التخطي إلى المحتوى
أفضل تطبيقات إسلامية بدون إنترنت
أفضل تطبيقات إسلامية بدون إنترنت

يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل تطبيقات إسلامية بدون إنترنت حتى تساعدهم على أداء الفرائض والنوافل وذكر الله واكتساب الحسنات، أصبحت التكنولوجيا تحيط بنا من كل الإتجاهات، وتنوعت التطبيقات عبر الانترنت بشكل كبير للغاية، فأصبحت هناك تطبيقات ترفيهية وأخرى تعليمية، وثالثة صحية، ولكن في خضم كل تلك التطبيقات لا بد من وجود تلك تطبيقات إسلامية على النت التي تعين الفرد على طاعة الله والتقرب منه بشكل أكبر وأفضل، لذا يقدم لكم نجوم مصرية أفضل تطبيقات إسلامية بدون إنترنت لأجهزة الموبايل والتابلت، حتى يمكنكم من خلالها أن تقضوا أوقاتكم بشكل هادف، إليكم الآن أهم التطبيقات الإسلامية بدون نت على النحو التالي:-

أفضل تطبيقات إسلامية بدون إنترنت

إليكم الآن عدد من التطبيقات الإسلامية التي يمكن تحميلها على أجهزتكم من خلال المتاجر الإلكترونية، حيث تستمتعون بتصفح تلك التطبيقات بدون الحاجة لأن تكون الأجهزة الخاصة بكم متصلة بالانترنت:-

تطبيق القرآن الكريم

هو من أفضل التطبيقات الإسلامية والذي يتيح لك قراءة القرآن الكريم كاملا بدون انترنت، التطبيق يدعم القراءة فقط، وبه فهرس يتيح لك الإنتقال إلى السورة التي ترغب في قراءتها، يحتوي التطبيق أيضا على دعاء ختم القرآن.

تطبيق آية

هو تطبيق يتيح لك قراءة القرآن الكريم أيضاً بدون إنترنت، ولكنه يتيح لك أيضا الإستماع إليه بصوت عدد من مشاهير القراء في الوطن العربي، كما يحتوي على تفسير مختصر ومعاني لبعض كلمات القرآن الكريم، التطبيق حائز على جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم.

جامع الكتب التسعة

هو تطبيق يحتوي على جمع الأحاديث النبوية وهو يشتمل على الكتب التسعة للحديث والتي تعرف بين العلماء، والتطبيق يتضمن كل من صحيح البخاري، وصحيح مسلم، والسنن الأربعة ومنهم النسائي والترمذي وبن ماجة وأبي داوود، التطبيق يدعم خاصية البحث عن حديث معين وبعض الشروحات.

بنك المعلومات الإسلامية

تطبيق بنك المعلومات الإسلامية هو تطبيق يحتوي على معلومات كثيرة وقيمة تختص بالدين الإسلامي على هيئة سؤال وإجابة، التطبيق متنوع ما بين معلومات عن القرآن الكريم ومعلومات فقهية ومعلومات عن السيرة النبوية والصحابة والتطبيق يعمل بدون انترنت.

حصن المسلم

تطبيق حصن المسلم هو تطبيق غني عن التعريف، فهو مأخوذ من الكتاب حصن المسلم والذي يحتوي على كمية كبيرة من الأذكار والأدعية اليومية التي يقولها المسلم وأذكار الصباح والمساء، التطبيق يعمل بخط واضح وجميع الادعية مضبوطة بالتشكيل.

قصص الأنبياء

هذا التطبيق حقا رائع، فهو يدعم قصص الأنبياء مكتوبة ومسموعة أيضا حتى يمكنك قراءته أو الإستماع إليه في اي مكان ويحتوي على مجموعة كبيرة من قصص الأنبياء ومجموعة خاصة عن قصص النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

السيرة النبوية

تطبيق السيرة النبوية يقدم لك بعض لمحات حول حياة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يذكر هذا التطبيق الكثير من الجوانب في سيرة الرسول بأكثر من رواية ويحتوي على معلومات من كتاب الرحيق المختوم والذي يعرض جانبا كبيرا من حياة خير خلق الله، كما يذكر لمحات أيضا من غزوات الرسول.

الرقية الشرعية

أحيانا ما نحتاج الرقية الشرعية في بيوتنا حتى نحصن بيوتنا وأنفسنا من كل شر، هذا التطبيق يتيح لك تشغيل الرقية الشرعية كاملة بالصوت بدون الحاجة لأن تكون متصلا بالإنترنت.

تطبيق المؤذن

تطبيق المؤذن أيضا من التطبيقات الناجحة والتي تساعد الشخص على الصلاة ومعرفة أوقات الصلاة أينما ذهب، فقط ما عليك إلا أن تقوم بضبط ساعة التطبيق بتوقيت المدينة التي تقيم فيها وسوف يقوم التطبيق تلقائيا بالآذان في أوقات الصلاة، يحتوي التطبيق أيضا على الأدعية التي يقولها المسلم بين الآذان والإقامة وسنن الصلاة.

كتب إسلامية بدون إنترنت

كتاب الرحيق المختوم

من الكتب الرائعة التي يمكنك من خلالها الإستمتاع بسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ مولده وحتى وفاته وتتعرف الكثير عن سنته الشريفة.

كتاب زاد المعاد

هو كتاب يحكي أيضاً عن سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف كانت حياته اليومية وسنته في السلم والحرب وأهم تفاصيل عن بيته وتصرفاته مع الصحابة.

كتاب تحفة العروس

هو كتاب رائع يتحدث عن سنن الزواج  وأهم ما يجب أن يفعله الأشخاص في بداية حياتهم ليكون زواجهم مبارك، ويمكن قراءته بدون الإتصال بالإنترنت.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.