اربح المال من الأنترنت بأبسط الطرق لربح أكثر من 1000 دولار شهريا من الانترنت
ربح المال من الأنترنت

اربح المال من الانترنت، أصبح بحث الكثير من الناس من مستخدمى الانترنت عن طرق الربح من الانترنت، و البعض منهم يتسأل هل الربح من الانترنت حقيقي أم كذب؟ لقد أصبح العالم اليوم فى تقدم خصوصآ فى مجال الشبكة العنكبوتية و تطور الأنظمة و الآلة له دور كبير فى ذلك أيضا، بإستخدام أكبر الشركات العاملة بالشبكة العنكبوتية و الاشهر على الاطلاق ” Google ” الذكاء الاصطناعى فى محرك البحث الأشهر فى العالم الخاص بها.

ويرجع ذلك لتحديد ظهور نتائج البحث الجيدة والتى تحفظ للمستخدم استخدام جوجل كأفضل محرك بحث لهم.

ربح المال من الأنترنت
اربح المال من الأنترنت

 

هل الربح من الانترنت حقيقة أم كذب؟

و للإجابة على هل الربح من الانترنت حقيقة أم كذب؟ يمكننى الرد على هذا السؤال بكل بساطة اربح المال من الانترنت و أنت فالمنزل الان أصبحت العولمة هي من تحكم العالم فالعالم أصبح كالقرية الصغيرة مرتبط ببعضه البعض يمكنك التواصل مع أي شخص مهما كان يبعد عنك آلاف الكيلو مترات بالصوت و الصورة من خلال الإنترنت. فكان الوصول إلى أكثر من 90% من سكان العالم مستخدم للإنترنت، هدفا للشركات المعلنة للوصول إلى شريحة مستهدفة من المستخدمين عبر مواقع معلني المحتوى و التي تعرض الاعلانات الخاصه بالمستخدمين بنظام الإعلانات المطابقة للمحتوى التى تعرض الاعلان عليه، وبذلك تنجح الشركات المعلنة فى الوصول إلى الشريحة المستهدفة من العملاء بكل سهولة، و من أشهر المواقع الخاصة بمعنى المحتوى هو “Google Adsense ” و هو خاص بشركة جوجل و التى تمتلكه و تقوم على تطويره.

كيف أربح من الانترنت الان؟

إذا أتى فى ذهنك كيف تربح من الانترنت الان؟ أكمل القراءة و ستعرف كل شئ تفصيلا. يوجد العديد من طرق الربح من الانترنت و التى يمكن إستخدامها و عرض إعلانات جوجل أدسنس أو أى شركة معلني محتوى مشترك بها.

1- اربح المال من الانترنت من خلال اليوتيوب

1- اربح المال من الانترنت من خلال اليوتيوب يعتبر اليوتيوب أسهل وسيلة أمام المستخدمين للربح من الانترنت، و يرجع ذلك المجانية إنشاء قناة يوتيوب و رفع عدد لا نهائى من مقاطع الفيديو الخاصة بك دون التعدى على حقوق الملكية الفكرية و النشر و تكرار المحتوى، لتحقيق الربح منها من خلال الاشتراك فى برنامج شركاء يوتيوب جوجل ادسنس وعرض الاعلانات المرئية على الفيديوهات الخاصة بك و جنى الاموال منها، أو الاشتراك بارتنر يوتيوب لعرض إعلانات على قناتك

أهم شروط سياسة إستخدام موقع يوتيوب؟

يعتبر يوتيوب هو الموقع الرائد والأكثر انتشارا و استخداما فى العالم لمشاركة الملفات المرئية و الصوتية، و لضمان جودة تقديم المحتوى على يوتيوب، تضع إدارة اليوتيوب قيودا شديدة لمحاربة إنتهاكات حقوق الطبع والنشر الخاصة بالمحتوى الذي يتم مشاركته على يوتيوب، ففي حالة تم رفع مقطع فيديو خاص بشخص آخر أو لا تملك حقوق إستخدامه و نشره يتم حظر مشاركة الفيديو على مستوى العالم بمجرد محاولة نشره، من خلال خاصية ” video content ” أو يتم إنشاء مخالفة حقوق الطبع والنشر فى قناتك لفترة 3 شهور حتى تنتهى هذه المخالفة، وإذا تم توقيع 3 مخالفات متتالية خلال 3 شهور يتم غلق قناتي نهائيآ من قبل إدارة يوتيوب.

ينشئ يوتيوب أيضآ عدة بنود خاصة بمخالفات إرشادات المنتدى و ذلك لحماية المستخدمين من مشاهدة محتوى ضار نفسيآ وجسديآ.
أمثلة على ذلك…
1- المحتوي المحرض على العنف والإرهاب كالقتل و ما شابه.
2- محتوى غير لائق للاطفال كالايحاءت الجنسيه و السب و القذف.
3- محتوى خادش للحياء المحتوى الجنسي و الغير أخلاقي.

4- 4- محتوى شديد الخطورة الاختراق و نشر طرق لسرقات الحسابات الشخصية و الهكر للشركات و الاختراقات بشكل عام،
هذه تمثل أكثر البنود التى يخالفها منشئ المحتوى و تتسبب فى غلق قنواتهم دون رجعة.

2-اربح المال من الانترنت من خلال المواقع

2-تربح المال من الانترنت عن طريق المواقع

تعد المواقع من أهم طرق الربح من الانترنت، فمن خلال إنشاء موقع فى مجال تعلمته و درسته أو لديك خبرة كبيرة به تستطيع كتابة المواضيع فى هذا الموقع و استخدام مواقع عرض الاعلانات على المحتوى مثل ” Google adsense ” يتم إنشاء وحدات إعلانية و تثبيتها فى الموقع و من خلال النقر على هذه الوحدات تجلب لك الربح على كل نقرة، و العمل هنا يكون على كتابة محتوى جيد مفيد للزائر و يستطيع أن يحتل مراتب متقدمة في محرك البحث الأشهر جوجل.

– كيف يمكنني إنشاء موقع خاص بى و الربح منه؟

عند إنشاء الموقع الخاص بك ستحتاج 3 أشياء،
• دومين ” اسم نطاق الخاص بموقعك ” على سبيل المثال www.example.com.
• إستضافة ” و هي عبارة عن جهاز به مساحه و رامات و سرعة تسمح لكمية محددة من حجم الملفات المرفوعة و عدد الزوار للموقع فى نفس الوقت، و كلما كبر حجم الاستضافة إرتفع ثمنها.

– أنواع الاستضافات
يوجد إستضافات مجانية لكن عيوبها لا تعد و لا تحصي لذلك يفضل عدم إستخدامها.

كل هذه الاشياء مدفوعه، لكن يوجد منها المجاني لكن عيوبه كثيره جدآ و لا تصلح لإنشاء موقع تربح منه. يعد أكثر نظام إدارة محتوى إستخدامآ و الاكثر شيوعآ و الافضل لإنشاء موقعآ هو wordpress. * أفضل الطرق المجانية لإنشاء موقع دون النظر للاستضافة لانها تدعم على سيرفرات جوجل و هى سيرفرات قوية جدآ نظام إدارة المحتوى Blogger.

يمكنك شراء دومين مدفوع و ربطه بالمدونة Blogger و إستخدام قالب مجانى و البدء بتحويل شغفك إلى الربح من الانترنت.

 

3- اربح المال من الانترنت من خلال العمل الحر ” الفري لانسر ” 

3 – اربح المال من الانترنت من خلال العمل الحر ” الفري لانسر ” إشتهر العمل الحر فى الوقت الحالى و أصبح هناك زيادة فى الطلب عليه، و هو عبارة عن تقديم خدمات مصغرة مدفوعه يتم شرائها بمبلغ مادي يتم تحديده من قبل صاحب الخدمة، و يعد موقع ” خمسات ” من أشهر مواقع العمل الحر و الخدمات المصغرة فى الوطن العربى حاليآ، و تكون الخدمات المتاحة كالتصميم على الفوتوشوب، كتابة المحتوى أو الترويج لمنتج و هناك الكثير من الخدمات يمكن مشاهدتها على موقع خمسات. 

4- اربح المال من الانترنت من خلال رفع الملفات

 

من طرق الربح التى يستخدمها بعض الناس، هى إعادة رفع الملفات الخاصة بهم على مواقع الرفع التى تعطي المستخدمين فى الموقع نسبة أرباح من تحميل ملفاتهم المرفوعة على الموقع، لكن تظل هذه الطريقة غير مفضلة لدي و لدى الكثيرين أيضآ، لانها فى الغالب تعتمد على رفع ملفات ضارة أو ملفات تجسس أو إختراقات أو أي شئ مخالف و ذلك لجذب المستخدمين لتحميل ملفاتهم عند ترويج الروابط الخاصة بهم.

 

5- الربح من الانترنت من خلال تعليم ما تعلم

 

يعتبر الربح من الانترنت عن طريق تعليم الاخرين ما تعلمه أو تعلمته، هو أحد الطرق القوية جدا لربح المال الكثير من الانترنت.

يعتبر موقع udemy هو أكبر المواقع لنشر الكورسات الخاصة بك عليه و بيعها بمقابل مادى لعدد غير محدود من المستخدميين.

هناك تجربة خاصة لاحد زملائى، بأنه قام بعمل قرص عن طريق فيديو لشرح برنامج الجرافيك الشاهير بمقطع فيديو واحد، تجاوز مدة مقطع الفيديو 4 ساعات، و قد قام بعرض الكورس على موقع udemy و طلب 20 دولار سعر لهذا القرص، فى خلال 3 أشهر قام بشراء الكورس أكثر من 50000 ألف شخص، هل تتخيل 50000 شخص كم سيكون أرباح هذا الشخص نعم 1000000 دولار أمريكى. لا تدع أحلامك تقف، فمازالت الفرصة أمامك فى الربح من الانترنت.

 

 

6- الربح من الانترنت من خلال الافلييت ( التسويق بالعمولة )

الربح من الانترنت عن طريق الافلييت أو التسويق بالعمولة، هو من أكثر الطرق الشائعة للربح من الانترنت فأنك تمتلك مدونة أو قناة على اليوتيوب أو حتى صفحة على الفيس بوك أو حساب على تويتر كل هذا يقودك لاستخدام هذه الطريقة المذهلة و المضمونة لربح الكثير من الانترنت.

ما هو التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو مجال يمكنك من الربح من الانترنت عن طريق الاشتراك فى برنامج الافليت الخاص بمواقع بيع السلع مثل سوق كوم و أمازون أو ملئ استمارات و غيرها، من خلال الحصول على رابط خاص بك مثلا لشراء سلعة و نشر هذا الرابطة على مدونتك أو حسابك على مواقع التواصل الاجتماعى و جلب مشتريين لهذه السلع أو الخدمات ة عن طريق هذا سوف تأخذ مقابل مادى من الشركة لتلك الوساطة، و ذلك شرح مبسط للربح من الانترنت عن طريق الافلييت و التسويق بالعمولة.

 

 

كيف أحصل علي حساب أدسنس ؟

كيف تحصل على حساب جوجل أدسنس خاص بك :لربح المال من الانترنت الشئ المشترك فى هذا الموضوع هو الحساب الاعلآنى ” Google adsense ” كيف أحصل عليه؟ للإجابة على هذا السؤال، يوجد 3 أنواع من حسابات جوجل أدسنس. & حساب أدسنس مستضاف يوتيوب و ذلك لتمكين حساب أدسنس من عرض إعلانات على اليوتيوب فقط و يتم الحصول عليه من التقدم بقناتك للاشتراك ببرنامج جوجل أدسنس و الرد بالموافقه عليه. & حساب أدسنس مستضاف بلوجر و ذلك لتمكين حساب أدسنس من عرض إعلانات على مدونة بلوجر فقط و يتم الحصول عليه من خلال نشر المواضيع و جلب الزيارات من محرك البحث للمدونة لتأهيل المدونة من الربح من الانترنت و الاشتراك ببرنامج أدسنس. &حساب أدسنس عادى لتمكين حساب أدسنس من عرض الاعلانات على أى موقع و أى مدونة أو قناة يوتيوب و يتم الحصول عليه بجلب زيارات و أرشفة مواضيع الموقع فى محرك البحث جوجل بمحتوى حصرى مفيد و قوى، يتم التقديم بوضع شفرة الحساب و إنتظار المراجعه للموقع و الرد من قبل إدارة أدسنس بالموافقه على تنشيط حسابك الاعلاني. إلى هذه الفقرة أتمني أن أكون قد أفدتكم و قدمت لكم شرح مبسط و مختصرآ ل اربح المال من الانترنت من المنزل.

أي تسأؤلات يمكنكم طرحها فى التعليقات شكرآ لكم لإتمامكم القراءة.