها، أو للعديد من القنوات الفضائية الأخرى، وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا تردد قناة TRT 1 على قمر النايل سات وكذلك جميع الأقمار الصناعية.

وقد نالت قناة TRT1 شعبية عريضة من بين قنوات تركية أخرى، ليس فقط لأنها تعرض مسلسل أرطغرل الجزء الخامس ولكن لأنها عرضت فيما سبق عدة مباريات هامة من بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، مما جعل العديد من الناس يضبطون أجهزتهم على تردد قناة TrT التركية الذي نذكره لكم في مقالتنا.

تردد قناة تي أر تي 1 جميع الأقمار الصناعية

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ معدل الترميز
النايل سات 11392 vertical 5/6 27500
العرب سات 12092 vertical 3/4 27500
ترك سات E42 11096، 11042 horizontal 5/6 30000
يوتلسات E7 10928 vertical 5/6 8400

ضبط جهازك على تردد TRT1

قبل إدخال التردد إلى جهاز الاستقبال، عليك التأكد من أن طبق الاستقبال يكون تجاه مدار القمر تركسات E42 أو القمر يوتلسات E7، وبعد ذلك يمكنك إدخال التردد الخاص بالقناة من أجل البحث عنها، وعند ظهور القناة سوف تجدها مشفرة، لذلك عليك إدخال شفرة BISS الشهيرة للقناة، والتي تتكون من 16 رقم “هيكسا ديسمال” حتى يتم فتح بث القناة، ثم سوف تجد الصورة بجودة عالية.

يتابع المشاهدون هذا الأسبوع عرض الحلقة رقم 126 من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس على قناة تي أر تي 1، وذلك يوم الأربعاء الموافق 5 من ديسمبر 2018، وذلك في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وتعرض حلقات المسلسل بشكل حصري على تلك القناة، إلا أنها تقوم بتوزيع الحلقات بشكل رسمي إلى العديد من القنوات والمواقع التي تعرض المسلسل مترجماً إلى مختلف اللغات، ومن أمثلة تلك المواقع موقع النور، أما في القنوات توجد قناة اليرموك وقناة دعوة الفضائية.

مواعيد مسلسل ارطغرل على القنوات العربية

  • بالنسبة إلى قناة دعوة الفضائية التي تقوم بعرض الحلقات الجديدة مترجمة للعربية، فإنها تعرض الحلقة يوم الخميس في تمام الثامنة مساءً.
  • ويمكنكم متابعة الإعادة الأسبوعية للحلقة الجديدة يوم الجمعة في تمام الثانية عشر والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة.
  • أما قناة اليرموك فإنها لا تختلف كثيراً في المواعيد، لأنها تعرض الحلقة الجديدة أيضاً يوم الخميس ولكن في تمام السابعة مساءً.
  • وتكون الإعادة كذلك يوم الجمعة، لكنكم تشاهدون عرض الحلقة في تمام الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة.