أهم أسباب أنفجار بطارية الهاتف المحمول بشكل مفاجئ

محل حديثنا اليوم موضوع غاية فى الأهمية حيث أننا بحكم أستخدامنا للهواتف المحمولة على مدار 24 ساعة يومياً نحتاج إلى شحن بطارية هذه الهواتف طوال الوقت.
الأمر الذى يجعل تلك البطاريات معرضة للأنفجار فى أى وقت، حيث سمعنا أكثر من مرة عن حادث أنفجار بطارية الهاتف المحمول الأمر الذى يجعل معرفة الأسباب التى تؤدى إلى تلف وأنفجار بطارية الهاتف المحمول أصبح أمر لازم لكل شخص يستخدم الهاتف المحمول .

أهم أسباب أنفجار بطارية المحمول

أولاً نوع البطارية أو الشاحن

أذا كان نوع البطارية ردئ فهذا يحبها تنفيذا سريعا مما يجعلك تتركها طوال الوقت فى الشاحن مما يعزز فرص أكثر لحدوث أنفجار البطارية أو الشاحن ، كما أن نوع الشاحن نفسه قد يسبب أنفجار البطارية وأن لم تكن رديئة وذلك أذا كان من الأساس نوع الشاحن لا يتوافق مع نوع البطارية .

ثانياً شحن الهاتف أثناء النوم لفترة طويلة

هذه العادة أصبحت منتشرة بشكل كبير حيث يذهب الشخص للذهاب للنوم ويترك الهاتف المحمول فى الشحن لمدة طويلة الأمر الذى يعرض البطارية للتلف مع تكرار هذه العملية ويزيد من خطر تعرض البطارية للأنفجار.

ثالثاً وضع الهاتف أثناء الشحن تحت الوسادة

أن الهواتف الذكية مثلها مثل أى جهاز ألكترونى يجب أن يتعرض للتهوية الجيدة حتى لا يحدث فيه أحتباس حرارى خاصة مع وجود شحنات ألكترونية تنبعث منه طوال الوقت مما يجعل بطارية الهاتف معرضة للتلف والأنفجار فى أى وقت لهذا السبب .

رابعاً أستخدام الهاتف أثناء الشحن

عدد كبير من الأشخاص يقومون بأستخدام الهاتف المحمول أثناء الشحن وهذا أمر فى غاية الخطورة كم من حادث أنفجار بطارية الهاتف فى وجه صاحبة بسبب أستعمالة الهاتف أثناء عملية الشحن أو وضع سماعة الأذن فى الهاتف أثناء الشحن مما يعرض البطارية لجهد كبير أكثر من طاقتها ويؤدى إلى أنفجارها .

خامساً أن يكون الشاحن غير مناسب للجوال

بكل تأكيد أن الشاحن الغير متكافئ مع الهاتف يكون سبب فى مشاكل كثيرة تحدث للهاتف على العموم وليس فقط مشكلة البطارية فمن البديهى أنه يعرض البطارية للتلف أو الأنفجار .

سادساً ترك البطارية فارغة تمام أقل من 0%

أن تكرار عملية تفريغ البطارية للهاتف المحمول بالكامل لأن تصبح 0% وإعادة شحنه مرة أخرى
تعد من قبيل سوء الأستخدام للهاتف المحمول والتى تعرض بطارية الهاتف للتلف أو الأنفجار
حيث تعد من أقوى الأسباب التى تؤدى إلى تلف البطارية سريعاً.
لذلك أذا أردت أن تحتفظ بهاتف محمول آمن وذات بطارية جيدة لفترة طويلة فعليك تجنب جميع النقاط التى ذكرنها اليوم التى تؤدى إلى تلف أو أنفجار بطارية الهاتف المحمول.