البنت تحب الراجل اللي – هاشتاج بناتي يتصدر تويتر في مصر ب 100 الف تغريدة

دشن اليوم الثلاثاء مستخدمي موقع تويتر للتواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان ” #البنت_تحب_الراجل_اللي ” كنوع من الاستبيان للآراء حول مواصفات البنات الغير متزوجات عن فارس الاحلام. وقد تراوحت أغلب التغريدات عن آراء الإناث حول الصفات الشكلية كوجود اللحية والطول في حين فضلت أخريات صفات أهم مثل الأخلاق والشهامة. و حتي هذه اللحظة يظهر تويتر على يمين الموقع أنه قد شارك أكثر من 100 ألف شخص في هذا الهاشتاج وحده في حين يأتي هاشتاج ” السعاده احيانا بتكون ” في المرتبة الثانية.

نستعرض سويا علي موقع نجوم مصرية أهم التغريدات التي حازت على أكبر قدر من الاعجابات:

  • مها من مصر ذكرت : ” بأن أغلب البنات تفضل الرجُل الذِي عندما تنظر إليه تَرى آلاماَن نفسه الذي تراه فِي عين أبيها “.
  • شيماء متخصصة تصميم مواقع انترنت غردت قائلة : ” البنات تحب الراجل الشهم اللي يصون الأنثي و يعاملها كأميرة.. ليس كحمل عليه “.
  • حساب اخر معروف بالسخرية والفكاهة غرد قائلا : ” البنات تحب الراجل الفرفوش “.

و قد رد بعض الشباب معلنين عدم مشاركتهم في الهاشتاج نظرا لأنهم يفتحون باب من الجدال. في حين علق آخرون بأن ” أكثرية البنات تفضل من الرجال من يملك المال الوفير لتلبية طلبات البنات مثل التسوق والسفر خارج البلاد على خطوط الطيران الفاخرة “.

رغم أن الهاشتاج باللهجة المصرية إلا أنه انتشر بسرعة البرق بين المغردين من مختلف محافظات السعودية بما فيهم مشاهير تويتر مثل:

  • الفنان الرسام راكان كردي الذي غرد قائلا: ” البنت تحب الراجل اللي يهتم فيها و يقدرها، و يحترم مشاعرها .. وكما قال رسولنا صلى الله عليه وسلم ” رفقاً بالقوارير ” لأن الأنثى مثل الزجاج رقيقة و الأنثى هي أمك وأختك وزوجتك فلا تكن عليهم بل كن سند لهم “.
  • المستخدم نايف العتيبٰـٓي علق عن استخدام كلمة رجل في الهاشتاج قائلا : ” حطو قوسين بين كلمة (الرجل) .. للامانه نحن الآن في زمن قلت فيه الرجولة وكثرت فيه الذكور”. مضيفا أن ” الأغلب فاهم ان الرجوله عنده شوارب ولا معضل ولا طويل وكلمتك تمشي على المرأه الى اخر وللاسف أكثرهم هكذا”. ناصحا الإناث : ” اختاري من يخاف الله ومن يخاف الله لاتخافي منه “.

بداية من مساء اليوم بدأ الهاشتاج في الانتشار بين بنات الامارات معلنين تفضيلهم للرجل صاحب الصفات الأصيلة المتمثلة في الصّدق والحماسة قائلين إن رجال الإمارات هم أصحاب جود و عزة توارثوها من الأجداد عبر مختلف العصور.