بعد ايام قليلة من استحواذ الفيس بوك على تطبيق المحادثات الاكثر شهرة في العالم الواتس اب Whatsapp، في صفقة تاريخيه بلغت ١٩ مليار دولار امريكي، اعلن “جان كون” المدير التنفيذي للواتس اب ان التطبيق سوف يطرح خدمه المكالمات الصوتيه المجانيه عبر الانترنت خلال الربع الثاني من العام.

هذا يعني انه خلال الثلاث اشهر القادمه سوف نرى ضربه قويه من الواتس اب لمنافسيه واهمهم تطبيق الفايبر، خاصه ان الواتس اب يتميز تحديدا بالسرعه والخفه لامر الذي دفع ٤٥٠ مليون شخص حول العالم لاستخدامه بصفه مستمره.

وحسب “كون” فان الشركه بهذه الخطوات تستهدف للوصول قريبا الى ملير مستخدم، وذلك بعد وصولها الي الرقم ٥٠ مليون في رقم قياسي.

يذكر ان عديد من الخبراء توقعوا شراء الفيس بوك لبرنامج الواتس اب حيث انه بدا يسحب البساط من تحت اقدام الفيس بوك، وقد وصف الخبراء ايضا ان السعر الذي تم به الشراء مبالغ فيه، في حين اعلن مارك زوكربرج مؤسس الفيس بوك ان التطبيق يستحق كل دولار تم دفعه فيه، الجدير بالذكر ان المهند المصمم وصاحب تطبيق الواتس اب الذي باعه للفيس بوك كان قد تقدم منذ عامين بطلب الانضمام لفريق عمل الفيس بوك وتويتر وتم رفضه من الشركتين العملاقتين، فبدأ بتصميم وتطوير تطبيق خاص به تميز بخلوه من الاعلانات، باعه هو بدوره للفيس بوك مقابل ١٩ مليار دولار!

whatsapp